أفضل 5 أفكار للعثور على فرصة عمل مناسبة

يمكن أن يكون العثور على الوظيفة المثالية بمثابة عمل في حد ذاته. وليس بعيدا وبعد المحاولة والبحث الجاد أن تفشل في العثور على الوظيفة التي ترضيك وتجعلك سعيدًا.


لكن هناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا فعالا في عثورك على الوظيفة المثالية التي ترغب فيها وتبحث عنها بكل الطرق والأساليب المتاحة لك حاليا. ولا تنسى أنه من المهم أن يكون لديك صورة واضحة عما تريد القيام به أثناء البحث عن الوظيفة التي تناسبك. فبمجرد تحديد أهدافك وتطلعاتك يمكنك البحث حينها عن الوظيفة وفقًا لذلك.


وفيما يلي أفضل 5 أفكار ستساعدك في الحصول على أفضل وظيفة مناسبة لمؤهلاتك الذاتية ومهاراتك الشخصية.


1. التقديم في الوظائف ذات الصلة بمؤهلاتك :


أثناء التقدم للوظائف، من المهم أن تأخذ في الاعتبار خبرتك ومهاراتك. ليس من الضروري أن تكون الشخص المناسب تمامًا للوظيفة، ولكن تأكد من أنك مناسب لتلك الوظيفة ولو بنسبة 40%. فأنت لست بحاجة إلى إضاعة وقتك في التقدم لوظائف خارج تماما عن نطاق مؤهلاتك.


2. تضييق دائرة بحثك :


إذا كنت ترغب في الحصول على العمل بشكل سريع، فمن المهم أن تكون ذكيًا بشأن الوظائف التي تتقدم لها.


فمن الأفضل البحث عن وظيفة يوجد فيها عروض عمل كثيرة وفي نفس الوقت تناسب مؤهلاتك. سيزيد ذلك من فرصتك في الحصول على الوظيفة التي تقدمت لها بشكل سريع وفعال.



3. بناء علاقات ذكية :


يمكنك العثور على وظيفة مثالية لنفسك بشكل أسرع إذا كان لديك اتصالات مع أشخاص يعملون في نفس المجال الذي تريد الاشتغال به. 


إن معرفة شخص ما في المجال الذي ترغب في العمل به طريقة ممتازة للحصول على الفرصة المناسبة. 


يمكن أن تكون العلاقات الصحيحة مفيدة للغاية، ستصل الى وظيفة احلامك عن طريق ربط علاقة جيدة مع الأشخاص الذين يشتغلون في المجال الذي تريد العمل به.


فبإمكانهم أن يقدموا لك وصفًا واقعيًا لمدى جودة الوظيفة التي يعملون فيها. 


يساعد بناء العلاقات أيضًا في إعطاء ميزة تنافسية وستجعلك هذه الميزة المرشح الافضل للعمل في ذلك المجال الذي بنيت على اساسه تلك العلاقات.


في الوقت الحاضر يمكنك الانضمام إلى مجموعات ومجتمعات عبر الإنترنت ذات صلة بمسار حياتك المهنية والتفاعل مع الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال أو يطمحون إلى القيام بذلك. يمكنك الحصول على نصائح ومعلومات مجانية من خلال تلك المجموعات.


4. اسعى جاهدا لتحقيق هدفك :


إذا كنت شغوفًا حقًا باتباع مسار وظيفي معين، فمن المهم أن تدمج أشياء صغيرة في روتينك اليومي تقربك نحو وظيفة أحلامك. كل وظيفة لها مواصفاتها الخاصة، ولكن هناك مواصفات عامة تعمل في أي مسار وظيفي.


هناك دائمًا خبراء وضعوا المعلومات اللازمة للنجاح في كتبهم ويجب عليك التأكد من قراءتها. سوف يعطيك ذلك الدافع والإلهام.


وذلك سيدفعك إلى تخصيص وقت مهم للقراءة، لكن الأمر يستحق ذلك. يمكنك أيضًا الوصول إلى الأشخاص الذين يعيشون وظيفة أحلامهم وطلب المشورة منهم بشكل مباشر وبناء علاقة ودية معهم كما أوضحنا في الفكرة التي قبل هذه.


5. أهمية خطاب طلب العمل :


تعتبر رسائل طلب العمل مهمة للغاية لأنها يجب أن تخبر صاحب العمل أنك الاختيار الأمثل لهذه الوظيفة. ويجب أن تكون قادرا على التميز في رسالتك بين بقية المتقدمين الآخرين، وفي نفس الوقت تبين القيم الشخصية الخاصة بك.


يجب عليك دائمًا استخدام لغة احترافية أثناء كتابة خطاب طلب العمل الخاص بك لأنه مستند رسمي. ويوفر لك ذلك فرصة ذهبية  لإخبار أصحاب العمل عن سبب كونك الأنسب للوظيفة، لذا اختر كلماتك بعناية.


في الختام هل تعتبر بأن العثور على الوظيفة المثالية هو مضيعة للوقت ويتطلب الكثير من الصبر؟


عبر عن رأيك بحرية في التعليقات.


ترجمه من الانجليزية الى العربية مع بعض التصرف:

فيصل أشرقي


النص الاصلي بالانجليزية :