10 فوائد ستجنيها من القراءة السريعة

السرعة مطلوبة بشكل كبير في عصرنا الحاضر، والسرعة مطلوبة أيضا في الكتاب العزيز :(أولئك يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون)، وأفضل شيء نسرع فيه هو السرعة في القراءة لأن القراءة من أفضل الخيرات التي أمرنا بها في القرآن الكريم، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا ما هي الفوائد التي سنجنيها من القراءة السريعة ؟ وللإجابة على هذا السؤال ندعوكم لمتابعة بقية فقرات هذا الموضوع : 

1 ـ أول فائدة ستجنيها هي ربحك للوقت، سوف تختصر المدة الزمنية التي تقرأ فيها الكتاب مما يجعلك قادرا على فعل أشياء أخرى أو قراءة كتب أخرى، وأهمية الوقت خصوصا في هذا العصر لا تخفى علينا جميعا، لذلك وجب الإسراع في القراءة.



2 ـ ستعينك القراءة السريعة على حسن فهم ما تقرأه من المواضيع المختلفة، فكلما أسرعت كلما زاد الفهم، وهذه حقيقة مجربة جربها الكثير من الناس، وأنا بنفسي جربتها وحصلت على نتائج مبهرة.


3 ـ ستكون ملما بثقافة عصرك متابعا لأهم الأحداث التي تجري في زمانك لأنك تقرأ الكثير في الوقت الوجيز.


4 ـ ستصبح لديك ثقافة موسوعية، وهذا ما يطمح إليه الكثير من الناس في هذا الزمان، فالموسوعية تعطيك نظرة عامة وشاملة على ما يجري أمامك من الأحداث والظواهر الكونية، ويجعلك قادرا على بناء حكم صحيح وواقعي.


5 ـ  ستصبح لك مع المدة القدرة على التنبأ بما سيقوله الكاتب وذلك لأنك ستتمكن من قراءة الجملة دفعة واحدة، دون أن تحتاج أن تقرأها كلمة بكلمة، وهذا الأمر سيحسن من مستوى التنبأ لديك.



6 ـ القراءة السريعة هي تمرين جيد للعين، مما سيقوي  عندك هذه الحاسة، ومن الأفضل حاول أن تقرأ في الكتاب الورقي مع إضاءة جيدة فهذا سيساعد العين على القيام بمهمتها أفضل القيام.



7 ـ سرعة القراءة تساوي سرعة البديهة، وسرعة البديهة ستحسن مستوى الذكاء عندك وستجد اختلافا كبيرا بين مستواك الأول ومستواك الثاني بعد ممارستك للقراءة السريعة بشكل جدي وفعال. للفائدة يمكنك الاطلاع على هذا الكتاب الذي يتحدث بشكل رائع على سرعة البديهة، وهو بعنوان ( سرعة البديهة سلاح الأذكياء ) من تأليف الكاتب : أحمد محمد عطيات، يمكنك شراء الكتاب على موقع نيل وفرات كوم ، اضغط على هذا الرابط لشراء الكتاب .



8 ـ من بين الأشياء التي ستستفيدها من القراءة السريعة هي السرعة في الإنجاز، ستصبح قادرا على إنجاز أي شيء تقوم به بشكل سريع وفعال، وستصبح سرعة الإنجاز عندك عادة من العادات.



9 ـ من الفوائد التي ستحصل عليها ارتفاع معدل التركيز لديك، لأن سرعة القراءة تحتاج إلى تركيز عالي جدا، فأنت خلال القراءة السريعة تنتبه بكل جوارحك لما تقرأه حتى لا ينفلت عندك خيط الفهم والتفكير فيما تقرأه.



10 ـ ستحس بخفة ونشاط في ذاتك ونفسك أثناء القراءة السريعة وبعدها، وهذا ما سيجعلك سعيدا خلال يومك، وستنطبع السعادة شيئا فشيئا في شخصيتك.


في النهاية أطلب منك طلبا صغيرا وهو أنت تسرع في تعلم القراءة السريعة، وتطبقها أثناء قراءتك للكتب التي تحبها، وحتى تتعلم هذه المهارة الرائعة إليك هذا السلسلة الرائعة لتعلمها بشكل سهل وبسيط:


في الختام تحييكم مدونة (ماكينة الأفكار) على متابعتكم، وتدعوكم للتعليق ونشر الموضوع ليستفيد الجميع إن شاء الله.

من أجل تواصل فعال يمكنكم التواصل معنا على الحساب الشخصي في الفايسبوك: