فوائد وطريقة تحضير عصير الليمون والخيار والنعناع المنعش والمفيد في فقدان الوزن

هذا العصير اللذيذ والرائع مذاقه الخفيف والمنعش سيجعلك تستمتع بشربه، مما سيدفعك لشرب المزيد من الماء.

وتعد عناصر هذا المشروب وهي الخيار والليمون والنعناع التي يتكون منها هذا المشروب الرائع، ثلاثة عناصر مثيرة للاهتمام من الناحية الغذائية.

بداية لان النعناع له تأثير قوي في التبريد والشهية. ويحتوي النعناع أيضًا على العديد من المزايا في الجهاز الهضمي لأنه يساعد على تهدئة آلام الجهاز الهضمي، وتسهيل الهضم.

أما الخيار فهو يعزز محتوى الأملاح والألياف المعدنية في الجسم، ويساعد على محاربة احتباس الماء. بالإضافة إلى ذلك، له خصائص مدرّة للبول عندما تريد إنقاص الوزن.

كيفية تحضير عصير الليمون والخيار والنعناع ؟

لصنع لترين من عصير الليمون والخيار والنعناع، ما عليك سوى وضع ربع كيلو من الخيار مع غسله وتقطيعه إلى حلقات رفيعة - دون تقشيره لان اغلب فوائده موجودة في القشرة الخارجية - في الخلاط الكهربائي، ثم أضف اليه لتر من عصير الليمون، ثم 10 إلى 15 من أوراق النعناع المفرومة، ثم ثلاث كؤوس كبيرة من الماء مع القدر الذي يناسبك من السكر، قم بطحن الجميع في الخلاط الكهربائي ثم قم بتصفية العصير من اوراق النعناع المفرومة وبقايا حبوب الخيار.

وهذا فيديو يبين كيفية تحضير هذا العصير :


اترك العصير بعدها في الثلاجة لمدة 4 إلى 8 ساعات قبل تناول العصير البارد والمنعش والمساعد بشكل كبير على التخسيس.

أ - فوائد النعناع:


النعناع هو أحد المكونات المفضلة التي كانت جدتنا تستخدمه لعلاج العديد من الامراض، لأنه مليء بالفضائل!

أولا: هو مفيد للهضم

النعناع له خصائص مفيدة للجهاز الهضمي.  فهو يهدئ المعدة ويحفز الصفراء وبالتالي يساعد جيدا على الهضم بفضل توفره عل  الحديد، وفيتامين سي.

ثانيا:  يزيل رائحة الفم الكريهة

هذا ما يجعل للنعناع سمعة جيدة عند الكثير من الناس!  زيادة على فعاليته القوية في تحسين عملية الهضم، فهو يحد من انتفاخات المعدة، ويعالج رائحة الفم الكريهة. 

ثالثا:  مضاد طبيعي للألم

النعناع لديه خصائص تخفيف الألم.  وبالتالي فإنه يخفف لدغات الحشرات والقروح.  كما أنه يستخدم في الإسعافات الأولية في حالة حدوث صدمة شديدة أو ألم عضلي.  تظهر بعض التجارب السريرية أيضًا فوائده ضد الصداع!  ولسبب وجيه، فإنه يريح الأعصاب. وقد كنا في الصغر نربط حزام من النعناع على رؤوسنا لتخفيف الم الرأس.

رابعا: مضاد لنزلات البرد

يزيل احتقان الانف، يسمح لك النعناع بالتنفس مرة أخرى عندما يمنعك البرد!

خامسا: مضاد للسرطان

النعناع غني بمضادات الأكسدة، ويمكن أن يمنع بعض أنواع السرطان. فإن قدرته على منع الأكسدة هي التي يمكن أن تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.

سادسا: مفيد للكبد

من خلال تهدئة المعدة وتحفيز الصفراء، يسمح النعناع للكبد بالتخلص من السموم بكفاءة.  لذلك فهو، مثل الليمون، يزيل السموم ويقضي عليها.

ب - فوائد الخيار :

الخيار يتوفر على مجموعة واسعة من المعادن والفيتامينات (مركزة بشكل كبير في جلده): البوتاسيوم، جميع فيتامينات المجموعة ب، فيتامين سي (8 مجم لكل 100 جم) ، وقليلاً من فيتامين أ وفيتامين هـ.

من فضائله الفريدة:

يقال أن عصير الخيار اذا شربته على معدة فارغة له خصائص تقويمية. يتوفر الخيار على نسبة (96٪) من الماء مما يمنحه خصائص مدرة للبول. الخيار مزود بشكل كبير بالألياف، فهو يشارك في الأداء السليم للأمعاء. و الخيار هو أيضا مهدئ طبيعي (مكافح للتوتر والقلق).

وهو أيضا حليف أساسي للتخسيس:

يتكون الخيار من 96 ٪ من الماء، وهو فيه نسبة قليلة من  السعرات الحرارية : 10 سعرات حرارية لكل 100 جرام.

الخيار منتوج طبيعي للتجميل والزينة:

يحتوي الخيار على خصائص مرطبة وشفائية ومعقمة. يعتبر مرطبا طبيعيا للجلد، ويستخدم بشكل تقليدي (في شكل كمادات أو على شكل محلول) لمحاربة الاحمرار والتقرحات والنمش والحكة وحتى التجاعيد!

كما أنه مثالي لاستعادة الإشراق وشد البشرة وتنقية البشرة، وشد المسام.

ج - فوائد الليمون :

يؤكل الليمون على مدار السنة كلهة. فهو مكون أساسي تقريبًا في عالم الطهي. من الطبق الرئيسي إلى فطيرة الليمون ، نحن جميعًا معجبين بمذاقه الخفيف والنشط. 

الليمون مساعد جيد على الهضم!

ينظف الليمون الجسم ويساعد على هضم الدهون بسهولة. ولهذا السبب يتم استخدامه غالبًا في الأنظمة الغذائية. إذا لم "تفقد الوزن" فعليًا فإنه سيساعدك لازالة السموم الموجودة في جسمك. وليس فيه سعرات حرارية على الإطلاق!

مفيد للجسم!

غني بفيتامين ج، وبفضل مضادات الأكسدة الطبيعية فان الليمون يعزز جهاز المناعة. وهو مطهر ومضاد حيوي ومضاد للفيروسات بشكل جيد، وهو مثالي لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق.

جيد للشعر!

يخفف الليمون الشعر ويجعله يلمع ويعطيه كثافة! ولكن كن حذرا ومعتدلا في استعماله فقد يجفف فروة رأسك، كما أنه يعمل ضد القشرة عن طريق تقليص خلايا فروة الرأس.

جيد للبشرة!

يتوفر الليمون على مضادات الأكسدة وايضا على فيتامين سي الذي ينظف البشرة ويقضي على البكتيريا الغير النافعة. وهو ايضا يخفي الدوائر البنية التي تتواجد في سطح الجلد وهو ايضا مقاوم لعوامل الشيخوخة.

ملاحظة هامة لا يجب إساءة استخدام الليمون: فقد يسبب استعماله غير المنظم على المدى الطويل في تجفيف الجلد!

جيد للكبد!

الليمون بطبيعته يساعد ويحفز الصفراء، وهو ايضا طارد للسموم التي توجد في الكبد.

ضد السرطان!

الليمون فيه مضادات الأكسدة التي تمنع بعض أنواع السرطان وقد تخفف من تطوراتها الخطيرة.

جيد لتنظيف المنزل!

عصير الليمون فعال في محاربة الأوساخ وخاصة ضد بقع الألومنيوم أو النحاس. بمساعدة قطعة قماش ناعمة وبضع قطرات من الليمون الطازج، ستختفي البقع.

هذا هو المشروب السحري والرخيص لتقليل وزن جسمك فهو يحتوي كما رايت على مكونات طبيعية لعا فوائد عديدة بالاضافة الى ان هذا العصير لذيذ ومنعش وستحبه كثيرا اذا جربته وقد تصبح من المدمنين عليه.