How to avoid a quick profit trick


لقد كان المال وسيلة التبادل لفترة طويلة عبر التاريخ، بالطبع بدون المال لا يصبح الأمر صعبًا فحسب، بل يكاد يكون مستحيلًا.

نحتاج جميعًا إلى المال من أجل البقاء والسفر وحتى كسب الاحترام.

بسبب هذه الحقيقة، هناك الكثير من عمليات الاحتيال فيما يتعلق بمخططات كسب المال. ولسوء الحظ، أطلق الكثيرون النار على أرجلهم أثناء محاولتهم الثراء السريع باتباع مخطاطات ربح المال المخادعة.


وبالتالي كيف يمكن للمرء أن يبقى في مأمن من هذه الحيل؟ قد يكون الأمر صعبًا؟ 

ولتفادي ذلك اليك اهم العوامل التي يمكن أن تجعل المرء يقع ضحية لمخططات ربح المال الاحتيالية. وفيما يلي بعض منها:

الجشع:

على مر السنين خسر الكثيرون كل ما لديهم لأنهم قرروا الحصول على المال بجشع كبير بسبب محاولة مضاعفة أرباحك على أساس مخطط لم يتم اختباره وثبت أنه بالفعل آمن للاستثمار. 


ينجذب العديد من الضحايا إلى المنصة الالكترونية فقط بسبب الحوافز الضخمة المقدمة. إنهم يستمتعون بنشوة جني الملايين من الدولارات في لمح البصر. ومن المؤكد أن هؤلاء الأفراد غير المدفوعين بالجشع، ستتحطم احلامهم في نهاية اليوم.


عدم إجراء فحص دقيق للعرض المقدم

المخادعون أذكياء جدا وذكيون. هم أنيقون جدًا لدرجة أنهم قد ينجحون حتى في التحدث بسلاسة لإعطائك الثقة بان مخطاطاتهم ناجحة ومربحة بشكل غير معقول. 


ونظرًا لأنهم يجيدون ما يفعلونه، فإنهم يمنحونك وقتًا أقل أو لا يوجد وقت تقريبًا للتحقيق في عرض العمل أو المنصة الخاصة بهم.


 مع الشهادات المزيفة وقصص النجاح الكاذبة، قد تكون في عجلة من أمرك للاستثمار في مخطط احتيال لكسب المال دون التحقق مما إذا كان الأمر يستحق المخاطرة.


الخوف من فقدان الفرصة

يدرك الأشخاص وراء هذه المخططات هذه الحقيقة الأساسية المتشابكة مع الطبيعة البشرية. كل ما يحاولون فعله هو تسويق عملية الاحتيال بطريقة تشعرك أن حياتك تعتمد عليها. وكل ما يفعله الضحية غير المرتاب هو الخوف من أنه إذا تحرك القطار فلن يكون قادرًا على المضي قدمًا. وينتج عن ذلك الاندفاع لاستثمار الأموال التي حصل عليها بشق الأنفس!

هذه الأشياء وغيرها تجعل الناس يقعون في حب هذه الحيل، وحتى الأشخاص الأذكياء يقعون في ذلك. 


هل يمكن للمرء أن يبقى بعيداً عن مخططات هؤلاء المحتالين؟

في النهاية، هناك نصائح مفيدة حول كيفية الحفاظ على سلامتك من عمليات احتيال مخططات كسب المال. فيما يلي القليل الذي يمكن أن يساعدك:

قم بالبحث المناسب

عند إرسال بريد إلكتروني أو رسالة نصية أو تلقي مكالمة تبدو عاجلة، لا تتسرع وتتدفق مع الإيقاع.

قف وتأمل قليلا في المعلومات. تحقق من مواقعهم. ابحث عن الأعمال أو المنصات الامنة. 


اكتشف ما إذا كانت حقيقية. اسأل كيف يحققون أرباحهم، اكتشف ما إذا كانت هذه الشركة لديها تأمين. تحقق مما إذا كانت شركة مسجلة وإذا كان لديها فروع أو مكتب محدد.

هناك احتمال كبير أن يكون لمنصة احتيال مكتب. ولكن عندما تصل إلى هناك، تحقق بعناية مما إذا كانت تبدو حقيقية. هل هم حقا أصحاب العنوان المذكور؟ هل تم الإعلان عن الأشياء التي تتعلق بالعمل داخل المكتب؟ يمكن أن يوفر لك فحص الخلفية وراء هذا المخطط حقًا ثروة ويحميك من المحتالين.

تمهل لفترة من الوقت

قد يبدو هذا مضيعة للوقت والمال بالنسبة للكثيرين. وقد يعتقدون أنه كلما انضممت مبكرًا كلما كسبت أسرع. 


لكن على المرء ان يتاكد جيدا من اي عمل يقوم به. بغض النظر عن الوقت المستغرق للانضمام، لذا حاول التراجع والانضمام لاحقًا.

لا تكن جشعا


مع معدل تخطيطات بونزي ، لا يمكن المبالغة في الحاجة إلى عدم الجشع. معرفة أنه يمكنك أن تكسب ببطء وتنمو بثبات على خطة عمل مشروعة سيساعد على التخلص من الرغبة الشديدة في كسب ملايين الدولارات بضغطة إصبع. 


تحدث الى الناس

قد يكون هذا أيضًا جزءًا من التحقيق الذي لا بد من اجرائه. 


استثمر في السوق


في المرة القادمة التي تفكر فيها بالاستثمار، فكر في الأمر جيدًا لتخرج بأفضل قرار ممكن. آمل أن تساعدك هذه النصائح القليلة في الحفاظ على سلامتك وتجنبك الوقوع عمليات الاحتيال التي تاتي من الرغبة الشديدة والمتهورة لكسب المال.