قبل أن ترتبط بزوجتك المستقبلية ينبغي أن تطرح عليها 10 أسئلة جوهرية

أغلبنا عندما يفكر في التعرف على زوجته المستقبلية لا تكون أمامه قائمة بأهم الأمور التي يجب أن يسألها عنها.

لذلك قررنا اليوم في هذا المقال ذكر أهم الأسئلة التي يجب طرحها على زوجتك المستقبلية، وهذه الأسئلة ينصح بها أغلب الخبراء والدارسون لهذا المجال الحيوي والمهم في حياة أفراد كل مجتمع بشري.

لقد استشرنا خبراء العلاقات لمعرفة أهم الأسئلة التي قد لا يفكر الناس في طرحها على شركائهم على المدى الطويل، ولكن رغم ذلك ينبغي عليهم طرحها ومناقشتها فيما بينهم لتكون علاقتهم مبنية على أساس متين.

إذن لنبدأ بالكشف عن تلك الأسئلة الأساسية سؤالا بعد سؤال.

1 - ما هو الوقت الذي تحتاجينه للبقاء لوحدك لكي تستعيدي طاقتك وحيويتك ؟


قد يبدو هذا سؤالا ثانويا لكنه مهم وضروري، فكل شخص في هذا العالم يحتاج الى فترة من الوقت يختلي فيها بنفسه، ولا يحب أن يضايقه فيها الاخرون مهما كانت علاقته بهم قوية ومتينة، لذلك على الزوج أن يسأل زوجته كم من الوقت تحتاجين في اليوم للبقاء لوحدك أو لممارسة الأشياء التي ترغبين فيها دون أن يزعجك أي شخص في هذا العالم حتى وإن كان هذا الشخص هو زوجك أو أولادك أو أي شخص اخر.
فيجب على الطرفين أن كلا منهما بحاجة الى شحن بطاريتهم، وذلك عن طريق الانفراد المؤقت داخل فترة محددة خلال كل يوم.

2 - إذا ربحنا 2000 دولار أين تحبين أن ننفقها ؟


الحديث عن المال في بداية بناء علاقة زوجية مستقبلية أغلبنا يغفله، في حين أن تدبير المال داخل الأسرة هو من أهم أسس نجاحها، لذلك فطرح مثل هذا السؤال سيكون فرصة لمعرفة توجهات ومعتقدات الاخر فيما يتعلق بالامور المالية.
لهذا يجب على الطرفين أن يناقشوا وبحرية تامة الأمور المتعلقة بالمال والأمور المتعلقة بالنفقات.

3 - أيهما يخيفك أكثر التخلي عنك أو تعرضك للخنق ؟


هذا السؤال سيكشف للرجل نفسية المرأة التي يريد الارتباط بها، فهو سؤال نفسي عميق سيسمح للطرفين نقاش موضوع يهم الطرفين معرفة خلفية كل واحد منهما حوله.
إذا لم تطرح هذا السؤال فستعاني كثيرا عندما ترتبط بها فعليا، وستتفاجأ بتصرفات شريك حياتك والتي لم تكن تتوقعها.


4 - هل ستدعمين والديك عند تقدمهم في السن أم ستتخلى عنهم ؟


إن مساعدة الوالدين هي أمور مهمة خصوصا إذا تقدموا في السن، هل سنأخذهم عندنا إلى البيت لرعايتهم عندما يكبرون، وهل سنخصص لهم غرفة خاصة بهم، وهل سنخصص لهم خادمة خاصة بهم نحن نؤدي أجرتها، وما إلى ذلك من الأمور التي يجب التخطيط لها في بداية الحياة الزوجية.


5 - عندما تكون هناك مشادة كلامية هل تفضلين الاستمرار في التحدث حتى تصلين إلى الحل ؟ أم تفضلين الابتعاد والحديث في وقت لاحق يكون فيه الطرفين أمثر هدوءا وأقل توترا ؟


إذا أدرك الأزواج في البداية كيفية تصرفهم أثناء المشادات الكلامية فسيتجنبون الكثير من البؤس في علاقتهم.
فمن الأسئلة التي يجب التركيز عليها وعدم إغفالها هو هذا السؤال الجوهري الذي سيحل الكثير من الخلافات الأسرية قبل وقوعها.

