أحدث هاتف لشركة تشاومي الصينية أعلنت عنه قبل ساعات هو mi mix alpha

خبر سار إلى متتبعي تكنولوجيا الهواتف الذكية بالوطن العربي، اليوم ٢٥ سبتمبر ٢٠١٩ قبل ٣ ساعات تقريبا أعلنت الشركة الصينية تشاومي على أحدث هاتف ذكي متوفر علئ تكنولوجيا جد متطورة،وقد أطلقت الشركة على هذا الهاتف اسم mi mix alpha ميميكس ألفا.


صراحة الهاتف خارق وبمميزات خيالية.. إبداع غير مسبوق في عالم الهواتف المحمولة والذكية.

من المميزات ديال الهاتف انه تقريبا مغطى بشاشة تلتف حول ظهر الهاتف، بحيث الشاشة تغطي 186% من التيليفون.

الغريب أنه لا توجد به كاميرا سليفي حيث بإمكان المستعملين  أن يستخدموا الكاميرات الخلفية التي هي في نفس الوقت أمامية لانه حينما ترغب بأخذ صورة سيلفي تظهر الصورة في الشاشة كاملة وبالتالي حتى ظهر الهاتف تظهر فيه أيضا.

وبخصوص الكاميرا فهي أول شركة تصنع كاميرا فيها 108 ميگا بيكسل. بحيث أن هذه الكاميرا طورتها سامسونگ بتعاون مع تشاومي... 108 ميگا بيكسل تعطي صور بريزوليسيون خيالية تفوق 8k.

التيليفون نزل إلى الأسواق بثمن غالي جدا تقريبا حوالي 2500 اورو والذي زاد غدفي ثمن الهاتف هو الحواف السفلية المغلفة بالتيتانيوم والكاميرات بثلاثة محميين بكريستال الزافير (, اللذي هو من الاحجار الكريمة)..وفي الهاتف من الخلف أيضا حافة من السيراميك. 
الهاتف فيه 2 كاميرات اخرين 20 و 12 ميگا بيكسل.
هذا دون أن نتحدث على الذكاء الصناعي اللذي أصبحت تتميز به أغلب الهواتف الحديثة وزيادة على ذلك فالهاتف مزود بنظام تشغيل اسمه miui11
الالفا جا كايدعم شبكة 5g وذلك بفضل معالج الخاص SND855+.

فيه 12 جيغا فالرام(ذاكرة الوصول العشوائي) و 256 جيگا فالتخزين.
وكذلك فيه ميزة الشحن السريع، من 0 ل 100‎%‎ في مدة 10 دق، 40W.
وللرد على آراء بعض المتابعين لهذا المجال اقول حين خرج الايفون 11 وقلت بأن الايفون سيموت أردت أأنكد بأن هذا هو السبب وهو ان الشركات المنافسة تبدع وتاتي دائما بالجديد في حين ابل تبدل التسمية لهواتفها وتبيعها بثمن جد مرتفع، هذا مجرد رأي يقبل النقاش بكل تأكيد.