كلمات موجهة للنساء
الكاتبة المتميزة الملقبة بلقب : طفلي فنان

نعلم جميعًا أن مشاغل الحياة كثيرة ولا تنتهى وأنك محور هذه الحياة ولكن نريد أن نقف عند نقطة هامة دونها ستصعب الحياة ويتهدد هذا المحور بالتذبذب حتى الوقوف التمام.

النقطة التي يجب أن نقف عندها هى أنتِ، اعلمي سيدتي أنك يجب أن يكون لديك خطة مناسبة تتبعين خطواتها بدقة وأن تجعلى لك في هذه الخطة قسطًا تقومين فيه ببعض المتطلبات الهامة لك، والتي ستنعكس بالطبع على حياتك بشكل أكبر.
خطوات يجب عليك فعلها:
  • يجب على المرأة أن تعطي اهتماماً كبيراً لصحتها فيجب أن ترتاح في وقت التعب، ,أن تتابع مشاكلها الصحية باستمرار لا أن تتخلى عن متطلباتها دونًا عن أولويات باقي أفراد الأسرة،إعلمِ دومًا أن إهدار صحتك لن يفيدك وبالتالي يعود ذلك بالضرر على باقي أفراد الأسرة.
  • لا تتوقفِ دومًا عن معرفة وتعلم كل ما هو جديد فيمكنك تعلم لغة جديدة وذلك من خلال استخدام شبكة الإنترنت ومتاح الآن الكثير من تطبيقات الهاتف المحمول التي يمكنك من خلالها معرفة مستوى اللغة لديك عن طريق اختبار مستوى اللغة وبذلك يمكنك بدأ تعلم مستوى جديد من اللغة والتدرج في المستويات بعد ذلك، مما سينعكس بالطبع عليك ويمكنك من متابعة أطفالك بشكل أفضل كذلك يساعدك في أي فرصة عمل قد تودين في الالتحاق بها، أو الأستفادة بها في العمل من خلال المنزل.
  • كما يمكنك أيضًا تعلم بعض المهارات من خلال شبكة الانترنت فمما يميز هذا العصر هو سرعة التطور وإتاحة الكثير من المواد الإلكترونية التي تساهم بشكل كبير في تعليم كل راغب في المعرفة حيث تتنوع المواد بين سمعية وبصرية متاحة من خلال شبكة الانترنت، كذلك يمكنك مساعدة أطفالك في تعلم الدروس بمساعدة الفيديوهات التعليمية المتاحة من خلال قناة اليوتيوب.
  • التعلم كذلك يشمل جزءاً هامًا من اهتمامات المرأة فقد انتشر في الفترة الأخيرة الكثير من المواد التعليمية البصرية كفيديوهات اليوتيوب المختصة بمهارات الطبخ وإعداد الطعام وأصبح هناك شرح مفصل بالخطوات لكيفية إعداد وصفة محددة قد ترغبين في تنفيذها ، بالإضافة إلى ذلك هناك فيديوهات أخرى توضح طرق تنسيق المنزل والديكور التي كثيراً ما تقدم الكثير من النصائح المفيدة للمرأة.
  • يمكنك أيضًا إذا كان هناك لديكِ مهارة في الطبخ أن تقومي بنفسك بعمل محتوى لفيديوهات لوصفات يمكنك طرحها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال قناة مخصصة لك تقومين بإنشائها على قناة اليوتيوب ويمكنك الإستفادة منها ماديًا كذلك من خلال بعض الخطوات التي يمكنك البحث عنها في اليوتيوب أو من خلال جوجل وبذلك يتحقق لك هدفان في آن واحد تعلم شئ جديد والكسب منه في نفس ذات الوقت.
  • كما توفر أيضًا العديد من المواد الخاصة بالصحة الغذائية والتي تشرح كل الأنظمة الغذائية وعليك أن تختاري منها ما يتناسب معك ومع أطفالك فهي مفيدة جداً تقدم لك الكثير من النصائح التي من خلالها يمكنك الحفاظ على صحتك الغذائية وصحة الأسرة بشكل عام.
  • كذلك إتاحة المناهج التعليمية لكل مرحلة دراسية عبر شبكة الانترنت سهل ذلك كثيراً على الأسرة في متابعة ذويهم ومساعدتهم في تفهم هذه المواد التعليمية بل يمكنك التواصل مع المسئول عن المحتوى ومناقشته في بعض النقاط الصعبة وكل ذلك من خلال شبكة الانترنت.
  • الرياضة من النقاط الهامة التي لا يجب إغفالها ابداً حيث أنها هامة لاستكمال مسيرة الحياة والحفاظ على صحتك فيمكنك الالتحاق بإحدى الأماكن التي تقدم الخدمات الرياضية (الجيم) والمواظبة عليها، وإذا لم يكن ذلك في مقدورك فيمكنك المتابعة عبر تطبيقات عدة من خلال هاتفك المحمول حيث يتوفر الكثير من التطبيقات التي تقوم بتوضيح الكثير من التمارين الرياضية بفيديوهات توضيحية لمتابعة ذلك، بل تتيح لك المتابعة من خلال إدخال بياناتك ومتابعة وزنك ونسبة الدهون والعضلات وغيرها من النقاط التي قد تساعدك فى المحافظة على وزنك وبالتالي صحتك بشكل
الخلاصة
اخيراً يجب عليك سيدتي أن تعلمِ أنك أساس البيت وميزانه فيجب عليك الاهتمام بذاتك أولاً ثم سيأتي بعد ذلك دورك في مساعدة باقي أفراد الأسرة، لا تنعزلِ عن العالم الخارجي و تغرقين في عالم من الانشغالات والمسئوليات التي تشغلك عن أهم نقطة آلا وهى أنتِ.