العقار : كيف استثمر فلوسي في العقار؟


ليس الجميع لهم القدرة والكفاءة للاستثمار في المجال العقاري. فإذا كنت ترى نفسك قادرا على دخول هذا البحر العميق، فأول شيء ستفعله هو أن تحدد طريقة استثمارك في هذا المجال وبمعنى واضح عليك أن تدرس جيدا كيفية الاستثمار في هذا المجال المربح جدا لمن يحسنون إدارته بشكل جيد وفعال.

إذا كان لك رأس مال ولا تعرف كيف تستثمره فهذا النقال هو بمثابة دليل عملي سيشرح لك الطرق التي يجب عليك اتباعها لكي تنجح في هذا الامر وتصبح من الرواد الاوائل فيه.

1 - وظف معك خبيرا في المجال العقاري :


أهم شيء هو أن تبحث جيدا عن شخص له خبرة كبيرة في مجال الاستثمار العقاري. وهذا الشخص يمكنك أن تبحث عنه بنفسك، سواء عبر الأنترنت وخصوصا في موقع لينكيدن الشهير وهو موقع يضم الاف المتخصصين في عدة مجالات.

أو يمكنك البحث عن خبير في العقارات عن طريق ربط علاقات ناجحة في الواقع مع أشخاص يستثمرون أموالهم في هذا المجال، ولربط علاقات جيدة مع هؤلاء يمكنك تقديم مساعدات معنوية ومادية لهم لكي تبني معهم علاقة متينة تجعلهم يخبرونك باسرار الاستثمار في المجال العقاري، لكي تستفيد منها في عملك.

2 - وظف معك خبيرا في التسويق الالكتروني :


يمكنك البحث عن مسوق الكتروني بنفس الطريقة التي بحثت بها عن خبير في المجال العقاري، وهذه المرة ستحتاج لقدرة المسوق الالكتروني في عملك الاستثماري لانه هو هيئتك الاعلامية التي ستروج لمشروعك العقاري، فبدونه لن ينجح عملك مهما كانت لديك خبرة كبيرة في مجال العقارات.

لذلك يجب ان توظف معك في مشروعك خبيرا جيدا في مجال التسويق الالكتروني، فالتسويق الالكتروني هو التسويق الاكثر استخداما في عصرنا من طرف اصحاب المشاريع الكبرى عبر العالم.

3 - وظف معك خبيرا في المحاسبة وخبيرا في القانون :


لا تنسى أن جوهر  أي مشروع اقتصادي هو المحاسبة المالية، فالذي يدخل الى مشروع ما دون ان يتوفر مشروعه على محاسبة دقيقة لاعماله فسيقع في خسائر كبيرة دون أن يشعر، وفي نفس الاتجاه فإن الأعمال التجارية تحتاج بسدة إلى خبراء في القانون حتى لا يتم انتهاك القوانين المفروضة من طرف الدولة على القطاع الذي تستثمر فيه.

4 - ثقف نفسك في المجالات السابقة :


أنت رفستكون هو المسير والمدير لمشروعك الاستثماري في مجال العقارات، لذلك يجب أن تأخذ فكرة عن عالم العقارات وتاخذ فكرة عن التسويق الالكتروني وتاخذ فكرة عن المحاسبة وتاخذ ايضا فكرة عن القوانين التجارية، وهذا دون ان تتعمق في هذه المجالات بل فقط لكي تاخذ نظرة عامة عنها، من اجل ان تتواصل بشكل جيد مع موظفيك وتفهم لغتهم التي يتحدثون بها وتتخذ القرار الصائب بناء على المعلومات التي يقدمونها لك بين فترة واخرى.

5 - تعرف جيدا على منافسيك في السوق :


السوق العقاري فيه الكثير من المنافسين، فأنت لست وحدك في الميدان، بل أنت جزء صغير من عالم كبير هو عالم المستثمرين في العقارات، لدى انت مطالب بان تتبع اخبار منافسيك وتحللها بشكل جيد، تابع اخبار منافسيك في البقعة الجغرافية التي تنشط فيها.

ومن أجل فعل ذلك بشكل فعال عليك أن تكلف شخصا بهذه المهمة وهو سيرسل لك تقاريره الاخبارية ويطلعك عبر فترات على وضعية منافسيك، وانت سيكون دورك هو تحليل المعطيات ودراستها لكي تستثمرها بشكل جيد وفعال في مشروعك العقاري.


6 - استثمار أموالك في مواقع الاستثمار العقاري عبر الانترنت :


وأشهر هذه المواقع هما موقعا Fundrise و RealtyShares. ولكي تستثمر اموال بنجاح في هذين الموقعين عليك أن تتعرف على طريقة عمل هذين الموقعين وذلك بالبحث في الانترنت عن ذلك.

فاذا استطعت ان تتعرف بشكل جيد على طريقة الاستثمار العقاري عبر الانترنت فستوفر على نفسك الكثير من الجهد ومن الوقت. وستتفرغ لانشطة اخرى يمكنها ان تظر عليك ارباح مادية ومعنوية.

وحتى لا اطيل عليك فانت كمستثمر لا يعجبك ان تضيع وقتك في الكلام الطويل الذي لا فائدة منه، لذلك فانا جمعت لك هذه النقاط لمي تساعدك على الاستثمار في عالم العقارات، واذا كنت تحتاج الى مزيد من التوضيحات فانا في خدمتك في التعليقات اسفل هذا المقال.