ما هي أسرار عقل المليونير
ما هي أسرار عقل المليونير ؟ 

لا تكتف بقراءة هذا المقال حول أسرار عقل المليونير، ولكن قم بدراسته كما لو كانت حياتك تتوقف عليه، ثم قم بتطبيق هذه المبادئ بنفسك، وما ينجح منها استمر في تطبيقه وما لا ينجح منها فإن لك مطلق الحرية في إلقائه أدراج الرياح.

1 ـ فهذا المقال ربما يكون أهم مقال يمكنك قراءته على الإطلاق، أعلم أن هذا يعد تصريحا جريئا، ولكن هذا الكتاب يوفر تلك الحلقة المفقودة بين رغبتك في النجاح وإحرازك لهذا النجاح.

2 ـ خلال هذا المقال سوف نشرح لك كيف أن بعض الناس قد قدر لهم أن يكونوا أغنياء، وأن هناك آخرين قد قدر لهم أن يعيشوا في كفاح إلى الأبد. وسوف تفهم الأسباب الأساسية للنجاح الكامل. والنجاح المتوسط، أو للفشل المالي، ثم ستبدأ في تغيير مستقبلك المالي نحو الأفضل.

3 ـ لو أنك فكرت بالطريقة التي يفكر بها الأغنياء وتصرفت بالطريقة التي يتصرف بها الأغنياء، فهل تظن أنك سوف تصبح غنيا مثلهم ؟ فكر قليلا ثم أجب على هذا السؤال.

4 ـ بعد أن تجيب  على السؤال السابق كل ما عليك فعله هو أن تحفظ كيف يفكر الأغنياء عن ظهر قلب.

5 ـ نحن نعيش في عالم من الازدواجية فهناك الأعلى والأسفل، والضوء والظلام، فهل ممكن أن يوجد الجانب الأيمن بدون الأيسر؟ لا يمكن بالطبع.

6 ـ وكما أن هناك قوانين (خارجية) للأموال فلا بد من قوانين (داخلية).

7 ـ فالقوانين الخارجية تشمل أشياء مثل المعرفة الاقتصادية، وإدارة الأموال، واستراتيجيات الاستثمار. وكلها أشياء أساسية.

8 ـ ولكن قوانين اللعبة الداخلية مهمة بنفس القدر. ويمكننا أن نضرب مثالا بالنجار وأدواته. فوجود الأدوات المناسبة أمر لا غنى عنه، ولكن وجود النجار المحترف الذي يحسن استخدام هذه الأدوات أكثر أهمية.

9 ـ الحقيقة هي أن شخصيتك وطريقة تفكيرك ومعتقداتك هي أجزاء سياسية مما يحدد مستوى نجاحك.

10 ـ الغالبية العظمى من الناس ليست لديهم القدرة الداخلية في الحصول والمحافظة على كمية كبيرة من المال، وليست لديهم كذلك القدرة على مواجهة التحديات المتزايدة المرتبطة بزيادة المال والنجاح، وهذا هو السبب الرئيسي يا أصدقائي في أنهم لا يمتلكون المال الوفير.

11 ـ إذا أردت تغيير الفاكهة فعليك أن تقوم أولا بتغيير الجذور، وإذا أردت أن تغير ما هو مرئي، فعليك أن تغير ما هو غير  مرئي.

12 ـ ونحن كبشر جزء من الطبيعة ولسنا فوقها، وبالتالي فعندما نتماشى مع قوانين الطبيعة ونركز عملنا على جذورنا ـ عالمنا الداخلي ـ فإن حياتنا تسير بنجاح، وعندما نخالف الطبيعة فهنا تصبح الحياة أكثر صعوبة.

13 ـ أحد أهم الأشياء التي يمكن أن تتعلمها هو أننا لا نعيش من خلال خطة وحيدة للوجود. نحن نعيش على الأقل في أربعة عوالم في نفس الوقت. وهذه العوالم الأربعة هي العالم المادي، والعالم العقلي، والعالم الوجداني، والعالم الروحي.

14 ـ إن قلة المال لم تكن أبدا ولن تكون أبدا مشكلة، إن قلة المال ما هي إلا أحد أعراض ما يحدث في الداخل.

