كيف تصنع قناع لاي وجه تريده

الآن أصبح من الممكن لأي شخص أن يغير وجهه بالكامل وبسهولة ودون أية مشاكل تذكر وفي وقت قصير جدا، إنها الثورة الرقمية الحديثة تتدخل في أهم شيء في حياتنا ألا وهو الوجه الذي يعد العنصر الرئيسي في تحديد هوية الشخص الذي أمامنا.

وربما سيستغل هذه التقنية الجديدة الكثير من الخارقين للقانون عبر العالم، وايضا سيستفيد منها بشكل ايجابي الفنانون في السينما والمسرح، وأيضا ربما تستعمل لاغراض استخباراتية بين الدول، كما قد تستعمل لاغراض ترفيهية، او تستعمل ايضا حتى في المقالب والكميرات الخفية.

والذي سيجعل هذه التقنية تنتشر بشكل كبير هو سهولة تطبيقها والحصول عليها باثمنة معقولة تناسب مدخول اغلبية الافراد في اغلب دول العالم.

ولكي تقوم اليوم بتغيير وجهك بالكامل هناك طريقتان :

الطريقة الأسهل هي أن تقوم بشراء قناع للوجه الذي تريده عن طريق متاجر البيع الالكترونية، وهذه الطريقة سهلة جدا لكنها حاليا قد تكلفك مبلغا كبيرا بعض الشيء.

وأفضل الشركات المصنعة اليوم للأقنعة البشرية الحقيقية هي الشركات اليابانية.

أما الطريقة الثانية فهي مبنية على كميرا وماسح ضوئي للوجه من إنتاج شركة شركة Bellus 3D ، وهذه الكاميرا المتطورة يتم ربطها مع أي هاتف ذكي ومن خلال تطبيق خاص بالكاميرا يمكن استخراج وطبع ذلك القناع الثلاثي الابعاد على طابعة 3D.

 وهذا فيديو قصير يوضح لك باختصار كيف تتم هذه العملية لانتاج قناع وجه حقيقي يمكنك وضعه فوق وجهك لتظهر للاخرين بالوجه الذي تريده:

وحاليا يمكن لاي شخص شراء طابعة 3D بسهولة عبر الانترت فثمنه تقريبا حوالي 200 دولار.

وهذه الكاميرا حينما تضع وجهك أمامها هي تطلب منك ادارة وجهك لليمين واليسار ليتم تصويره بشكل كامل من جميع الجوانب، وهذه الكميرا المتطورة تلتقط حوالي 350000 نقطة في وجهك أي اكثر من ربع مليون نقطة، بمعنى ان دقتها عالية جدا، وبالتالي فالنتيجة التي ستحصل عاليها عند طبعك للقناع انه سيكون مطابق تماما لوجه الشخص الذي تريد أن تنتحل شخصيته.

وهذه صورة لتلك الكميرا المتطورة جدا والتي تحدثنا عنها قليلا اعلاه :
كاميرا لتصوير الوجه بشكل ثلاثي الابعاد

ولا ننسى أن نأكد على خطورة هذه التقنية الحديثة التي ستشكل خطرا أمنيا سيستغله كل من له أغراض اجرامية واهداف تخريبية ليحقق اهدافه الشريرة.

لذلك وجب معرفة هذا الامر والحذر منه وايجاد طرق وسبل اكتشافه من طرف المسؤولين عن امن المواطنين والمواطنات في جميع دول العالم.

وربما يكون لهذه التقنية اهداف تجميلية فهي قد تساعد من له تشوه خلقي في اخفاء عذ العيب عن طريق تعديل وجه ذلك الشخص وصنع قناع جديد له معدل وجميل لاخفاء عيبه يمكنن ان يرتديه متى اراد لقاء الاخرين ليظهر لمظهر جيد، ويتخلص من عقدة الاحساس بالنقص التي تدمر خياة الكثير من الناس.