كيفية الحصول على فكرة لمشروع مربح

للحصول على فكرة جيدة ومربحة لمشروعك عليك أن تفكر في مشروع يحل مشكلة يعاني منها الكثير من الناس.


لذلك كيف أعرف ما هي مشاكل الناس ؟ لتعرف أهم مشاكل الناس، فالأمر جدا سهل، أولا حدد المجال الذي تتقنه والذي لديك معرفة به، ثم بعدها ابدأ بالبحث عن أهم مشكل يعاني منه الناس في ذلك المجال.

فمثلا أنت تهتم بمجال الحلاقة وتعرف فيه جيدا الكثير من الأسرار والأمور، إذن الآن يمكنك أن تبحث في هذا المجال عن أهم المشاكل التي يعاني منها الناس في هذا المجال، وذلك عن طريق البحث في جوجل، فمثلا تبحث بهذه الطريقة، تكتب المجال الذي تتقنه وتكتب قبله كلمة مشاكل الناس في، فمثلا أنت تهتم بالحلاقة فتكتب في جوجل (مشاكل الناس في الحلاقة) أو (مشاكل الناس مع الشعر) وهكذا، فستظهر لك أهم المشاكل التي يعاني منها الناس.

وهنا ستجد نموذج لفكرة مشروع جدا مربحة وغير مكلفة وهي هذه : فكرة مشروع مربح.

وبعد هذه الخطوة المهمة سيأتي دور كيفية حل مشكلة الناس عن طريق تأسيس مشروع مربح يحل هذه المشكلة.


فمثلا إذا وجدت أن مشكلة تساقط الشعر يعاني منها الكثير من الناس، فستبحث عن حلول عبر الأنترنت لهذه المشكلة، فربما يكون الحل هو دواء رخيص تبدأ أنت في بيعه بمحلك الخاص، أو ربما يكون الحل هو منتوج طبيعي يمكنك صنعه في محل صغير وتوزيعه على أصحاب مواد التجميل وعلى الصيدليات وعلى الناس أيضا.

إذا لم تتضح لك كيفية الحصول على فكرة مربحة لمشروعك يمكنك أن تترك رقم هاتفك في التعليقات وسأتصل بك في وقت وجيز لكي أرشدك في هذا الموضوع.