افضل 8 طرق لإنشاء منشور مثالي على Facebook



وسائل التواصل الاجتماعي هي منصة ممتازة للترويج لمقاولتك. يمكنك الترويج لمقالات مدونتك؛ أوللأدلة والمحتويات الأخرى لتشجيع الأشخاص على زيارة موقع الويب الخاص بك؛ ولتعريفهم بعلامتك التجارية، ونأمل أن تقنعهم بأن يصبحوا عملاء مخلصين لك. 

ومع ذلك  فإن إنشاء منشور مناسب على وسائل التواصل الاجتماعي يتطلب مهارات خاصة. فبعض ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي أفضل من غيرها. في الواقع ، فإن بعض ممارسات الوسائط الاجتماعية، مثل استخدام الهاشتاج والصور على Facebook، قد تضر بحملاتك. إذا كنت ترغب في إنشاء منشور مثالي على Facebook، فاقرأ هذا المقال بتمعن.


1 -  تجنب علامات الهاشتاج :


سيؤدي استخدام علامات الهاشتاج (#) والرموز (@) في منشور Facebook إلى تقليل وصولك إلى حوالي ستة بالمائة من إجمالي عدد المعجبين. سوف يعاقبك Facebook على استخدام هذه الرموز لأنها غالبًا ما تستخدم في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Twitter، أحد منافسي Facebook. بالإضافة إلى ذلك ، قد تشير المشاركات التي تحتوي على علامات التصنيف والرموز إلى أنها ليست منشورات أصلية على Facebook، ولكنها على الأرجح موجودة في الشبكات الاجتماعية الأخرى.

 يحدث هذا عند كتابة منشور لشبكات اجتماعية متعددة باستخدام نظام إدارة الوسائط الاجتماعية مثل Hootsuite. نظرًا لأن Facebook لا يريد أن يقوم المستخدمون له بالإعلان على شبكات التواصل الاجتماعية الأخرى، لذلك فسوف يعاقبونك على ذلك بتقليل الوصول إليك. إذا كنت تستخدم خدمات التخطيط مثل Hootsuite أو MeetEdgar في منشورات الوسائط الاجتماعية، فتأكد من إنشاء نسخ منفصلة لكل شبكة اجتماعية. على سبيل المثال ، قم بتضمين علامات الهاشتاج والرموز في مشاركاتك على Twitter وإنشاء إصدار مختلف بدون علامات التجزئة والرموز في مشاركاتك على Facebook.


2 - انشر بشكل معتدل :


 الأكثر في بعض الأحيان ليس هو الأفضل. هذا ينطبق بشكل خاص على وظائف الفيسبوك. في نظر Facebook، يعني النشر كثيرًا أنك تنشر رسائل ذات جودة أقل. Facebook لا يكافئ على كثرة النشر- إنه يكافئ على أرقام التفاعل. المنشورات ذات التفاعل الأقوى ستحتل مكانًا مناسبًا في خوارزمية Facebook، مما يمنحها المركز الأول في سلسلة الأخبار. 

 إذا كنت تنشر في كثير من الأحيان بما يكفي لجعل المشتركين ينظرون إلى جهودك على أنها بريد مزعج، فيمكنهم بسهولة إخفاء رسائلك أو ما هو أسوأ من ذلك بالإبلاغ عنها كرسائل غير مرغوب فيها. بمجرد قيام المستخدمين بذلك، يقلل Facebook من رتبة صفحتك.

3 - استخدام الرموز التعبيرية (إذا كان ذلك مناسبا) ؟؟؟ 


تشير دراسات الحالة إلى أن المنشورات على الشبكات الاجتماعية ذات المشاعر لها التزام أكبر من المنشورات على الشبكات الاجتماعية بدون المشاعر. لقد وجد أن المشاعر تزيد من التعليقات والإجراءات بنسبة 33 ٪ والأذواق بنسبة 55 ٪. بالإضافة إلى ذلك ، كجزء من تجربة أجراها AdEspresso ، وجد الشريك التسويقي على Facebook أن الإعلانات ذات الرموز التعبيرية كانت أكثر نجاحًا من تلك التي لا تملك رموز تعبيرية. مع هذه النتائج الواعدة ، قد يكون الوقت حان لإضافة الرموز إلى منشوراتك.
 ومع ذلك، استخدم الرموز التعبيرية فقط إذا كان ذلك يناسب صورة العلامة التجارية الخاصة بك ونبرة رسالتك. تأكد أيضًا من دراسة تحليلات Facebook الخاصة بك لمعرفة ما إذا كانت منشوراتك مع emojis تعمل بشكل أفضل من مشاركاتك دون emojis. بعض التكتيكات قد تعمل من أجل البعض وليس من أجل الآخرين.

4 -  تضمين صورة أصلية في منشوراتك:


 تظهر الدراسات أيضًا أن المنشورات التي تحتوي على صور أكثر جاذبية من المنشورات غير الفوتوغرافية. ووفقًا لـ Kissmetrics ، فإن المشاركات التي تحتوي على صور تتلقى 53٪ "إعجابات" و 104٪ من التعليقات و 84٪ من النقرات. ليس من الصعب تخيل لماذا تعمل المنشورات التي تحتوي على مزيد من الصور على نحو أفضل: فالصور تسترعي انتباه الجمهور، وتوقفها مؤقتًا في منتصف التمرير.

