أفضل 10 طرق للنجاح في مجال التسويق الرقمي خلال سنة1
أفضل 10 طرق للنجاح في مجال التسويق الرقمي خلال سنة 2019

في المشهد الرقمي التنافسية شديدة للغاية في عام 2019 ، وستحتاج إلى التركيز على 10 مجالات محددة لكي تنجح في مجال التسويق الرقمي.

الوقت هو المال ، وخاصة فيما يتعلق بطرق التسويق الرقمي فالوقت شيء مهم لكي تحقق أهدافك التسويقية. 

أنت تقرأ هذا لأنك ترغب في الحصول على أفضل عائد من وقتك وميزانيتك التسويقية.

تشير إحدى الدراسات إلى أن معظم الشركات تركز 11.1٪ من ميزانيتها  على التسويق.

 يحتاج المسوقون الذين يبحثون عن استراتيجية التسويق الرقمي المطلقة إلى فهم واضح لأعمالهم ومنتجاتهم ومعلوماتهم السكانية قبل اختيار استراتيجية التسويق الرقمي التي ستكون فعالة لتلبية احتياجاتهم. 

هل تبحث عن وسيلة فعالة لزيادة حركة المرور إلى موقعك وجذب المزيد من المشترين لعملك؟

هل تشعر بالإحباط بسبب أنواع لا حصر لها من التسويق الرقمي التي يمكنك استخدامها؟

اذن نحن هنا لمساعدتك.

1 - تسويق البحث المحلي

يقوم 97٪ من العملاء المحتملين بإجراء عمليات بحث محلية على الإنترنت.

للبدء في تسويق البحث المحلي ، يمكنك استخدام المزيد من أدوات Google. من خلال ادراج "نشاطك التجاري في Google" ، ستكون قادرًا على جعل بياناتك تصل إلى أكبر قدر ممكن من الناس المهتمين بنشاطك التجاري، بينما يقوم شخص آخر بإجراء بحث على Google بناءً على الكلمات الرئيسية للمستخدم ستظهر له احداثيات محلك التجاري على خرائط Google.

كما تعمل Google على تسهيل تحديث بطاقة بياناتك أيضًا حتى لا يصبح أي شيء قديمًا.

لا تنسَ مدى أهمية المراجعات عبر الإنترنت ، فضلاً عن سمعتك الاجتماعية. سترغب في إلهام العملاء لكتابة تعليقات إيجابية في أماكن مثل Yelp.

وكذلك التفاعل المستمر على وسائل التواصل الاجتماعي ، يساعدك لبدء المحادثات ونشر المحتوى المستهدف على الاستفادة من التسويق المحلي.

 إن التقنيات المذكورة تجذب العملاء إليك بدلاً من جذبهم إليك.

2 - استخدام المحتوى لإظهار السلطة والأصالة

لا تستخدم فقط "النشر" الاجتماعي - فأنت تريد مشاركة قيم شركتك ومهمتك بغض النظر عن القناة أو الطريقة التي تستخدمها.

بعض النصائح حول هذا:

قم بعمل أشرطة الفيديو الحية. ووفر عناصر تفاعلية كلما أمكن ذلك.

قدِّم التعليم المستمر لعملائك حتى يصبح التعليم كجزء من مهمة علامتك التجارية.

استخدم البودكاست والمقابلات المكتوبة لإنشاء محتوى على مستوى المحادثة والتأكد من أن لديك محتوى مُحسّناً من مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) موثوق به على الويب.

 الفيديو هو أحد أفضل المحولات ، ولا يتطلب ميزانية عالية لاستخدامه بشكل جيد.

و لا تنسى القصص العاطفية. يمكن أن تكون القصص التي تروق للأشخاص الحقيقيين وراء شركتك مفيدة. 
يبحث المستهلكون عن معنى أكبر وراء عاداتهم الشرائية. أعطهم سبب وجيه لمواصلة اختيارك.

3 - التسويق عبر الهاتف

يعتبر التسويق عن طريق الرسائل النصية من أهم الوسائل الحديثة التي تستخدم للتعريف بالأنشطه أو المنتج لجذب مزيد من العملاء وزيادة المبيعات.ونحن ما زلنا لا ندرك هذا أو نعطيه ما يكفي من الاهتمام.


الآن ، يمتلك أكثر من 80٪ من مستخدمي الإنترنت هاتفًا ذكيًا ، وفي عام 2014 ، عبرنا نقطة التحول حيث يصل عدد أكبر من الناس إلى الإنترنت من هواتفهم أكثر من جهاز كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.

