تغريدة لإسرائيل بشأن "برج القاهرة" تثير زوبعة من الغضب على Twitter

هذا هو برج القاهرة، هو واحد من اعرق واهم معالم مصر الحديثة بني هذا البرج في زمن الرئيس جمال عبد الناصر تم تصميمه على شكل زهرة اللوتس التي تعد رمزا للحضارة القديمة المصرية.

وهذا هو نص التغريدة التي اثارت زوبعة من الغضب الكبير على تويتر :

«برج القاهرة» من تصميم وبناء معماري يهودي.. لا يوجد مواطن مصري أو زائر إلى مصر لا يعرف برج القاهرة وهو أحد أهم معالم العاصمة المصرية، ولكن ما لا يعرفه كثيرون أن من صمم ونفذ هذا البرج هو المهندس اليهودي المصري نعوم شبيب، الذي يعد من أهم رواد العمارة المصرية الحديثة.

 المهندس الذي صمم هذا البرج يدعى نعوم شبيب هو مهندس مصري يهودي شهير في الستينيات لكن ظهر من جديد وكان محطة خلاف كبير اليوم.

أمس صفحة اسرائيل بالعربية نشرت تغريدة اعتبرها الكثير من المصريين مستفزة بعد ان قالت فيها أن البرج من تصميم المهندس اليهودي نعوم شبيب، وهو ما اثار عاصفة من التغريدات في وقت لاحق.

وابرز هذه التغريدات :

كتب خالد صلاح احد المغردين المشهورين على تويتر حول هذا الموضوع فقال : هذا مهندس مصري تعلم في جامعة القاهرة ولم يتعرض للتمييز، التمييز وصل مع وصول الصهيونية الى الشرق الاوسط.

أما رانيا فعلقت على هذا الموضوع : يعني مصري مش اسرائيلي ومش كل يهودي اسرائيلي. 

حكيم غرد حول هذا الموضوع وقال حكيم : هو مصري وديانته اليهودية مثل كثيرين خرجوا من البلاد بضغط الوكالة الصهيونية، اما اليهود فلم يرغبوا اصلا في البقاء.

وقال رئيس تحرير صحيفة الشروق عماد الدين حسين : برج القاهرة هو احد الرموز المصرية  يعني حينما ترى صورته تعرف انك في القاهرة، لكن ربما لا يعرف الكثيرون ان هذا البرج كانت الولايات المتحدة قبل ان تختلف مع نظام ثورة ثلاثة وعشرين يوليو حاولت ان تغري رجال الثورة الجدد بخمسة مليون دولار  يعني من اجل استمالتهم الى سياستها، جمال عبد الناصر اتخد هذا المبلغ وقام ببناء برج القاهرة كشهادة على فشل محاولات الاغراء الامريكية في ذلك الوقت.

 وقال ايضا عماد الدين حسين : نعم المهندس يهودي لكنه يهودي مصري.

مصدر الخبر :  شبكة سكاي نيوز 


ولمن اراد تتبع تفاصيل الخبر بالصوت والصورة يمكنه مشاهدة هذا الفيديو :