كيف تروج كتابك الصوتي عبر الانترنت ؟

ما هي الشبكات الاجتماعية الأفضل لترويج الكتب الصوتية ولماذا؟


حسب تجربتي الخاصة أفضل مكان لبيع الكتب الصوتية هو فايسبوك، وذلك عبر المجموعات المختصة بالقراءة وبالكتب، وهي كثيرة في الفايسبوك وعدد أعضاء بعضها يتجاوز المليون عضو.

ولكي تنجح في بيع كتابك الصوتي في المجموعات، لا تنشر رابط بيع كتابك الصوتي بل اكتب عنوان كتابك الصوتي وفقرة صغيرة تعرف به مع صورة لغلاف الكتاب، ثم اكتب الجملة التالية : من أراد الكتاب الصوتي فليتصل بي في الخاص.

هذه أفضل طريقة لبيع كتابك في الفايسبوك.

يمكنك أيضا بيع كتابك على موقع اليوتوب : 


فاليوتوب هو أكبر ثاني موقع في العالم، والناس يزورونه يوميا بشكل كبير، لذلك فهو مكان جد مناسب لبيع كتابك، لكن طريقة البيع في يوتوب تكون مباشرة، ومعنى ذلك كالتالي:

أولا تبحث في محرك البحث الخاص باليوتوب عن عنوان كتابك، وستجد فيديوهات حوله، تنزل الى الاسفل في مكان التعليقات، وتكتب التعليق التالي :

(( لقد حولت هذا الكتاب الورقي إلى كتاب صوتي وهذا هو رابط تحميل الكتاب الصوتي : وتضع رابط بيع كتابك))

وهكذا تعلق على جميع الفيديوهات التي لها علاقة بموضوع كتابك.

يمكنك أيضا الترويج لكتابك الصوتي عبر خوقع ماكينة الأفكار: 

هنا داخل هذا الموقع حينما يتم عرض كتابك للبيع هنا في إحدى صفحات الموقع، وذلك بدعوة أصدقائك المعلقين بالتعليق على صفحة بيع كتابك في الموقع هنا، وانت ايضا بدورك تعلق على صفحات بيعهم، فالتعليقات لها دور كبير في الترويج لأن من يرى تعليقات جيدة كثيرة سيتشجع لشراء كتابك.

ختاما : 
هاته الطرق هي أفضل الطرق للترويج لكتابك الصوتي، وإذا كانت هناك طرق أخرى فأشيروا علينا بها في التعليقات لكي نزيد من عدد مبيعات كتبنا الصوتية.