الأمور المسموح بها في تطوان في ظل تخفيف الحجر الصحي

حقا الأمور كانت غامضة و ضبابية ... وها هي اصبحت واضحة و مأكدة و بشكل رسمي .. يعني حقيقية 100 %. 

نحن هنا في تطوان يمكن لنا الذهاب لمرتيل ؛ المضيق؛ الفنيدق؛ الشاون؛ الحسيمة بدون ورقة  التنقل.

ويمكن لنا التجول في هذه المدن في أي ساعة كانت سواء في الليل أو في النهار وليس عندنا وقت محدد للخروج ... لأن هذه المدن تعيش حاليا نفس الوضعية الصحية ... لكن إذا أردنا الذهاب أو المجيء من مدن في المنطقة 2 نحتاج بالضرورة الى رخصة التنقل.

و بالنسبة للمحلات التجارية كلها ستفتح؛ وليس عندهم أي توقيت محدد ... يفتحوا في أي وقت يريدون؛ وقضية التوقيت الخاص بالمحلات التجارية هي التي كان الجميع يسأل عنها؛ والان تأكد أنها ستعود كيف كانت قبل الجائحة، يعني دون تحديد ساعة الإغلاق.

الحافلات و الطاكسيات سيعملون داخل المدينة و بين المدن التي في المنطقة 1 ... المقاهي و المطاعم ستبقى تعمل بنظام الاومبورطي فقط ...

الرياضة مسموح بها في الهواء الطلق؛ كذلك يمكن لك تتمشى في الكورنيش وتجلس في الأماكن العمومية مثل الحدائق ... البحر ممنوع، لكن الصيد بالقصبة يعتبر رياضة مسموح بها لكن دون ان تكون بشكل جماعي ..

الأماكن المغلقة ستبقى ممنوعة ...مثل قاعات الرياضة، وقاعات الحفلات و الحمامات الصالونات كلها لا زالت ممنوعة بما فيها المساجد ... 

هذا كله جيد فقط علينا ان لا ننسى لبس الكمامات خصوصا بالنسبة للشيوخ و الأطفال؛ كذلك النظافة و الحفاظ على مسافة الأمان و نترك الاماكن المزدحمة حتى نتمتع بنعمة الخروج دون اي قيد او شرط ... وحتى نمر الى مرحلة آخرى احسن و أجمل و التي هي الذهاب للبحر و فتح المساجد لتادية الصلاة في جماعة ان شاء الله.