ما هو موقع لينكد إن Linkedin وما هي طرق الاستفادة منه


هو موقع للبحث عن الوظائف المناسبة وذلك من خلال شبكة الانترنت، وهو وسيط بين الأفراد التي تسعى للعمل وبين المؤسسات التي تحتاج إلى توظيف العديد من الموظفين لديها وذلك من خلال عرض تقدمه الهيئة التي تطلب موظفاً بشروط محددة يوافق عليها أو يرفضها طالب الوظيفة وفقاً لإمكانياته وخبرته السابقة.
تاريخ لينكد إن
تم إنشاء الموقع عام 2003، وهو ربط بين موقع الفيسبوك وموقع جوجل بلس من أجل تسهيل الحصول على وظائف مناسبة للأفراد.
كيفية استخدام لينكد إن
ويقوم كل فرد بعمل سيرة ذاتية لها يضع فيها بياناته الشخصية والتعليم الذي حصل عليه كذلك خبراته السابقة في سوق العمل وصورته الشخصية والمهارات التي يمتلكها واللغات وغيرها من المؤهلات التي تؤهله للالتحاق بالوظيفة.
كما أن الموقع يعتبر مدونة لنشر أخبار الشركات أو أعطاء بعض النصائح للراغبين في العمل، وذلك عن طريق خدمة الإشعارات التي يمكن لكل مشترك الإطلاع عليها في حسابه الشخصي.
كذلك يعتبر الموقع مكان لعمل مجموعة مغلقة أو مفتوحة سواء داخل نطاق شركة محددة أو بين شركات مختلفة.
أهمية الموقع
أهمية الموقع في عدد الدوائر التي يتصل بها كل فرد ، فكل شخص لديه عدد من المعارف وبالتالي كل شخص من المعارف لديه معارف آخرون ومن هنا تتوسع الدائرة وتصبح فرصة الحصول على وظيفة أكبر وأسهل.
يقوم الموقع ميزة هامة جداً إذ يمكن عمل توصية من زميل لك أو مدير سابق في العمل للتأكيد على تميزك في العمل لشركة أخرى ترغب في الالتحاق بها.
عدد المستخدمين
يستخدم الموقع أكثر من 400 مليون مشترك وقد تم شراء الموقع من قبل شركة مايكروسوفت وذلك لكبر حجم الموقع وأهميته.
الخلاصة
إن موقع لينكد إن يعتبر من المواقع الهامة لذلك فإن الفرصة سانحة لك لكي تقوم باستغلالها من أجل الحصول على الوظيفة التي تحلم بها ، قم بعمل حساب شخصي وقم دائماً بتحديث البيانات عليه لأن ذلك يزيد من تقييم المؤسسة لك مما يجعلك الشخص المناسب لهذة الوظيفة.