عالم من السعادة يوجد فى هذه المدينة التى أثرت فى كثير من الأجيال سوء كبار او صغار من جميع أنحاء العالم، بسبب أفلامها التى خطفت قلوب الكثيرين.


صنع "والت ديزنى" عالم جديد ملئ بالبهجة والسعادة ينشرها فى جميع أنحاء العالم، على الرغم من ذلك الكثير منا لا يعرف قصة نجاح والت ديزني التى أبهرت الملايين وجعل الكثير يذهب إلى هذه المدينة حتى يشعر بالسعادة والبهجة.

كيف تم أنشاء ديزنى لاند؟

كان والت ديزنى فنان مشهور برسم الرسوم المتحركة،لذلك بدأ يفكر بتصميم منتزه ترفيهي وتعليمي في نفس وقت.

عام 1955 تم إفتتاح مدينة ديزنى لاند فى مدينة كاليفورنيا وكان عدد الزوار كثير وصل الى 200 الف.

كانت مدينة والت ديزنى مدينة لم يوجد مثلها بديل مليئة بالإبداع والبهجة والمغامرة التى جذبت الكثير من الناس.

بدأت مدينة ديزنى الاهتمام بمجالات أخرى تصنع منها الترفيه حتى تحقق هذا النجاح الكبير.

بسبب نجاح افلام ديزنى ازدادت شعبيتها بين الأطفال والكبار زاد فضولهم بزيارة استوديوهات الأفلام، لذلك تم إنشاء قطار يربط بين الاستديوهات.
اماكن منتزهات ديزني لاند
ينجذب نحو 14 مليون زائر سنوياً إلى المدينة الأشهر فى كاليفورنيا، تعتبر منتزهات ديزني لاند من أشهر المنتزهات في العالم لذلك يوجد لها فرعين مختلفين فى امريكا، كما يوجد 4 فروع فى دول مختلفة.
  1. كاليفورنيا:
    يعتبر المقر الرئيسي والأصلي لمدينة ديزني لاند يوجد فى جنوب كاليفورنيا، من أهم الأنشطة التى يمارسها الزوار فى هذا المنتزه مشاهدة عروض ديزنى، تسوق في منطقة تسمى وسط ديزنى، ولعب الكثير من الالعاب مثل بيتر بان.
  2. فلوريدا:
    كانت بمثابة توسع مدينة ديزنى لاند، تم البدأ في البناء فيها عام 1965 لكن تم افتتاحها عام 1971 بعد وفاة والت ديزني عام 1966.
    يوجد بها 4 حدائق ترفيهية، وحديقة مائية، واستوديوهات هوليوود، وأفضل مكان يذهب له الكثير من الزوار المملكة السحرية التى يوجد بها قلعة سندريلا.
  3. طوكيو:
    أقيمت سنة 1983 وتعتبر أكبر حجم من ديزني لاند في كاليفورنيا، وأقيمت على نفس تصميم فلوريدا ويوجد بها قلعة سندريلا في منتصف المنتزة.
  4. باريس:
    افتحت عام 1992 كانت تجربة مميزة لمحبي ديزنى لاند فى أوروبا لأنها كانت تشبه المنتزه الأمريكي ولكن كانت بطابع أوروبي لأنها تحتوي على أرض الإكتشاف التي تضم شخصيات أوروبية مثل دافنشي.
  5. هونغ كونغ:
    كانت تعتبر من اصغر مدن ديزنى لاند فى العالم افتتحت عام 2005، وتم التوسع الى سبع مستويات على الطراز الصينى حتى تجذب السياح.
  6. شنغهاي:
    تعتبر من أحدث المدن الترفيهية لديزني لاند افتتحت عام 2016 وأخذت أيضا الطابع الصيني.
ديزنى لاند تعتبر من اكثر المدن التى أثرت فى قلوبنا منذ ان كنا صغار لذلك ليس من الغريب أن يكون هذا العالم أو المدينة التى صنعها والت ديزنى مليئة بالسعادة والبهجة والأحلام البسيطة.