تحميل تطبيق وقايتنا

يمكن الان  لاي مواطن مغربي تحميل تطبيق وقايتنا بدون اي خوف من انتهاك خصوصيته، خصوصا وان التطبيق يعمل فقط بنظام البلوثوث.

وفي نهاية هذا المقال ستجدون روابط تحميل تطبيق وقايتنا.

تواصل وزارة الصحة جهودها لمكافحة وباء Covid-19. ولأجل ذلك أطلقت وزارة الصحة تطبيقا جديدا خاص بالهواتف المحمولة للإخطار واشعار المواطن بخطر تعرضه لهذا الفيروس المسمى "وقايتنا".


تم إطلاق هذا الحل الرقمي المتنقل كجزء من حملة التوعية الوطنية، تحت شعار "ابق متيقظًا، لنحمي بعضنا البعض".

وتهدف هذه الحملة إلى تشجيع المواطنين على الاستمرار في اتخاذ تدابير وقائية تحد من انتشار هذا الفيروس، من قبيل الغسيل المتكرر لليدين بالصابون والماء أو بمحلول كحولي منظف ومطهر، وارتداء قناع والابتعاد الجسدي.

 تطبيق وقايتنا "Wiqaytna" الجديد متاح للتنزيل من 1 يونيو 2020 على Google Play و App store وعلى  www.wiqaytna.ma.

 وهو جزء من تقوية الجهاز الحالي للتعامل مع حالات الاتصال، التي أنشأتها وزارة الصحة والتي أثبتت فعاليتها، والتي لا تزال الأداة الأساسية لمكافحة هذا الفيروس.
 ‏
تقوم خدمة "Wiqaytna"، التي تستند إلى تقنية Bluetooth والتي يكون استخدامها طوعيًا، بإخطار مستخدميها في حالة وجود تقارب مادي طويل مع مستخدم آخر إيجابي لفيروس Coronavirus في آخر 21 يومًا بعد الاتصال. 

وبالتالي، وبعد هذا الإخطار، تقوم فرق وزارة الصحة بتقييم خطر التعرض، وتتصل بالحالة المبلغ عنها إذا لزم الأمر. 

يجب التأكيد على أن هذا التطبيق تم إنتاجه بشكل مشترك من قبل وزارة الصحة ووزارة الداخلية،  بالتعاون مع وكالة التنمية الرقمية ( ADD ) والوكالة الوطنية لتنظيم الاتصالات ( ANRT )، وبفضل المساهمة الطيبة الكريمة من الشركات المغربية الخبيرة في هذه المجالات. 

وهذا التطبيق مصرح به من قبل اللجنة الوطنية لمراقبة حماية البيانات الشخصية ( CNDP ) ومتاحة في مصدر مفتوح.

 وأخيرًا، وبهذا المعنى، تشجع وزارة الصحة المواطنين على إدراج تدابير الوقاية الأربعة في عاداتهم اليومية، وتدعو جميع الجهات العمومية وكذلك القطاع الخاص ووسائل الإعلام وجميع المواطنين إلى المساهمة بشكل كبير في حملة التوعية هذه.

يمكنكم مشاهدة كيفية تحميل تطبيق وقايتنا على هذا الفيديو القصير:


يمكنكم تحميل تطبيق وقايتنا من هنا :