كيف تحصل على أفكار مميزة لمقالاتك وتدويناتك ؟

الحصول على أفكار جديدة هو مطمحنا جميعا نحن المهتمين بعالم التدوين، فالمدونة بدون أفكار جديدة ومبدعة، تعتبر مدونة ميتة ولن تستطيع الاستمرار أمام الكم الهائل من المدونات الموجودة على شبكة الأنترنت، لأهمية هذا الموضوع اخترنا أن نقدم لكم بعض الطرق السهلة والميسرة للحصول على أفكار جديدة ومبدعة لكتابة مقالاتكم ، وهذه هي أهم تلك الطرق :


1 ـ ابحث في اليوتوب عن المواضيع الجديدة في المجال الذي تحبه واستمع إليها ثم حولها إلى مقال بصيغتك وأسلوبك الخاص.


2. ضع منشورا في الفايسبوك واطلب فيه من أصدقائك ومتابعيك أن يعطوك أفكار جديدة في مجال معين تحب أن تتحدث فيه وتكتب عنه مقالا.




3 ـ تابع الأخبار والمستجدات وحللها بطريقتك الخاصة واكتب حول ذلك مقالا تحلل فيه الخبر حسب وجهة نظرك الشخصية.


4 ـ اقرأ في كل أسبوع كتابا جديدا ثم بعد ذلك حاول أن تعرف بهذا الكتاب في مقال ممتع وحصري، سيجلب لك هذا الأمر الكثير من المتابعين على مدونتك.


5 ـ ابحث في جوجل عن موضوع معين مثل الصبر مثلا وادخل على الرابط الأول وأخذ منه فكرة ثم ادخل على الرابط الثاني وأخذ منه فكرة جديدة في نفس الموضوع ثم ادخل على رابط ثالث وافعل معه نفس الطريقة وهكذا قم بهذه العملية مع 6 أو سبع روابط بعدها اجمع تلك الأفكار في مقال واحد ثم ضع للمقال مقدمة وخاتمة وهكذا تكون قد أنشأت مقالا جديدا وحصريا لمدونتك.



6 ـ إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية أو غيرها من اللغات الأخرى فقم بترجمة المقالات الأجنبية إلى اللغة العربية .


7 ـ جرب أن تكتب مقالات تتحدث فيها عن سيرتك الذاتية ، ففي كل مرة اكتب عن جزء من سيرتك الذاتية بأسلوب سهل ومبسط وبدون تعقيدات، وبهذه الطريقة ستتولد لك أفكار كثيرة إن شاء الله.


8 ـ اكتب مقالات حول مدينتك التي تسكن فيها وتحدث عن أهم المعالم الموجودة فيها، وأهم المرافق السياحية، وتحدث أيضا عن كل التفاصيل التي تميز مدينتك عن بقية المدن؛ مع إرفاق ذلك ببعض الصور الحية التي ستلتقطها أثناء جولتك داخل مدينتك، لن تحتاج في البداية إلى آلة تصوير احترافية ، يمكنك فقط التصوير بهاتفك الخاص.


9 ـ خصص جزء من وقتك للتأمل داخل غرفتك ودون الأفكار الجديدة التي تأتيك أثناء التأمل.


10 ـ عند قيامك من النوم أول شيء تفعله هو أن تدون الأفكار الجديدة التي حصلت عليها أثناء النوم.


11 ـ اشترك في الكثير من قنوات اليوتوب وفعل زر الجرس لكي يصلك دائما الجديد من الفيديوهات التي ستعطيك أفكار جديدة لمقالاتك الجديدة إن شاء الله.



12 ـ اشترك في الكثير من صفحات الفايسبوك لتستفيد منها بشكل دائم أفكار جديدة تطعم بها مقالاتك التي تخطط أن تكتبها في المستقبل.


ولا تنسى في الختام أن الكتابة هي مهارة تكتسب مع مرور الوقت فكلما كتبت مقالا جديدا كلما تحسنت مهارتك في الكتابة، وإذا كانت لديك أفكار جديدة لكيفية الحصول على مواضيع جديدة لمقالاتنا الإلكترونية لا تنسى أن تفيدنا بها في التعليقات أسفله.