شروط فيزا البحث عن عمل في ألمانيا 2020
 رحلة البحث عن عمل خارج أرض الوطن شيقة وممتعة في نفس الوقت، البحث عن العمل كما يقال هو عمل في حد ذاته ، ونظرا لأن كل سفارة في المانيا تطلب مستندات مختلفة قليلا من أجل ان تحصل على فيزا البحث عن عمل للسفر الي الديار الألمانية، فلا يمكن تقديم قائمة محددة بما يجب عليك إحضاره معك لكي تحصل على الفيزا للبحث عن عمل هناك . 
بامكانك العثور على مكتب سفارة المانيا المحلية الخاصة بالمغرب باستخدام رابط هذا الموقع
قبل حضور موعدك، من المفروض ان  تبدأ البحث عن المتطلبات المحددة على موقع السفارة في ألمانيا الذي تفكر في التقديم  إليه.

كيف تقدم طلبك لتحصل على فيزا البحث عن عمل داخل المانيا في سفارة المانيا ؟

 هناك فرص عمل في ألمانيا كثيرة ومغرية، ومن أجل البحث عن فرص عمل هناك أنت بحاجة الى معرفة جيدة حول كل ما يتعلق بهذا الموضوع وذلك عبر البحث في مواقع الانترنت المختلفة لجمع معلومات كافية ستفيدك في لتحصل  على عمل هناك.  
فإذا كنت تريد عمل فيزا خاصة من أجل البحث عن عمل داخل دولة ألمانيا فيجب عليك أولا جمع الوثائق التالية : 

جواز سفر ساري المفعول 

 أول الشروط وأهمها على الاطلاق لتحصل على فيزا او تأشيرة البحث عن الشغل في المانيا يتلخص في أنه مطلو ب منك أن يكون لديك جواز سفر صالح لمدة 3 أشهر على الاقل بمعنى صالح لأطول مدة للإقامة المقصودة، وأن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل، وألا يتجاوز عمره 10 سنوات. 
ويمكنك أيضا تقديم نسختين من صفحة بيانات جواز السفر الخاص بك كي تحصل على فيزا للسفر الى ألمانيا والعمل هناك.
يمكنك البحث عن التفاصيل حول هذا الأمر من خلال محرك البحث جوجل وذلك بالبحث أكثر عن المعلومات حول كيفية استخراج الأوراق التي تسمح للشخص الدخول إلي أكبر منطقة صناعية في أوروبا والاقامة بشكل مؤقت داخلها حسب قانون البرلمان ألماني .

صورتان شخصيتان جديدتان للبحث عن عمل

 أيضا لإعداد ملف فيزا من أجل البحث عن فرص العمل توصي الإرشادات بالتقاط صورة أمامية مقاس 35 مم × 45 مم مع تعبير وجه محايد، وفم مغلق، والنظر مباشرة إلى الكاميرا، مع خلفية فاتحة. 

 استمارة طلب تأشيرة مكتملة للبحث عن عمل لك في germany (Antrag auf Erteilung eines nationalen Visums)

أيضا مطلوب منك ان تملأ هذه الاستمارة بشكل جيد من أجل حصولك على فيزا البحث عن العمل في المانيا.

تأمين سفر صالح لمدة 6 أشهر من  تاريخ وصولك إلى ألمانيا من أجل العمل

يجب ان يكون تأمين السفر ساريا لفترة 6 أشهر من تاريخ وصولك الى المانيا
يجب ان تغطي هذه البوليصة الفترة الكاملة لتأشيرة البحث عن عمل او توظيف في ألمانيا وتوفر تغطية طبية لا تقل عن 30،000 يورو مع تضمين الإعادة الى الوطن.
 يجب عليك إحضار نسخة من تأكيد الوثيقة ووثائق البوليصة الخاصة بك معك إلى الموعد.

شهادة جامعية

يجب عليك تقديم شهادة الدرجة الجامعية الأصلية وصورة عنها. كما هو مذكور في الوثائق الرسمية.

الدليل على الأموال 

يجب عليك تقديم دليل على ان لديك أموالا كافية للاقامة من اجل البحث عن عمل في المانيا ، تطلب السفارات والقنصليات في المانيا عموما تقديم كشف حساب مصرفي لحساب   ( Sperrkonto ) برصيد لا يقل عن 720 يورو لكل شهر من التأشيرة. 
لتحصل على تأشيرة باحث عن عمل لمدة ستة اشهر، يكون المجموع هو 4،320 يورو (على الرغم من أن هذا قد يختلف حسب المكان الذي تقدم فيه). 
لفتح حساب Sperrkonto ، اخترنا لكم Fintiba حيث يمكن فتحه من الخارج وهي عملية سريعة عبر الإنترنت برسوم منخفضة نسبيا مقارنة بالبنوك الأخرى التي تقدم هذا النوع من الحسابات.
الرسوم 89 يورو لفتح الحساب و 4.90 يورو شهريا على ذلك. بينما يقدم Deutsche Bank / Sparkasse أيضًا حسابات ضمان ، قد تستغرق العملية وقتا أطول بكثير.
إذا كانت السفارة لا تشترط ان تكون الأموال في حساب محظور ، فإننا نوصيك بتقديم كشوف حساب بنكية منتظمة للأشهر الثلاثة السابقة تظهر بوضوح اسمك ورصيدك وتاريخك . 

رسالة تحفيزية

يجب عليك تقديم خطاب تحفيزي يوضح بالتفصيل مسار العمل المخطط له للتأمين على تأشيرة للبحث عن عمل داخل ألمانيا في (القطاع ، المنطقة ، مكان الإقامة / الإقامة ، إلخ).