6 - ما رأيك في الغش ؟


الغش مسألة نواجهها في الكثير من مراحل حياتنا، قد نقع في الغش أثناء اجتيازنا للاختبارات المدرسية، وقد نقع في الغش أثناء بيعنا لشيء أو عند شرائنا لشيء ما، قد نقع في الغش أثناء عملنا، فنحن معرضونا بكثرة لهذا الأمر.
وبالتالي فلا بأس أن نعرف تصورنا لهذا الأمر وكيف نتعامل معه إذا صدر منا أو من الاخرين.
فالرجل حينما يطرح هذا السؤال على المرأة فهو يريد أن يعرف رأيها في الغش هل هو أمر عادي بالنسبة لها، أم هو أمر مكروه يجب تجنبه.

7 - ما  الدور الذي ستلعبه عائلتك في حياتنا معًا؟


في وقت مبكر، يريد معظم الناس التأكد من أن عائلة شريكهم تحبهم، لذلك يتوقون إلى الإرضاء ويحاولون ترك انطباع جيد لدى عائلة شريكهم.
 لكنهم لا يفكرون في كثير من الأحيان في مقدار الوقت والطاقة التي سيتم إنفاقها معهم على المدى الطويل، وكيف يتناسب ذلك مع علاقتهم. 
تحدث عن مقدار الوقت والتأثير الذي ستحصل عليه العائلة حتى تعرف أنت وشريكك ما يمكنكم فعله في المستقبل.

8 -  هل تفضلين إنهاء جميع الأعمال المنزلية أولاً ثم الاسترخاء والاستمتاع؟ أو المتعة أولا والعمل المنزلي تتركينه لوقت لاحق؟


 إذا تم توضيح هذه الأنماط قبل أن يتراكم الاستياء، فيمكن للأزواج إيجاد حلول وسطية، فعلى سبيل المثال، يمكن التناوب والقيام بذلك بطريقة واحدة أسبوعًا والأخرى في الأسبوع البديل.
فمثلا في اسبوع تسترخي اولا ثم تعمل في وقت لاحق، وفي اسبوع اخر تعكس القضية.

9 - ما هو هدفك من الحياة ؟


الغرض من هذا السؤال هو أن تعرف الشيء الذي يشغل بال شريكك ورفيقك في الحياة، فإذا لم تعرف ذلك فلن تنسجم معه بشكل كبير، وإذا تعرفت على هدفه فستستطيع مساعدته على تحقيقه وهو أيضا سيساعدك على تحقيق هدفك.
وإذا لم يكن لشريكك هدف في الحياة فيمكنك أن تبحث معه عن هدف يعيش من أجله، لأن الإنسا بدون هدف مثل السفينة التي لا وجهة لها بل هي تائهة في بحر كبير لا تعرف الى أين تذهب.

10 - ما الذي يحركك جنسيا ؟


من الجيد جدا معرفة الاشياء التي يحب ممارستها الطرف الاخر عند اقامته لعلاقة جنسية في فراش الزوجية.
فهذا سيجعل تلك العلاقة أمثر متعة، وسيحرر الطاقة الإيجابية لدى الطرفين.

لهذا يجب أن تبنى العلاقة الزوجية على أساس متين وهو الصدق والصراحة في الإجابة على الأسئلة التي ذكرناها سابقا، وهذه الأسئلة لا يستحسن طرحها دفعة واحدة وإنما يفضل طرحها متفرقة لكي يعطي الطرفان لكل سؤال حقه من الإجابة والشرح والتوضيح، وهذه الاسئلة يمكن للمرأة أيضا طرحها على زوجها لتتعرف عليه بشكل عميق.