إذا كنت ترغب في زيادة مدى وصولك بمقالات مثل هذه ، فقم بتحميل الصور التي لم يتم تحميلها مطلقًا على Facebook، الصور الأصلية تمامًا، التي لا وجود لها في أي مكان آخر. نعم ، هذا لا يعني أي صور تجدها على الإنترنت. هذا أمر مهم لأن Facebook يتحقق من بيانات صورك ويكافئ المنشورات التي تحتوي على صور أصلية.

5- اكتب رسائل أقصر :


تلقى الرسائل الأقصر مزيدًا من التفاعل. وتظهر الدراسات أن مشاركات Facebook التي تقل عن 250 حرفًا تؤدي إلى التزام بنسبة 60٪. إذا قمت بتقليل نسختك إلى 80 حرفًا أو أقل ، فيمكنك زيادة التزامك بنسبة 66٪.

من السهل تخيل سبب انتشار الرسائل القصيرة. عادةً ما ينفذ صبر مستخدمي الإنترنت، وخاصة أولئك الذين يسافرون، ويستهلكون المعلومات بسرعة. إذا كانت رسائلك طويلة، خاصةً إذا كانت طويلة بما يكفي ليتم اقتطاعها، فمن المحتمل ألا يقرأ المشتركون رسائلك بالكامل إذا لم يقرؤوا رسالتك.

6 -  انشر المحتوى القيم :


إذا كنت تمتلك شركة وتدير وسائطك الاجتماعية، فاعتبر رسائلك إجابات على السؤال الذي طرحته علي. نشر محتوى مثير للاهتمام للمشتركين الخاصين بك. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في مجال الترفيه، فقم بنشر المحتوى الترفيهي. يمكن أن يكون هذا مقالًا ممتعًا أو مقطعًا ترفيهيًا أو رسالة ثقافية ذات صلة. إذا كنت تعمل في مجال التسويق، فأرسل محتوى مفيد للمشتركين، مثل نشرات الأخبار أو الأدلة أو الرسوم البيانية أو الموارد المفيدة الأخرى.

7 -  قم بتضمين دعوة للعمل في رسالتك :


 لزيادة التفاعل على صفحتك، يمكنك دمج التكتيكات رقم ثلاثة وأربعة وخمسة وستة المذكورة في هذا المقال. ومع ذلك، يمكنك أيضًا زيادة مشاركتك عن طريق إضافة دعوة إلى العمل في رسالتك. تتيح إجراءات الاتصال للمتابعين معرفة ما تريدهم القيام به بعد قراءة رسالتك. على سبيل المثال يمكنك أن تطلب منهم التعليق على رسالتك أومشاركتها مع الأصدقاء. يمكن أن تؤدي إضافة دعوة إلى اتخاذ إجراء في رسالتك إلى تعزيز مشاركتك.
  بعد كل شيء، فإن القول التالي يبدو صحيحًا في بعض الأحيان: اسأل وستتلقى.

8 - المشاركة في الوقت المناسب :


من المهم أن تنشر في وقت يكون فيه المشتركون لديك على الإنترنت وحيث تكون المنافسة منخفضة. 

للحصول على أفضل الأوقات للنشر على Facebook ، راجع رؤى الجمهور على صفحتك. قد تشير المعلومات إلى أن مشاركاتك لديها تفاعل أكبر بـ 13 ساعة في أيام الأسبوع أو أن عدد مرات المشاهدة يزداد بشكل حاد في عطلات نهاية الأسبوع عند 22 ساعة.

إذا كنت لا ترغب في استخدام Audience Insights ، فيمكنك أيضًا إنشاء استطلاع يسأل المشتركين عن الوقت من اليوم الذي يتصفحون فيه كثيرًا على Facebook. 

على الرغم من أن أفضل ساعات النشر لا يمكن معرفتها إلا من خلال تحليل الإحصاءات، فإن بعض خبراء وسائل التواصل الاجتماعي، مثل Vincent Dignan ، ينصحون بالنشر ثلاث مرات في اليوم: الصباح وبعد الظهر والمساء.

لتشغيل الحملة على الشبكات الاجتماعية يتطلب مهارات وتكتيكات فعالة. عند النشر على Facebook، من المهم تجنب علامات الهاشتاج، والنشر بشكل معتدل، تحريك نسخك باستخدام الرموز عند الاقتضاء، وان تشمل منشوراتك الصور الأصلية، مع كتابتك لمنشورات أقصر، وتشمل دعوة لاتخاذ إجراءات في رسالتك ونشرها في ومع اختيارك للنشر في الوقت المناسب. إذا كنت ترغب في تحسين حملتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فاستخدم واحداً أو اثنين أو ثلاثة أو كل النصائح المدرجة في هذه المقالة. لديك الآن معرفة قيمة بوسائل التواصل الاجتماعي. حان الوقت لاستخدامها.

ما رأيك في الطرق الثماني لإنشاء المشاركة المثالية على Facebook؟ جربهم وعلق على النتائج أدناه. إذا وجدت هذه المقالة مثيرة للاهتمام، فقم بمشاركة الرابط مع أصدقائك.