دليل إضافي على الاستعدادات لتأمين وظيفة

إذا كان ذلك متاحا ، يجب عليك تقديم أي دليل إضافي على استعدادك لتأمين عمل داخل ألمانيا ، فعلى سبيل المثال بامكانك تقديم إثبات للبحث الجديد الذي قمت به عن عمل في دولة ألمانيا (مثل مراسلات البريد الإلكتروني، وعروض عمل ، واستفسارات الوكالة، ومقابلات عمل ، وما الى ذلك).

السيرة الذاتية باللغة الألمانية  

من الأفضل ترجمة سيرتك الذاتية وشهادة الدرجة العلمية الى اللغة الرسمية في ألمانيا على الرغم من ان بعض السفارات تقبل هذه المستندات باللغة الإنجليزية أما العربية فلا .
 إذا كنت بحاجة الى خدمة ترجمة فعالة وبأسعار معقولة، فإننا نوصي باستخدام lingoking لهذا الغرض.
أحضر نسخا أصلية من جميع المستندات المدرجة بالإضافة الى نسختين.
وايضا لا تنسى ان تتحدث عن تجارب عمل سابقة في المجال الذي تريد العمل فيه داخل المانيا فذلك ممكن ان يساعدك في العثور على الكثير  من فرص العمل التى  تتوفر في ألمانيا .

نصائح هامة لتحصل بسهولة على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

نصيحة رقم 1 لتحصل على تأشيرة البحث  عن عمل في المانيا: 

في الواقع قد يكون حصولك على موعد عمل في السفارة التابعة لدولة ألمانيا أمرا صعبا للغاية، لأن نظام العمل عندهم في كثير من الأحيان لا يسمح بالكثير من الزيارات. 
في هذه الحالة، أرسل بريدا إلكترونيا إلى سفارة ألمانيا داخل بلدك للحصول على موعد معهم، وأرفق عرض العمل الخاص بك لإظهار الدليل على جدية ملفك الشخصي لديهم.

نصيحة رقم 2 لتحصل على تأشيرة البحث  عن عمل في المانيا: 

 ضع في بالك ان الحصول على عمل أصعب من الحصول على التأشيرة في ألمانيا فلا تنسى ذلك.

نصيحة رقم 3 لتحصل على فيزا البحث  عن عمل في المانيا: 

اذهب الى موعدك في السفارة حاملاً جميع مستنداتك.  وأثناء وجودك هناك، تأكد من أن تأشيرتك تحمل ختما عليه عبارة "مسموح مؤقتا من أجل البحث عن العمل".
إذا كانت لديك موافقة مسبقة، فيجب ان تكون مؤهلا للحصول على الختم.
للبحث عن العمل على الفور لا بد من الختم. نوصيك بتنبيه المسؤول على تأشيرة ألمانيا إلى حقيقة أنك بحاجة الى هذا التصريح المؤقت على التاشيرة للبحث عن وظيفة هناك. ففي بعض الأحيان ينسون ذلك!

من يمكنه البحث عن فرص العمل في ألمانيا؟

ويمكن لأي مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي يتمتع بالمؤهلات ذات الصلة وعقد عمل من منظمة أو شركة مقرها في ألمانيا ان يبدأ البحث عن العمل داخل دولة المانيا.
 بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون الى البحث عن عمل في ألمانيا بمؤهلات أقل من التدريب المهني، قد لا يتمكنون من إيجاد فرص عمل في ألمانيا ما لم يحصلوا على عرض عمل أو عقد عمل من منظمة مقرها في ألمانيا.
 يجب ان يكون صاحب العمل على استعداد لتدريبك والتأكد من حصولك على شهادة مهنية في غضون عامين.
إذا كان لديك عقد العمل أو عرض العمل من صاحب العمل في المانيا، فسيتم منحك حالة الإقامة لفترة تواجدك في ألمانيا، وقد تكون أربع سنوات أو مدة عقد العمل الخاص بك. ستتمكن أيضا من التقدم لتحصل على إقامة دائمة بعد 4 سنوات.
خلاصة نافعة لكل من يريد البحث عن العمل في ألمانيا
إذا كنت ترغب بشدة في الحصول على فرصة عمل جيدة في ألمانيا فعليك قبل ان تفكر في الحصول علي فيزا البحث عن عمل في المانيا ان تبدأ في تعلم لغة ألمانيا الرسمية فهي ستساعدك كثيرا في معرفة كل ما يتعلق بعيشك هناك وكيف تحصل على عمل هناك، لذلك ابحث عن أفضل مواقع تعلم اللغة الالمانية عن بعد. 
فمن خلال التزامك بهذه الشروط سيسهل عليك الانتقال من دولتك إلى المانيا لبدء البحث عن العمل هناك للحصول على  الوظيفة التي كنت تحلم بها .
 فهذه فرصة لا يمكنك تضييعها ستمكنك من البحث عن عمل وطلب التوظيف في اكثر البلدان الأوربية المتوفرة على الشركات الصناعية العملاقة. 
فهذا المقال ربما معظم من بحث في المواقع التي تساعدك من أجل التعرف على الطريقة الصحيحة المطلوبة لنيل تاشيرة الخدمة بألمانيا قد يبدو له طويل وممل بعض الشيء ، لكن كل ذلك إنما لمساعدة جميع الأصدقاء والصديقات اللذين يبحثون عن طريقة سهلة ومضمونة للعمل داخل ألمانيا.