نتيجة مباراة برشلونة وإنتر ميلان  10-12-2019

استقبل فريق إنتر ميلان الإيطالي فريق برشلونة الإسباني بملعب “جوزيبي مياتزا” بميلانو هذه الليلة 10-12-2019 ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


وقد احتضن ملعب جوزيبي مياتزا مساء يوم الثلاثاء واحدة من كبرى المباريات في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا .

لقد سجلت برشلونة هدفها الأول في الدقيقة 23 من الشوط الأول، بواسطة اللاعب كارليس بريز.

وقد سجل اللاعب لوكاكو هدف التعادل لصالح فريق أنتر ميلان في الدقيقة 44 من الشوط الأول.

لقد انتهى الشوط الأول بين برشلونة وإنتر ميلان بالتعادل 1-1.

في الدقيقة 87 سجلت برشلونة الهدف الثاني لها في المباراة بواسطة اللاعب أنسو فاتي.


النتيجة النهائية للمباراة هي :


 برشلونة 2 - إنتر ميلان 1

ملخص مبارة برشلونة وإنتر ميلان :


على العموم كانت مبارة رائعة جدا وحماسية للغاية. لكن الغائب الأكبر عن هذه المباراة كان هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومن المظاهر الجميلة التي شهدتها هذه المبارة أن قائدي كل من برشلونة وأنتير ميلان لبسا شارة خاصة ضد التمييز والعنصرية وهذه مبادرة طيبة من كلا الفريقين لنبذ العنصرية والتمييز في ملاعب كرة القدم عبر العالم.

تشكيلة الفريقين :

إنتر ميلان
3-5-2
1 سمير هاندانوفيتش
2 دييجو جودين
6 ستيفان دي فري
37 ميلان سكرينيار
33 دانيلو دامبروسيو
8 ماتياس فيتشينو
77 مارسيلو بروزوفيتش
20 بورخا فاليرو
34 كريستيانو بيراجي
10 لاوتارو مارتينيز
9 روميلو لوكاكو
برشلونة
5-3-2
13 نيتو
16 موسى واجي
6 جان توديبو
15 كليمونت لينجليت
23 صامويل أومتيتي
24 جونيور فيربو
22 أرتورو فيدال
4 إيفان راكيتيتش
19 كارليس ألينا
17 أنطوان جريزمان
27 كارليس بيريز

إحصائيات المواجهات السابقة بين فريق برشلونة وإنتر ميلان :

* انتهت أربع من المباريات الست السابقة بين إنتر ميلان وبرشلونة في ملعب جوزيبي مياتزا بنتيجة التعادل في جميع المسابقات الأوروبية ، بالإضافة إلى فوز لصالح كل فريق في المجموع.

برشلونة خسر مباراة واحدة من آخر عشر مباريات في جميع المسابقات ضد إنتر ميلان ، مقابل خمس انتصارات وأربع تعادلات ، الخسارة الوجيدة جاءت في جوزيبي مياتزا في أبريل 2010 (3-1).

* إنتر ميلان لم يخسر حتى الآن أي مباراة على أرضه أمام منافس إسباني في دوري أبطال أوروبا ، محققاً ست انتصارات وست تعادلات في المجموع ، أقل من أي دولة أخرى في هذه المسابقة.

برشلونة الذي يحتل صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا للطبعة الـ 13 على التوالي يمكن أن يحقق فوزين متتاليين خارج ملعب كامب نو في المسابقة لأول مرة منذ نيسان / أبريل 2015.

* إنتر ميلان سيبلغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في حال فوزه على برشلونة للمرة التاسعة في آخر عشرة مشاركات ، بعد أن سقط في مرحلة المجموعات خلال الموسم الماضي.

برشلونة خسر مباراة واحدة من آخر 33 مباراة في دور المجموعات (1-3) ضد مانشستر سيتي في نوفمبر 2016 ، لكنه لم يخسر في آخر 19 مباراة ، فقط ريال مدريد لديه سلسلة أطول (30).

* لوتارو مارتينيز سجل في مبارياته الأربع في دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان هذا الموسم (5) ، ولكن لم يحدث في تاريخ النيرازوري أن سجل لاعب في خمس مباريات متتالية في المسابقة.

برشلونة لم يحرز أي هدف في آخر مباراتين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا ، ضد دورتموند في الجولة الأولى وسلافيا براج في الجولة الثالثة ، لكنه لم يفشل في ثلاث مرات متتالية قبل ذلك.

* لويس سواريز سجل هدفين في المباراة الأخيرة ضد إنتر ميلان ، فقط ضد روما في (2015-2016) وباريس سان جيرمان (2014-2015) سجل ثلاثية ضد نفس الفريق في نفس الموسم بدوري الأبطال.

* ليونيل ميسي لم يسجل في المباريات الأربع من دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان ، على الرغم من صناعة تمريرة حاسمة في المباراة الأخيرة ، والذي جاء بتوقيع المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز.

شاركوا المقالة مع عشاق كرة القدم عبر العالم.