كيف تقتصد في تأمين سيارتك ؟!

هل تبحث عن شركة تأمين تقدم أسعارًا تنافسية؟ هل تريد الاقتصاد في تأمينك أو حتى التفاوض على سعر أقل؟ 

للقيام بذلك، سوف تحتاج إلى اتباع بعض النصائح والتوصيات لتقليل بوليصة التأمين الخاصة بك. 

من ناحية أخرى، سيكون من الضروري أيضًا التحقق من جميع تفاصيل عقد التأمين، ومقارنة العروض دون أن تنسى التفاوض قدر الإمكان.

نصائح للاقتصاد في تأمينك الخاص



أفضل طريقة للتوفير في بوليصة التأمين هي البحث عن أفضل شركة تأمين.

بهذه الطريقة، ستتاح لك الفرصة لمقارنة عروض التأمين على السيارات للحصول على عروض أسعار مختلفة من العديد من شركات التأمين.

يمكنك أيضًا الاتصال بالوسيط للعثور على أفضل صفقة ممكنة.

ويجب عليك أيضًا معرفة جميع أغطية الأسعار الخاصة بنوع سيارتك. وللتأمين على السيارات، يوصى بإخطار شركة التأمين باستخدام السيارة. من ناحية أخرى، لا يزال اتخاذ التدابير الأمنية يمثل كلمة مرور في هذه الحالات.



وللاقتصاد بشكل كبير ، فمن المستحسن الجمع بين التأمين على المنزل والسيارة . ففي هذه الحالة، ستستفيد بالضرورة من خصم إضافي. علاوة على ذلك، من الأفضل اختيار الضمانات الممكنة المدرجة في العقد.


كيفية التفاوض على التأمين الخاص بسياراتك



من الواضح، أنه من الممكن خفض تكاليف التأمين على السيارات الخاصة بك .

 ففي الواقع، يمكنك التفاوض على عقدك الحالي لخفظه. وبالتالي، يجب عليك مراجعة العقد مع شركة التأمين من أجل تعديله، لا سيما عن طريق إزالة الاحتياجات السطحية.

وبهذه الطريقة، سيتم تعديل الضمانات وشروط العقد، مع حذف بعض المكملات، وسيتم تخفيض تكلفة التأمين بشكل منطقي.



مراجعة شروط العقد



في البداية، يوصى باختيار عقد ملائم لسيارتك. وسيكون من الضروري تقييم استخدام سيارتك لتعديل شروط العقد. وفي هذا السياق، سوف تدرس عدد مرات السفر والرحلات، وتلعب هذه الأمور دورًا رئيسيًا في نوع العقد الذي سيتم تبنيه.

 بالنسبة لجميع الأشخاص الذين يستخدمون سيارتهم من حين لآخر، فإن عقود المشي هي الموصى بها بشكل أكبر، فهي أرخص بنسبة 30٪ من العقد التقليدي.



يمكنك أيضًا تكييف عقد التأمين الخاص بك مع عدد الكيلومترات المغطاة في السنة.

وبدون شك، تتيح لك مقارنة العقود أن تتوصل إلى فكرة عن هامش التفاوض لعقد التأمين الخاص بك. وبهذه الطريقة سوف تتمسك به لتغيير تأمينك.