افضل 4طرق لجعل كتاباتك أكثر إمتاعًا للقراء

هناك العديد من خصائص المقال الجيد: التفكير الأصلي، والهيكل المحكم ، والحجج المتوازنة، وغيرها الكثير.
لكن أحد الجوانب التي يتم التغاضي عنها في كثير من الأحيان هو أن المقالة الجيدة يجب أن تكون مثيرة للاهتمام .
 ينبغي أن تثير فضول القارئ، وتبقيه متابعا بتركيز، وتجعله يرغب في مواصلة القراءة ومعرفة المزيد. 
مقال ممل يخاطر بفقدان انتباه القارئ؛ حتى لو كانت النقاط التي تثيرها ممتازة، أسلوب الكتابة اذا كان مملا أو سوء التعامل مع موضوع جاف يمكن أن يقوض الجوانب الإيجابية للمقال.
 تكمن المشكلة في أن العديد من الطلاب يعتقدون أن المقالات يجب أن تكون على هذا النحو: فهم يعتقدون أن أسلوبًا جافًا مملًا يناسب أغراض الكتابة الأكاديمية، ولا يعتبرون أن الشخص الذي يقرأ مقالته يريد أن يجد المقال مثيرًا للاهتمام. 
لا يجب أن تكون الكتابة الأكاديمية مملة ولا ينبغي أن تكون كذلك. والخبر السار هو أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل كتابتك أكثر تشويقًا، على الرغم من أنه يمكنك فقط فعل الكثير أثناء البقاء ضمن الحدود الرسمية للكتابة الأكاديمية. دعنا ننظر إلى الامور التي يجب أن تلتزم بها أثناء كتابتك للمقال حتى يكون جذابا لكل من يطلع عليه.

1 - كن مهتمًا بالموضوع الذي تكتب حوله :



إذا كان هناك شيء واحد مضمون لضخ الاهتمام في كتاباتك، فهو في الواقع  أن تكون مهتما بالموضوع الذي تكتبه.
 يظهر شغفك بالموضوع بشكل طبيعي في كتاباتك، مما يجعله عادة أكثر حيوية وجاذبية، ويغرس حماسة معدية في كلماتك - بنفس الطريقة التي يسهل فيها الدردشة مع شخص ما عن أشياء تجدها مثيرة للاهتمام.

هذا يجعل من السهل نسبيًا أن تكتب بشكل مثير للاهتمام موضوعًا لديك شغف حقيقي به. ومع ذلك ، تنشأ المشاكل عندما تضطر إلى كتابة مقال عن الموضوعات التي تفتقر إلى حماستك. من الصعب استحضار شغفك بالمواضيع الأقل تفضيلًا لديك، وسيظهر ذلك في كتاباتك. 
اذن القاعدة الذهبية باختصار هي اكتب حول ما تهتم به ولا تحاول الكتابة في مواضيع ليس لك بها ارتباط واهتمام لكي تنجح في التاثير بشكل كبير في قرائك ومتابعيك.

2 - عليك أن تلبي حاجة جمهورك :



 انظر إلى نفسك في مكان جمهورك وتعرف على ما يتوقعونه من مقالك. سيساعدك هذا على معرفة ما سيتم تضمينه في مقالك وكيف ستقدمه لهم. سوف تكون قادرا على تجنب الأشياء الغير المطلوبة في مقالك.
 ستكون قادرًا على الإجابة على جميع الأسئلة التي تراود القراء من خلال التواجد في مكانهم. سيمكنك ذلك من كتابة ما يريده القراء ويتوقعونه بالضبط.

اذن لتنجح ككاتب للمقالات عليك ان تتقمص شخصية القارئ الذي ستستهدفه لكي تاثر فيه وتستطيع جذب انتباهه.

3 - كن شديد الاختصار في طرح افكارك:


فكر للحظة في الأشياء التي قرأتها والتي أثرت عليك أكثر. هل كانت مختصرة ام طويلة؟ بطبيعة الحال المقال الجيد هو الذي لا يضيع فيه القارئ عبر كم هائل من التفاصيل والاستطرادات.  
هناك قول مأثور مشهور في صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث يمكن للمدير المتوسط ​​قراءة جانب واحد فقط من A4 قبل أن يتحول انتباهه. أنا فعلا مندهش، من خلال تجربتي الخاصة، أن الأمر كذلك.
لا تستطرد في الكتابة لاننا في عصر السرعة؛ حيث الناس يبحثون عن المعلومة التي سيستهلكونها بشكل سريع.

4 -  ابحث عن الأسئلة التي يطرحها جمهورك :


الآن دعنا نبدأ في استخراج مواقع الأسئلة والأجوبة مثل Quora لمعرفة ما يريد الناس معرفته عن فناجين القهوة على سبيل المثال.


لا يؤدي البحث السريع إلى ظهور نتائج بحث مباشرة، وحتى نتمكن من تحويل انتباهنا  إلى أكواب القهوة.
يجب أن نكتشف ما هي الامور التي يريد الناس أن يعرفوها عن فناجين القهوة؛ وهذه بعض الأسئلة التي يطرحها الناس حول هذا الموضوع :


كيف يمكنني طهي أو خبز فناجين قهوة صالحة للأكل؟

كيف يمكننا الحصول على أكواب قابلة لإعادة الاستخدام وتكون صديقة للبيئة ؟

هل يمكننا الحصول على أكواب على شكل رأس العاصفة؟

ما هو أفضل فنجان قهوة قابل لإعادة الاستخدام في السوق؟

ما هي بعض أكواب القهوة الشهيرة في التلفزيون والأفلام؟

ثم يمكننا تحويل انتباهنا إلى Yahoo! إجابات ؛ للعثور على المزيد من الأسئلة التي يهتم بها الأشخاص، مثل:

مدى السرعة التي يمكن أن تسرع بها في المشي دون انسكاب فنجان القهوة الخاص بك؟

ما هي الجملة المفضلة للكتابة على فنجان القهوة؟
قد تبدوا لك هذه الأسئلة للوهلة الأولى تافهة ولكن هناك أشخاص حقيقيين يطرحونها وبشكل كبير في الانترنت؛ وبما انهم يبحثون عن جواب مفيد حول هذه الاسئلة كن انت من يزودهم بالاجابات وبذلك ستحد متابعين كثر لمقالاتك على الانترنت.

المصادر والمراجع الاجنبية :

https://yourstory.com/mystory/5894ddb888-write-an-attractive-article-in-the-best-way

https://www.copyblogger.com/boring-topic-content-marketing/