هذه أغرب 5 أشياء من المحتمل أن تدمر العالم

لا شك أنه سيأتي يوم وينتهي هذا العالم الذي نعيش فيه، لكن سيناريو النهاية لا يعرفه أحد من البشر، لكن هناك تخمينات قام بها علماء في مختلف التخصصات ليحددوا بها أهم الأمور التي يمكن أن تكون هي السبب في دمار العالم ونهايته.


وهذه هي أهم تلك الأمور الكارثية الاثنا عشر التي يمكن أن تدمر عالمنا الذي نعيش فيه :

1 - سوبر فولكانو :


هو بركان هائل يمكنه إحداث ثوران بركاني يزيد حجم المقذوفات فيه عن 1,000 كم مكعب.


وهناك سوابق تاريخية تثبت أن ثورات البراكين تسببت في انقراض جماعي. وبالتالي يمكن لمجموعة براكين ضخمة أن تقضي على وجود البشرية في هذا العالم.

2 - البيولوجيا الاصطناعية:


الخطر الافتراضي للبيولوجيا الاصطناعية هو أنه يمكن استخدام أدوات البيولوجيا التخليقية في هندسة فيروسات فائقة، أو بكتريا فائقة أكثر عدوى وقدرة على التدمير الشامل عن تلك التي تطورت بشكل طبيعي. على الأرجح، سيتم إنشاء مثل هذا الكائن الحي كسلاح بيولوجي وإذا تم استخدام مثل هذا السلاح فيمكن أن يؤدي ذلك إلى القضاء على النوع البشري بشكل كامل.

3 - تكنولوجيا النانو :


يمكن لتقنية النانو أن تسمح باستخراج اليورانيوم السريع وفصل النظائر وبناء قنابل نووية، مما سيزيد من شدة الصراعات المترتبة على ذلك.

4 - الذكاء الاصطناعي :


بمجرد أن تتطور برامج الكمبيوتر بشكل كافٍ لتدريس علوم الكمبيوتر بدون الحاجة الى البشر، حينها يمكنهم استخدام تلك المعرفة لتحسين أنفسهم، مما سيتسبب في دوامة من الذكاء الخارق المتزايد باستمرار .



وإذا بقي الذكاء الاصطناعي صديقا للإنسان، فسيكون هذا أمرًا جيدًا للغاية بالفعل، ولديه إمكانية الإسراع بالبحث في مجموعة متنوعة من المجالات.

 الخطر هو أن الذكاء الاصطناعي ليس له فائدة تذكر بالنسبة للبشر وبالتالي ربما ينقلب هذا الذكاء الاصطناعي ليسيطر على البشر ويدمرهم بشكل نهائي.

5 - سوء الحكم في المستقبل :


إذا لم تعرف حكومات العالم كيف تتصدى للمخاطر المستقبلية التي تهدد العالم، فربما يؤدي ذلك إلى سوء تدبير المشاكل التي تهدد العالم مما ستنتج عنه كارثة تدمر العالم بأكمله.

المصدر :

https://www.vox.com/2015/2/19/8069533/end-of-the-world