كيف تصبح متألقا ؟
كيف تصبح متألقا ؟ 

ستكتشف في هذا المقال سمات الأشخاص المتألقين ، وستتعلم كيف تكون رؤية واضحة لمستقبل متميز وباهر وكيف تتواصل مع أصدقائك وزملائك في العمل وأسرتك على مستوى أعلى إن شاء الله.

1 ـ سنبدأ بواحدة من أبسط أفكار التنمية الشخصية ولكن من أكثرها فعالية؛ وهي عجلة الحياة. وعجلة الحياة هي طريقة يمكنك من خلالها قياس تطورك الشخصي.

2 ـ أنت في رحلة ابتداء من اللحظة التي تستيقظ فيها في الصباح إلى اللحظة التي تأوي فيها إلى الفراش، ويلزم رسم خريطة لهذه الرحلة لتضمن أنك تسير في الاتجاه الصحيح.

3 ـ عجلة الحياة طريقة لتقييم كل جزء رئيسي من حياتك ونمط حياتك حتى تعرف أنك تسلك المسار الصحيح.

4 ـ في أسفل هذه الفقرة سترى عجلة حياة فارغة، ستمنح نفسك درجة عند كل شعاع من أشعة العجلة، عليك أن تكون صادقا، ستتراوح الدرجة بين صفر وعشرة، سيكون الصفر في مركز العجلة بالضبط، أما العشرات فستكون باتجاه خارج العجلة، وكلما زاد صدقك في هذه العملية، استطعت رصد نموك الشخصي.

كيف تصبح متألقا ؟

5 ـ الخطوة التالية في عجلة الحياة هي توصيل كل هذه النقاط، انظر المثال في الأسفل.

كيف تصبح متألقا ؟


6 ـ إن حصلت على دائرة منتظمة تامة الاستدارة من العشرات، فأود أن أقابلك شخصيا، وأصافحك وأدعوك إلى مشروب وأكتشف كيف تقوم بذلك. فقلة قليلة من الناس ـ في هذه المرحلة ـ هم الذين يتمتعون بعجلة حياة تامة الاستدارة. غالبيتنا يحصلون على عجلة منحرفة للداخل والخارج ومستدقة الأطراف ومفككة.

7 ـ الهدف الشامل من عجلة الحياة هو معرفة أين تقع التحديات الآن، وإن أعطيت نفسك درجة أقل من 5 في أي من القطاعات الثمانية، فأمامنا الكثير من العمل لنقوم به. 

8 ـ هذه عملية تغير حياتك، إنها تصنع فرقا شاسعا للأشخاص الذين يبذلون الجهد ويلتزمون بملء عجلة حياة كل شهر. إذا كنت تستطيع القيام بذلك لعدد مرات أكثر، فحاول تحقيق التوازن. تذكر ليس الهدف هو الحصول على عشرات، ولكن الهدف هو تحقيق توازن رائع.

9 ـ الهدف من عجلة الحياة هو الوصول للتوازن، هو التطور الشخصي، إنه الأساس الذي يضمن حصولك على الحياة التي تستحقها.

10 ـ الأشخاص المتألقون بحق يتمتعون بعجلة حياة متألقة، ولكن هذا لا يحدث مصادفة، إنهم يمتلكون سلسلة من الأدوات والأساليب التي تجعلهم متألقين عندما يطبقونها.

11 ـ من سمات الأشخاص المتألقين أنهم يتصرفون بشكل إيجابي، ويختارون عبارتهم التي يخاطبون بها أنفسهم ومن حولهم بشكل دقيق، لأن لغتك إذا كانت إيجابية فستكون أيضا حياتك إيجابية بطبيعة الحال، سر التألق هو أن تختار الكلمات الإيجابية التي ستدفعك بقوة في عجلة الحياة.

12 ـ السمة الأولى لأن يصبح الإنسان شخصا متألقا هي أن يتخذ خطوات فعلية إيجابية؛ من خلال الكلمات التي يختارها، واللغة التي يحدث بها نفسه.

13 ـ السمة الثانية للأشخاص المتألقين هي أنهم يحررون أنفسهم من المعتقدات المقيدة، بل ويحطمونها ويتخطونها مرارا وتكرارا.

14 ـ ثالث ما يشترك فيه كل هؤلاء الأشخاص المتألقين هو أنهم يفكرون بطريقة مختلفة، لو كانوا يفكرون بنفس الطريقة التي يفكر بها الآخرون، لوصلوا إلى نفس النتائج.

15 ـ التألق يأتي عندما يعمل كلا جانبي المخ معا.

‍16 ـ السمة التالية للأشخاص المتألقين هي قدرتهم على التحكم في التوترـ على تحويل التوتر إلى طاقة.

17 ـ السمة التالية للأشخاص المتألقين هي أنهم يقومون بأعمال جسورة.

18 ـ يعتمد التألق على الارتقاء للمستويات العالية، التقدم خطوة واحدة للأمام، بذل هذا الجهد الإضافي. إنه يعتمد على الاهتمام أكثر، الفهم أكثر، البحث أكثر، العطاء أكثر، وبتحقيق هذا ستؤدي عملا متألقا. ابذل الجهد الذي لا يبذله الآخرون لتكون من المتألقين القلائل في العالم.

الرسالة بسيطة جدا : تقدم، عليك أن تتقدم للمستوى التالي. ما أن تقرر أن تتقدم للمستوى التالي، فافعل ما يلزم لتحقيق ذلك، حينها ستحصد ثمار عملك. لن تحصل على مكافآت جيدة فحسب ولا مكافآت رائعة فحسب، ولكن ستحصل على مكافآت متألقة. كيفما قست الأمور، ستحصل على نتائج متألقة.

تدعوكم مدونة (ماكينة الأفكار) لنشر المضوع والتعليق عليه ليستفيد الجميع إن شاء الله تعالى.

للتواصل المباشر يرجى الاتصال بالحساب الشخصي على الفايسبوك :