15 ـ كل فرد منا لديه مخطط خاص للمال والنجاح مدمج بداخل عقله الباطن، وهذا المخطط هو المسؤول عن تحديد مصيرك المالي أكثر من كل العوامل الأخرى مجتمعة.

16 ـ المخطط المالي يعني ببساطة برنامجا أو طريقة معدة مسبقا تخص علاقتك بالمال.

17 ـ إن كل طفل يتم تعليمه كيف يفكر ويتصرف فيما يتعلق بالمال.

18 ـ هل سمعت يوما عبارات مثل ؟ : المال هو أصل الشرور، ادخر أموالك من أجل يوم عسير، إن الأغنياء طماعون ومجرمون، إن الثراء نقمة، يجب أن تعمل بجد لكي تحصل على المال، إن المال لا ينمو فوق الأشجار، لا يمكن أن تكون غنيا وصاحب مبادئ روحية، إن المال لا يشتري السعادة، إن المال يشتري كل شيء، إن الأغنياء يزدادون غنى والفقراء يزدادون فقرا، هذا الشيء ليس أمثالنا الفقراء، لا يمكن أن يصبح الجميع أغنياء، لا يوجد ما يكفي من المال.

19 ـ إن ما سمعته عن المال قبل قليل ليس صحيحا، عليك أن تتبنى طرقا جديدة للتفكير يمكنها أن تساند سعادتك ونجاحك.

20 ـ إذا كان الدافع لديك نحو امتلاك المال أو إدراك النجاح مصدره إحساس غير  مفيد كالخوف من الفقر أو الغضب تجاه المجتمع أو الحاجة إلى إثبات نفسك فإن أموالك لن تجلب لك السعادة أبدا.

21 ـ هل جمع مزيد من المال سيقضي على مشكلة الخوف من الفقر ؟ يا ليت، لكن جمع المال لن يحدث فرقا، ولكن لماذا ؟ لأن المال ليس هو جذر المشكلة، ولكن الخوف هو جذرها.

22 ـ والأسوأ من ذلك هو أن الخوف ليس مجرد مشكلة، إنه عادة، ولذلك، فإن جمع مزيد من المال لن يغير من نوع الخوف الذي لديك.

23 ـ إذا كان لديك مخطط مالي قد وضع من أجل دخل سنوي يساوي 100 ألف دولار، فإن مقدار النجاح الذي سيصيب مشروعك، سيكفي فقط ليكون دخلم السنوي 100  ألف دولار سنويا.

24 ـ إنها عملية حسابية بسيطة : (( إن دخلك سينمو فقط إلى المدى الذي ينمو به فكرك)).

25  ـ راقب أفكارك ولا تحتفظ إلا بالأفكار التي تقويك وتدعمك لتحقيق النجاح.

26 ـ الأغنياء يؤمنون بمقولة أنا أصنع حياتي، والفقراء يؤمنون بمقولة حياتي مجرد صدفة.

27 ـ إن المال شديد الأهمية في المجالات التي يعمل بها، وليس له أية أهمية في المجالات التي لا يعمل بها، وعلى الرغم من أن الحب قد يغير العالم، إلا أنه لن يقوم ببناء المستشفيات ودور العبادة والمنازل، إنه لن يطعم الجوعى أيضا.

28 ـ  الأغنياء يمارسون لعبة المال من أجل الفوز، والفقراء يمارسون لعبة المال من أجل عدم الخسارة.

29 ـ إن كان هدفك هو أن تصبح في راحة مالية فإن الاحتمال الأكبر هو أنك لن تصبح غنيا أبدا، لكن إن كان هدفك هو أن تصبح غنيا، فهناك احتمال كبير أن ينتهي بك الحال في أحسن حالات الراحة المعيشية.

رابط الجزء الثاني من المقال :

https://www.makinatalafkar.com/2019/02/Whatisthedifference.html

وفي ختام الجزء الأول من هذا المقال تدعوكم مدونة (ماكينة الأفكار) إلى نشر الموضوع والتعليق عليه ليستفيد الجميع إن شاء الله.

وللتواصل بشكل مباشر وسريع يرجى الاتصال بالحساب الشخصي على الفايسبوك : 

https://www.facebook.com/fayssala.acharki.5