كيفية تفعيل قوة العقل الباطن ؟!

الوقت الذي تبلغ فيه سن 21 عامًا، تكون قد قمت بالفعل بتخزين محتويات موسوعة بريتانيكا بالكامل أكثر من مائة مرة. وهذا كم هائل جدا من المعلومات يصعب تخيله بالنسبة لأي شخص في العالم.


فوظيفة عقلك الباطن هي تخزين البيانات واسترجاعها في فترات معينة لا يمكن للإنسان أن يتوقعها. 

إن ما يميز عقلك الباطن هو أنه قوي للغاية، ويمكنه بدون وعي منك، أن يوجه مسار ما تقوم به في حياتك.

إذن ما هي القوة الكامنة في عقلنا الباطن وكيف يمكننا تفعيلها؟!

القوة التي توجد في عقلنا الباطن هي قوة تحويل الفكرة إلى سلوك ومن ثم تحويل السلوك إلى نتائج في الواقع.

وطريقة تفعيل هذه القوة هي بواسطة تكرار الفكرة التي تريد تحقيقها بشكل كبير خلال يومك، ليس تكرارها بالكلام، بل تكرارها اعتقادا في أهميتها بالنسبة لك مع إيمانك بأنك قادر على إنجازها خصوصا إذا كان هناك أشخاص آخرون قبلك أنجزوها في حياتهم.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت لديك أهداف مالية محددة، فلماذا لا تركز أفكارك على تحقيق هذا الهدف والحصول على هذا الخير في حياتك.

وتذكر أن ما تفكر فيه بشكل مستمر، وتقرأ عنه، و تتحدث عنه، وتهتم به وتعمل من أجله بقوة ويقين تام في قدراتك هو ما ستحصل عليه بعد فترة من الزمن، المهم هو أن لا تستعجل النتائج، فلكل نتيجة أجل ووقت محدد فالجنين لكي يخرج من بطن أمه لا بد له في الغالب من أن ينتظر تسعة شهور لكي يخرج إلى عالمنا هذا.

إن الإجراءات التي ستتخذها لإنشاء النتيجة المرجوة يؤكد إيمانك بأن ما تريده هو في متناول اليد ويمكن تحقيقه بالفعل إن العقل الباطن هو مثل مرآة داخلية تعكس لك دائما ما ترسله لها من أفكار فإذا كنت ترسل لها أفكار قوية ومحفزة فهي ستدعمك وإذا كنت ترسل لها عكس ذلك فهي ستعيقك وستمنعك من تحقيق هدفك.

المصدر: