رالي داكار 2021: النسخة الثانية ستقام في السعودية من 3 إلى 15 يناير

ستنظم السعودية العام المقبل النسخة 2 من رالي داكار، وذلك ما بين  3  15 من شهر يناير في 2021.

وستكون الانطلاقة من جدة، وبعدها سيسير الموكب الرياضي على طول الساحل، وفقًا للمسار الذي كشفت عنه الخميس منظمة ASO.

ستقود الرحلة منافسيها أولاً إلى الشرق ثم إلى الشمال، مع يوم راحة في حائل (الوسط) وذلك في 9 يناير، قبل النزول مرة أخرى على طول البحر الأحمر، ثم العودة في النهاية الى نقطة البداية أي الى جدة مجددا.

وستتميز مرحلة الماراثون التقليدية التي تستغرق اثني عشر يومًا (بدون مساعدة ميكانيكية خارجية في المساء)، ومرحلتين من حلقات البرنامج لمدة اثني عشر يومًا من السباقات المصممة على أنها "جولة صحراوية".

وقد قال ديفيد كاستيرا مدير داكار لوكالة فرانس برس "سنحاول استكشاف السعودية بالكامل فالبلد كبير للغاية، لدرجة أننا لن تمكن هذه المرة فقط من قطع مسافة 50-100 كيلومتر من مسار العام الماضي."

المسار صعب ومليئ بالكثبان الرملية الصعبة والأماكن التي تتطلب بعض المهارات الفنية، مع الحذر اولاسراع في الأجزاء التي تتطلب السرعة وذلك بشكل يومي حتى النهاية.

وبعد وفاة اثنين من سائقي الدراجات النارية هذا العام، وهما البرتغالي باولو غونسالفيس والهولندي إدوين سترافر، ستكون سلامة الدراجات النارية، والقطع الرباعية أيضًا أحد الأفكار الرئيسية في هذه النسخة 43.

سيكون ارتداء سترة الوسادة الهوائية إلزاميًا في الفئات الأكثر ضعفًا، وستنبه الإنذارات الصوتية الطيارين من أنهم يقتربون من خطر وقد تقتصر سرعتهم على 90 كم / ساعة في مناطق التي فيها خطر ما يمكن ان يهدد حياة المتسابقين.

اما الميزات الجديدة الأخرى فتتعلق بالتنقل، فبعد تجربة عام 2020، سيتم توزيع دليل الطريق الذي يشير إلى الطريق الصحيح بالنسبة للمشاركين بشكل منهجي في صباح العروض الخاصة بدلاً من المساء كما كان في السابق.

حتى هذا الحين لا زال المسار على الورق ولكنه سيبدأ في التحول نحو نسخة إلكترونية على الجهاز اللوحي.

وأخيرًا سيتم ادراج داكار كلاسيك على هذه النسخة بدلاً من سرعة النسخ المتماثلة للسيارات والشاحنات المصممة قبل عام 2000 والتي شاركت في السباقات السابقة.