كيف تخفي نقاط الضعف الخاصة بك ؟!

لكل منا نقاط ضعف خاصة به، ولكن لا احد يخلو من نقاط الضعف بشكل كلي، غير أن البعض منا له نقاط ضعف كثيرة، والبعض له نقاط ضعف قليلة، وبالتالي يجب أن نعرف كيف نخفي نقاط الضعف الخلصة بنا والتي لا يمكننا التخلص منها.

ولكي تخفي نقاط الضعف لديك، عليك أن لا تركز عليها ولا تشغل بالك بها ولا تفكر فيها حتى لا تستحضرها فتظهر على سلوكياتك.

فاذا كانت نقطة ضعفك مثلا هي النساء، فلا تشغل بالك بالتفكير في جاذبيتهم لك، تعامل مع جاذبيتهم القوية لك على أنها امر عادي ولا يستحق التفكير فيه، وركز على امور اخرى حتى لا يظهر هذا الضعف عليك في تصرفاتك ومواقفك ومعاملاتك المختلفة مع الناس.

لأن الانتباه بشكل كبير لنقطة الضعف فهو يقويها، بمعنى أنك ستخاف من ظهورها، وبالتالي سيكبر هذا الخوف مما سيؤدي إلى ازدياد التاثير السلبي لنقطة الضعف على سلوكياتك بشكل عام.

فأفضل طريقة لإخفاء نقاط الضعف هي تجاهلها، والضحك عليها أمام الناس، فمثلا اذا كانت نقطة ضعفك هي الخجل من الغرباء، فتحدث عن ذلك مع الاخرين واضحك على نفسك امامهم وقل بانك تخجل كثيرا من الغرباء لدرجة ان خدودك تحمر عند ملاقاتهم واضحك على سلوكك هذا وانت تخبر الاخرين بذلك، وهذا سيجعل الاخرين لا يصدقون كلامك لان الذي لديه نقطة ضعف لا يخبر بها الاخرين ويضحك عليها معهم، بل يخفيها ولا يتحدث عنها، وبالتالي دون ان يشعروا سيعتبرونك واثقا من نفسك ولا تعاني تماما من الخجل وليس لديك نقطة ضعف فيما يتعلق بالخجل.

هذه طريقة جيدا لاخفاء نقاط الضعف احببت ان اشاركها معكم في هذا المقال القصير.