كيف تروج أنت لمدونتك؟ هل تشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي مرة واحدة وتتمنى الحصول زيارات كبيرة لمدونتك؟

للأسف هذا لن ينجح. ما لم يكن لديك الملايين من المعجبين الذين يعيشون ويتنفسون كل كلمة تنشرها لهم. لكنني أخمن أنك لم تصل إلى وضع المشاهير حتى الآن.

في غضون ذلك، لماذا لا تجرب بعض هذه الأفكار التي سأعرضها عليك في هذا المقال السريع. فمعظم هذه الافكار مجاني  فما الذي ستخسره ان طبقت ما ساقترح عليك من افكار؟

إنها سنة 2019  وببساطة فإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى قائمة المشتركين في مدونتك لم تعد طريقة فعالة بعد الآن؛ لكن لا تقلق وتابع معنا القراءة وسنقترح عليك افضل الحلول لترويج موقعك.

الواقع مختلف تمامًا عن الخيال الذي يبدأ بحلم الآلاف من القراء المتعصبين والمدافعين والمشاهدين الذين يصلون إلى باب مدونتك الأمامي. لا يعمل القول المأثور الذي يقول" انشر مقالك وسيأتون اليه " على شبكة الإنترنت حيث تتنافس مع مئات الملايين من مواقع الويب وأكثر من ملياري مستخدم إنترنت لا يزالون لا يعرفون وجودك الفعلي على الانترنت.

1 - اختر لمدونتك موضوعا يهتم به الناس :


قبل البدء في إنتاج محتوى لمدونتك، يجب أن يكون لديك فكرة واضحة عن موضوعك الرئيسي داخل مدونتك. فإذا اخترت موضوعًا لا يهتم به أحد من الناس، فسوف تواجه صعوبة في الترويج لمحتواك.
المحتوى الجيد والهادف هو السيد في عالم الانترنت؛ فبدونه لن تستطيع الوصول الى عدد كبير من الناس.

2 - اختر العناوين الجذابة لمقالاتك :


العنوان هو أول ما يراه القارئ على صفحات التواصل الاجتماعي أو صفحات نتائج البحث، لذلك يجب أن يكون له تأثير جيد علىزمن يقرأه. ابدأ بعنوان يجذب الانتباه، ثم تأكد من أن المحتوى الخاص بك يتطابق مع وعدت به. خذ وقتك لإنشاء أفضل عنوان ممكن.
يبذل المدونون و كتاب المحتوى و المسوقين جهداً كبيراً في كتابة المقالات و في البحث عن أفكار جديدة لمقالات لم يتناولها أحد قبلهم.
وكل ذلك بهدف زيادة عدد القراء أو رفع نسبة المبيعات أو زيادة الأرباح، و لكن يتفاجأ الأغلبية منهم بأن جهودهم و تميزهم لم يجلب عدد الزوار المتوقع في حين تجد مقالات أبسط بكثير من المقالات التي كتبوها؛ و تجلب عدد كبير من القراء و من الزوار ، فما السر في ذلك ؟ إنه العنوان يا عزيزي.
لا تنسى ان استخدام الأرقام مع العناوين ذو تأثير و جاذبية غريبة على المتصفحين للمواقع والصفحات عبر الانترنت.
فنحن مثلا في هذا المقال نستخدم رقم 4 في العنوان تطبيقا لهذه القاعدة الذهبية في كتابة العناوين.
حاول ان تصيغ عنوانك على شكل خطاب شخصي للقارئ فذلك له تاثير نفسي جيد على القراء.

3 - اطلب من المدونين تبادل الحديث عن مدونتك ومدوناتهم :


اذا كنت تريد الترويج لمدونتك بشكل جيد وصحيح حاول ان تتواصل مع اصحاب المدونات الفعالة في المجال الذي تهتم به واطلب منهم ان يتحدثوا في مقال خاص عن مدونتك ويضعوا رابطا خاصا بمدونتك في ذلك المقال؛ وأنت ايضا قم بنفس الامر.
وهنا ستخلق حولك شبكة من المدونات الصديقة التي تتحدث عن مشروعك الرقمي.

4 - انشر مقالات في تعليقات اليوتوب تكون ذات محتوى فيه رد على صاحب الفيديو:


هناك ترافيك عالي جدا في منصة يوتوب فاذا اردت الترويج لمقالات مدونتك يمكنك أن تختار بعض الفيديوهات الجديدة على اليوتوب والتي عليها مشاهدات عالية ويكون لها علاقة بموضوع مقالك ثم تكتب تعليقا على هذا الفيديو؛ وهنا سر ساخبرك به في كيفية كتابة عنوان التعليق اذا اردت ان يزور مقالك الكثير من المتصفحين لهذا الفيديو؛ هذا السر باختصار هو ان تعارض صاحب الفيديو وتخبر الناس بانك جئت بفكرة جديدة تصحح ما يقوله صاحب الفيديو الذي تعلق عليه؛ ثم بعد كتابتك لعنوان التعليق ضع رابط المقال لكي يضغط عليه الزوار ليتعرفوا على ردك الذي كتبته في المقال.

- المصادر والمراجع الاجنبية :


https://smartblogger.com/how-to-promote-your-blog/

https://www.jeffbullas.com/50-ways-to-promote-and-market-your-blog-posts/