مشروع مربح فقط تحتاج 2000 درهم كرأس مال

هذا مشروع سهل ومربح جدا لا تحتاج محل ولا تحتاج تأسيس شركة ولا أي شيء آخر، فقط تحتاج مبلغ 2000 درهم.


المشروع هو كالتالي ستذهب لموقع علي بابا لبيع المنتوجات الصينية، ثم ستختار المنتوج الذي ستبيعه للناس، حاول أن تبحث عن منتوج فيه الموصفات التالية:

- رخيص. لا يتجاوز ثمنه في الصين نصف دولار.
- ‏عليه طلب.
- ‏وصغير ووزنه خفيف.

بعدها حمل صورة المنتوج واذهب لمدينة الدار البيضاء وابحث عن ذلك المنتوج في أسواق الجملة هناك، وحينما تجده هناك ستجد بأن بائع الجملة سيزيد هامش ربحي خاص به قد يصل في بعض الإحيان إلى الضعف، يعني منتوج يباع بنصف دولار في الصين ستشتريه من الدار البيضاء بواحد دولار، وذلك بسبب مصاريف الشحن ومصاريف الجمارك وايضا هامش الربح الخاص بمن يستورد بالجملة من الصين.

المهم أنت ستشتري 100 منتوج بألف درهم يعني كل منتوج سيكون ثمنه 1 دولار اي 10 دراهم مغربية.

ثم بعدها ستنقل هذه السلعة الى مدينتك لبيعها هناك في مدينتك، وفي المرة الأولى ستحضر معك في الحافلة صندوق السلعة لهذا انصحك بان يكون المنتوج صغير حتى تكون تكاليف نقله من الدار البيضاء الى مدينتك رخيص نوعا ما. ولنفترض أنك في المرة الأولى ستخسر 1000 درهم اخرى كمصاريف للسفر الى الدار البيضاء ومصاريف الاكل. معنى ذلك أن المنتوج ستصبح تكلفته 2 دولار اي 20درهم مغربية. هذا فقط في المرة الاولى اما في المرات القادمة فانت لن تذهب للدار البيضاء بل فقط ستتصل ببائع الجملة وتقول له ارسلي 100 قطعة من المنتوج الفلاني عبر حافلة الغزالة مثلا ووسترسل له ثمن السلعة مع ثمن الشحن، والشحن حينها قد يكلفك فقط 500 درهم، وبالتالي ستصبح تكلفة السلعة الواحدة فقط 15 درهم.

إذن السلعة سيكون ثمن تكلفتها في المرة الاولى 20درهما واذا اضفت عليها ايضا ثمن توصيلها لزبنائك في مدينتك الذي سيكون في حدود 20 درهم اخرى يعني ستصرف 2000 درهم لتوزيع 100 منتوج في مدينتك، سيصبح ثمن المنتوج هو 40 درهم، يبقى فقط أن تضيف هامش الربح الخاص بك، فيمكنك اضافة هامش ربح في حدود 40 درهم، يعني ان ثمن البيع الذي ستبيع به المنتوج هو 80 درهم.

فلو ضربنا 80 درهم في 100 منتوج تبيعه سوف تحصل على مبلغ 8000 درهم. واذا حذفنا من 8000 درهم مصاريف شراء المنتوج وشحنه وهي 2000 درهم، ومصاريف توزيع المنتوج على الزبناء وهي ايضا 2000 درهم فان صافي الارباح من هذه العملية سيكون هو 4000 درهم.

فاذا استطعت ان تبيع هذه السلعة بكاملها في 10 ايام، فستربح 4000 درهم في 10 ايام وهو مبلغ جد محترم لكل مبتدئ في عالم التجارة.

لكن كيف ستبيع هذه السلعة ؟! 


أفضل طريقة للبيع حاليا هي ماركتبلاس الخاص بالفايسبوك:

كيف ذلك؟ ستشترك في مجموعات البيع والشراء في الفايسبوك الخاصة بمدينتك وستضع فيها صورة لمنتوجك وسيتصل بك الناس، وستطلب منهم عنوانهم وهاتفهم لكي توصل السلعة لهم.

والسلعة ستخزنها في بيتك فقط، لان حجمها صغير ولن تاخذ مكان كبير في بيتك.

اما طريقة التوصيل فستوصل السلعة الى الاماكن القريبة لبيتك على الارجل. اما الاماكن البعيدة فستاخذ سيارة اجرة صغيرة ذهابا وايابا.

هذه هي فكرة المشروع التجاري اتمنى ان تعجبكم ومن لديه اقتراحات وحلول لتطوير فكرة هذا المشروع فلا يتردد ليخبرنا بها في التعليقات ليستفيد الجميع.