في عام 2016 ، سيتجاوز المبلغ الذي يتم إنفاقه على إعلانات الجوال المبلغ الذي يتم إنفاقه على إعلانات سطح المكتب.

في عام 2020 ، سيكون هناك الكثير من الأموال التي يتم إنفاقها على إعلانات الجوال كما يتم إنفاقها الآن على الإعلانات التلفزيونية. 


بينما من الواضح أن رسائل الوسائط المتعددة قد توغلت بعد أن أصبحت شبكة الإنترنت متوافرة وأن تكاليف استخدام البيانات المتنقلة قليلة للغاية ، فإن النصوص لا تزال وسيلة جيدة للوصول إلى الناس وجلب القيمة في 160 حرفًا أو أقل.

 يمكنك البحث في جوجل واليوتوب عن هذا الموضوع لتعرف كيفية عمل حملة اعلانية عبر رسائل النص القصيرة. 

4 - التسويق المؤثر

يعد التسويق المؤثر من بين أحدث أنواع التسويق الرقمي. يستخدم التسويق المؤثر الأشخاص الذين يتمتعون بقدرة هائلة على الوصول إلى خبراء عبر الإنترنت من قبل السوق المستهدف لدفع الحركة والمبيعات.

يحظى التسويق المؤثر بشعبية على قنوات التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Snapchat. تستأجر الشركات Instagrammers مع متابعة كبيرة للترويج لعلامتها التجارية من خلال نشر صورة واحدة أو أكثر مع المنتج.
 تنخرط الشركات الآن في عمليات الاستحواذ على Instagram أو Snapchat حيث يتحكم التأثير المستأجر في منصة الوسائط الاجتماعية للشركة لفترة زمنية محددة ، غالبًا في اليوم. تؤدي عمليات الاستيلاء على وسائل التواصل الاجتماعي هذه إلى توجيه متابع التأثير إلى قنوات التواصل الاجتماعي لديك مما يزيد من متابعيك الجدد ووجهات نظرك الفريدة.

احرص دائمًا على إجراء البحوث على المؤثر قبل أن تقرر التعامل معهم. قد ترغب في التحقق من تحليلات Google الخاصة بهم والتأكد من أن ما يلي يثبت أنه شرعي وليس مليئًا بالحسابات المزيفة.

 5 - تطبيقات الأتمتة

في عالم التسويق الرقمي سريع الخطى ، احتلت الأتمتة التسويقية قمة المناهج القائمة على النتائج. ومع ذلك ، ليس هناك الكثير من الشركات التي تدرك هذه التقنية وبالتالي تواجه خيبة أمل. لملء الفجوة المعرفية ، تتضمن تطبيقات أتمتة التسويق جميع التطبيقات والبرامج القادرة على الترويج لعملك من تلقاء نفسها ، مثل برنامج التسويق الإلكتروني للبريد الإلكتروني ، والتغريد الآلي ، وملصق الخلاصات ، وغيرها الكثير. ومع ذلك ، من الضروري مراقبة المشاركة والردود الواردة على برنامج أتمتة التسويق.

6 - لا تتوقف عن التدوين!

بعد الانتهاء من إنشاء موقع الويب الخاص بك ، فإن الشيء التالي الذي تريد القيام به هو إعداد مدونتك. هذا مهم لكبار المسئولين الاقتصاديين لجذب جمهورك المستهدف والحفاظ عليه. ولكن الاهم هو الاستمرار في التدوين بشكل يومي فان هذا الامر يجلب الكثير من المتابعين المستهدفين لمدونتك. 

الكلفة :

هناك منصات بلوق حرة وهناك منصات بلوق مدفوعة.  المجانية منها Blogger و WordPress و Weebly و Wix.

إذا كنت تريد اسم النطاق الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى استئجار شركة استضافة لاستضافة موقع الويب الخاص بك. تبلغ تكلفة خدمة الاستضافة حوالي 10 دولارات شهريًا ، أكثر أو أقل. يعتمد ذلك على ما تريد أن يكون عنوان URL الخاص بك (.com ، .org ، .net).

تكلفة المحتوى هو سؤال آخر تماما. يمكنك العمل مع كتاب مستقلين على أساس كل حالة على حدة ، أو يمكنك العمل مع شركة متخصصة تقدم خدمات كاملة لكبار المسئولين الاقتصاديين. هذا الأخير هو أسهل وأكثر فعالية.

والآن بعد أن حصلت على مدونة ، يلزمك نشر هذه المشاركات على نطاق واسع.

