6 أفكار إبداعية لإنتاج موسيقى خاصة بك

قمت بتجميع 6 أفكار إبداعية يمكنك من خلالها إطلاق شرارتك الإبداعية واستلاهم أفكار موسيقية لتحرير وإنتاج موسيقى مميزة خاصة بك ومتماشية مع ذوقك ومرضية لجمهورك ومتتبعيك.

1. ركز على الإيقاع أولاً

اللحن الجيد يعتمد على الإيقاع الجيد وكذلك الأغنية الجيدة. ويعد البدء بالإيقاع عمومًا أسهل بكثير من تكوين المحيط الفعلي للحن موجود (مسبقا). فبمجرد أن ينخفض ​​إيقاعك، فإن الأمر ببساطة يتعلق بتحريك النغمات لأعلى ولأسفل لإنشاء اللحن الخاص بك.

وخاصة إذا كنت تؤلف موسيقى راقصة، فإن الحصول على الإيقاع مرتبا في المسار الخاص بك أولاً يجعل كل شيء آخر أسهل.

2. احصل على الإلهام البصري

لطالما اعتقدت أن هناك رابطًا قويًا بين المرئيات والصوت. هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالإلهام. أحب تصفح صور الطبيعة والشواطئ ومناظر المدينة وما إلى ذلك.

لماذا لا تفعل الشيء نفسه؟ قم بتنزيل بعض الخلفيات وحاول الخروج بأفكار مبنية عليها. اكتب قصة موسيقية حول ما تراه.

3. تحرير ملفات MIDI وجعلها خاصة بك

ليست ملفات MIDI رائعة فقط للتعلم منها، بل إنها أيضًا شكل رائع من أشكال الإلهام للأفكار الأصلية. قم بتنزيل ملفات MIDI لأغانيك المفضلة واختر العناصر منها. قد يعجبك إيقاع تقدم الوتر من أغنية ما، ووتر معين في أغنية أخرى. قم بتحريرها بحيث لا تبدو قريبة من الأصل، ثم أطلق عليها اسمك الخاص.

هذه ليست سرقة، لذا لا تشعر بالذنب.

4. ابدأ بالطبول

تعتبر برمجة الطبول ممتعة وسهلة بشكل عام. إذا وجدت نفسك عالقًا في الأفكار، فحاول كتابة بعض الإيقاعات والحلقات الأساسية.

ما ستجده غالبًا هو أن صوت إيقاع معين أو حلقة تؤدي إلى فكرة أصلية تصبح أساس المسار الخاص بك.

فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام نموذج قرع مضبوط يقودك إلى العمل في مفتاح معين.

ملاحظة: من السهل أن "تعلق في الحلقة" عند البدء بالطبول، لذا تأكد من وضع الترتيب في الاعتبار باعتباره الهدف التالي.

5. استمع إلى أنواع أخرى من الموسيقى

أتمنى ألا أضطر إلى تضمين هذه النصيحة، لكن الكثير من المنتجين لا يدركون مدى فائدة ذلك.

انه سهل. إذا كنت منتجًا أو موسيقيًا ، فيجب أن تستمع إلى أنماط أخرى من الموسيقى - حتى الموسيقى التي لا تحبها بالضرورة.

قد تستمع إلى الموسيقى الكلاسيكية وتصادف فكرة لحنية يمكنك تكييفها واستخدامها في مشروعك الحالي. قد تستمع إلى موسيقى الجاز وتسمع ترتيبًا غير تقليدي للطبل يلهمك لتضمين طبل منفرد في تفاصيل مشروعك التالي. أو يمكنك الاستماع إلى بعض الموسيقى الصوتية الهادئة وتدوين كيف أن للجوقة بنية وتر مختلفة عن الشعر.

موسيقى الرقص شاملة ومتنوعة. لن يؤدي رسم التأثير من الأنواع الأخرى إلى المزيد من الأفكار فحسب بل سيؤدي أيضًا إلى أفكار أفضل.

6. تعلم نظرية الموسيقى

نصف الصراع مع إنتاج الموسيقى هو الحصول على أفكار من رأسك وإفراغها في منصة عمل صوتية. القدرة على القيام بذلك، لترجمة الأفكار من رأسك إلى منصة العمل الصوتية الخاصة بك هو شيء يأتي مع الوقت والخبرة.

الجزء الآخر هو في الواقع معرفة كيفية إعادة إنشاء ما يدور في رأسك. إذا كنت تسمع موسيقى الجاز ولكنك لا تعرف في الواقع ما هي النوتات التي تشكل كل وتر، فستجد صعوبة في كتابة الوتر المذكور في منصة العمل الصوتية الرقمية الخاصة بك.

تتيح لك معرفة نظرية الموسيقى ترجمة الأفكار بشكل أفضل من عقلك إلى واقع ملموس، كما أنها توسع قدرتك على ابتكار أفكار رائعة في المقام الأول. وعلى سبيل المثال، إذا كنت لا تعرف أي شيء عن التعديل، فربما لن تفكر في استخدامه في أغنيتك. وبالمثل، إذا كنت لا تعرف ما هو الإيقاع المخادع، فلن تستخدمه إلا عن طريق الصدفة.

ترجمه من الانجليزية الى العربية مع بعض التصرف:
فيصل أشرقي

النص الاصلي بالانجليزية :

من هنا