فوائد الرياضة في الصباح الباكر للنساء والرجال والأطفال

الرياضة بشكل عام مهمة ومفيدة للصحة البدنية والنفسية للإنسان، وهي أيضا مفيدة للصحة العقلية، فالكثير من الناس لا يهتمون بالصحة العقلية، ومن أمراض العقل كثرة النسيان، وقلة التركيز وغيرها من الامراض الاخرى.

وفي هذه العجالة سنوضح لكم الفوائد القيمة لممارسة الرياضة في الصباح الباكر، والصباح الباكر في الغالب يبتدأ من الخامسة صباحا وينتهي تقريبا عند الثامنة والنصف صباحا.

فلو مارست الرياضة ولو لعشرين دقيقة بين الخامسة صباحة وحتى الثامنة والنصف من الصباح فتعتبر علميا بأنك مارست الرياضة في الصباح الباكر، فما هي يا ترى فوائد ممارسة الرياضة باكرا، اليكم اهم الفوائد على شكل نقاط سريعة ومختصرة ونافعة بإذن الله :

1 - الاستفادة من الأوكسجين الخالي من التلوث. وهذا مهم جدا للشخص الذي يعمل تمرينات رياضية لأنك ستستهلك هواء بكميات كبيرة أثناء ممارستك للرياضة لدى يفضل أن يكون الهواء نقيا، وفي الصباح الباكر يكون الهواء أكثر نقاوة من بقية فترات اليوم. وكزيادة يمكنك ممارسة الرياضة في غابة قريبة من بيتك او حديقة او منتجع او امام البحر او في جبل فسيكون الامر اكثر فائدة بالنسبة لك.

2 - ابتداء يومك بالتمارين الرياضية سيعطيك شحنة إيجابية لكي تتمتع بيوم حماسي وسعيد، ولكي تشعر ايضا بنشاط وحيوية كبيرة تبقى معك طوال النهار.

3 - إذا تعودت على ممارسة الرياضة في الصباح الباكر، فستربح الكثير من الوقت في يومك، لأنك ستنجز أهم شيء في بداية اليوم وهو تحريك بدنك مما سيساعدك على تنظيم وترتيب برنامجك اليومي بشكل فعال ومنتج.

4 - ستتخلص مع المداومة على هذا الفعل من الخمول والكسل، وستصبح أكثر حيوية ونشاطا من الاخرين.

5 - من فوائد ممارسة الرياضة في الصباح الباكر، هو أنك ستتعرف مع الوقت على أشخاص ناجحين في حياتهم، لأن من يذهبون لممارسة الرياضة باكرا في الاغلب هم اشخاص ناجحون في المجال الذي يعملون فيه.

6 - الرياضة بشكل مبكر ستحسن من قدرتك الذهنية على التركيز والتأمل، لأن الصباح الباكر يكون الجو فيه هادئ ويساعد على التأمل والتفكر.

7 - وأخيرا الرياضة في أول النهار هي الوقت الذي يمارس فيه الأبطال وأغلب المشاهير تمارينهم وتدريباتهم اليومية، فهو الوقت المفضل عندهم جميعا.

أتمنى أن تكون الفوائد المذكورة قد حفزتكم قليلا لكي تمارسوا الرياضة في وقت مبكر من الصباح.