7 - استخدم أول شخص في الدعوة إلى الإجراءات واحصل على زيادة بنسبة 90٪ في نسبة النقر إلى الظهور

يتمثل التكتيك الرقمي الفعال في ربط الدعوة إلى العمل بالمكون المرئي (إن وجد) ، والحصول على فعل مقنع (لإغرائك على اتخاذ إجراء) ، وإبلاغ القيمة (ما تقدمه) وخلق شعور بالإلحاح. يجب عليك استخدام "الحصول على كتابك الإلكتروني المجاني" بدلاً من "تنزيل" أو "الحصول على عرض أسعار مجاني" بدلاً من "إرسال" وما إلى ذلك.


تعد الدعوة إلى اتخاذ إجراء طريقة رائعة لجعل المستخدم يتخذ إجراءً وإقناعه باتخاذ الإجراء الذي تريده دون إعلامهم بذلك على مستوى واعٍ. يجب أن يكون لديك دعوة إلى اتخاذ إجراء على صفحتك المقصودة والرسائل الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني.


8 - استخدام reddit لتنمية عملك وتوليد 6،188 دولار في 3 أشهر

رديت هو مجتمع ينمو منذ عام 2005. هنا يمكنك التعرف على أشخاص لديهم اهتمامات مماثلة. إنه مكان يمكنك فيه متابعة الأخبار في خيط مصنّف بـ "ساخن" ، "جديد" ، "يرتفع" ، "مثير للجدل" ، "أعلى" ، "مذهّب" ، "ويكي" و "مروج". الجزء الجميل هو أنه يمكنك متابعة الكثير من subreddits حسب الصناعة التي تهتم بها. كانت هناك حالات عديدة عندما أصبحت قصص مختلفة من رديت مشهورة واكتسبت العديد من الأصوات.


 إذا اخترت نشر رابط بدلاً من النص ، فيمكنك الارتباط بعملك وجلب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. سكوت كيزيس مثال على أفضل الممارسات في هذه الحالة. وهو مراسل لشركة Think Progress ومؤسس شركة Scott's Cheap Flights. لقد حول هاجس تذاكر الطائرة الرخيصة إلى شركة بقيمة مليون دولار في أقل من عامين. في 3 أشهر تمكن من كسب 6،188 دولار فقط من خلال  النشر على رديت. وفقًا لما قاله ، فإن نشره حصل على 1000 مشترك مجاني و 250+ مشترك متميز.

9 - الاستراتيجية الرقمية: الوسائط المملوكة وعلامات Instagram

لدى Wayfair ، شركة أثاث ومفروشات منزلية ، إستراتيجية مبتكرة حقًا في Instagram. دعنا نقول فقط صورها ليست مجرد صور.

يمنح Instagram الشركات فرصة لإظهار متابعيها جانبًا أكثر حميمية من العلامة التجارية ، مما يرفع الستار عن الأعمال التجارية لعرض الموظفين والأحداث التي تجعل المؤسسة ما هي عليه. بالنسبة لـ Wayfair ، فإن Instagram ليس مجرد مسرحية ثقافية - إنها صفحة شراء.

باستخدام علامات المنتج في Instagram ، اتخذت Wayfair بعضًا من أجمل اللقطات الداخلية على Instagram ، وعلمت بها علامات المنتج والأسعار. إنها حملة تسويقية رقمية تُظهر للناس بالضبط كم يكلف كل عنصر في الصورة ، مما يساعد Wayfair على توليد مشترين مباشرة من حساب Instagram الخاص به. 

10 - إعادة استهداف الإعلانات

العملاء المحتملين قد لا يكونوا مقتنعين عند زيارتهم لموقع الويب الخاص بك لأول مرة. إنهم يحتاجون إلى واحد أو أكثر من الدوافع قبل أن يصبحوا بالفعل عملاءك.

ما هو إعلان الاستهداف ، وكيف يعمل؟

إعادة الاستهداف هي وسيلة للتسويق تُظهر بها الإعلانات ذات الصلة لأولئك الذين زاروا موقعك الإلكتروني من قبل.

عندما يأتي عميل محتمل إلى موقع الويب الخاص بك ، يتم وضع بكسل (قطعة JavaScript غير مزعجة) على متصفح الويب الخاص بهم. 

وعندما يزور هذا العميل مواقع الويب الأخرى ، يتم إخطار منصة إعادة التوجيه من خلال هذا البكسل ويتم تقديم العميل مع الإعلانات ذات الصلة استنادًا إلى الصفحات التي زارها على موقع الويب الخاص بك.

مع إعلانات إعادة الاستهداف الفعالة ، يمكنك تحويل هؤلاء الزوار الذين أبدوا اهتمامًا في السابق بمنتجاتك أو خدماتك وزيادة معدل التحويل الخاص بك.