صفات الزوجة الصالحة

أغلب الرجال المقبلين على الزواج يحتارون ويترددون في اختيار الفتاة المناسبة لكي تكمل معهم مشوار حياتهم الزوجية.

لذلك فمن المهم والضروري ولكي لا تقع في الحيرة والمشاكل أن تبحث عن الصفات التي تجعل المرأة زوجة صالحة ومناسبة للزواج. 

الصفة 1 :

أول صفة يجب أن تكون في الفتاة حتى تكون صالحة للزواج هي الصراحة، المرأة التي لا تخبرك بعيوبك وتخفيها عنك لا تصلح للزواج، لانها ستنقلب عليك بعد الزواج وستعيرك بتلك العيوب فهي فقط تنتظر الفرصة حتى تتمكن منك بالزواج لكي تخرج ما في جعبتها.

أم الفتاة التي تصارحك في البداية وتناقشك بهدوء وتشرح لك كيف يمكنها ان تساعدك في التخلص من هذه العيوب فهي فتاة تصلح ان تكمل معها حياتك كشريكة عمر أبدية.

الصفة 2 :

من الصفات المهمة جدا ان تكون المرأة مستقلة أي انها لا تعتمد عليك لرعايتها أو لإبقائها سعيدة.

المرأة المستقلة تريدك أكثر مما تحتاجك، فالشخص الذي يحتاج إلى عناية مستمرة وطمأنة قد يجعل الزواج أكثر صعوبة. أما المرأة المستقلة فهي قوية وواثقة ولا تخشى أن تكون بمفردها.

الصفة 3 :

ايضا يجب أن تكون المرأة تدعم أهدافك الرئيسية، فالمرأة التي تدعم أهدافك الشخصية والوظيفية تدرك جيدا أنه ليس كل شيء في زواجك يتعلق بها.

بالطبع سيكون لكما أهداف فردية، وستكون بجانبك تشجعك في جهودك. ولن تشعر هي معك بالتهديد بسبب الوقت والطاقة اللذين تضعهما في تحقيق أهدافك؛ لأنها ستكون لها أهدافها الخاصة.

الصفة 4 :

إذا كانت المراة تتنازل عن رأيها وليست عنيدة بشكل كبير فهي ستجعل الحياة الزوجية فيما بينكما مستقرة وهادئة وستقل فيما بينكما النزاعات الكثيرة التي لا خير فيها.

الصفة 5 :

من الصفة المهمة في الزوجة الصالحة العفوية وروح الطفولة وايضا روح الدعابة والنكتة، فمثل هذه الصفة ستجعلها محبوبة الى قلبك ولن تشعر بالملل معها رغم انك تراها كل يوم. وهذه صفة مهمة في المراة لنجاح الحياة الزوجية واقامة علاقة طيبة بينكما تستمر الى نهاية العمر.

الصفة 6 :

الثقة في النفس هي أن يكون لظى المرأة شخصية قوية ولا تفشل بسرعة أمام أي مشكلة صغيرة تواجهها داخل الاسرة.

الصفة 7 :

القناعة للمرأة تجعل الرجل يحبها كثيرا لأنها لا تثقل كاهله بالطلبات الغير المعقولة، فالقناعة كنز واي كنز بالنسبة للاسرة التي توجد فيها مثل هذه المراة المتحلية بصفة القناعة والاقتصاد في امور المعيشة دون تقتير ولا اسراف كبير.

الصفة 8 :

الحنان، نعم المرأة الحنونة التي تعامل زوجها بلطف وحنية تدخل الى اعماق قلبه فتستقر في وسطه وتجعله يعيش سعادة لا سعادة بعدها.

هذه هي أهم الصفات التي اذا وجدتها ايها الرجل في اي فتاة فلا تضيعها واسرع في الارتباط والزواج منها، ولا تنس ايضا ان تتحلى انت ايضا معها بنفس الصفات اي ان تكون ذا قلب حنين واثقا في نفسك صاحب دعابة صريحا الى اخر الصفات التي ذكرنها سابقا حتى يحصل بينكما الود والرحمة والانسجام والتفاهم.

ولمن أراد أن يفهم الموضوع بعمق أكثر فليستمع الى هذا الفيديو المهم جدا، فسيتعرف فيه على امور لم يكن يعرفها من قبل:


في الختام أتمنى لكم ان تعثروا على الزوج  الصالحة وان يصلح الله احوالكم وذريتكم ويرزقكم رزقا حلالا طيبا.