تطبيق Grindr أخطر تطبيق للايقاع بالاطفال واغتصابهم


عندما بدأت كباحث في الجرائم المرتكبة ضد الأطفال داخل تطبيقات الهاتف، فوجئت بما يحدث من خروقات داخل تطبيق Grindr.


لكنني لم أشاهد ذلك التطبيق قبل ذلك، وبمجرد أن فعلت شاهدته كان الأمر واضحًا. 


إذا كنت لا تعرف، فإن Grindr هو تطبيق مواعدة للرجال. إنه تطبيق للعثور على رجال بالقرب منك للتواصل معهم.


إذا قمت بتثبيت Grindr، فلا داعي للتسجيل، فهو يظهر لك على الفور الكثير من الرجال الذين يسكنون بجوارك، ويبيعون أنفسهم من أجل زيادة الاشتراكات على حسابهم. 


هذه لقطة شاشة تبين لك في الأساس ما تبدو عليه الواجهة الرئيسية للتطبيق :


قد يكون من الصعب التحكم في الطاقة الجنسية، خاصة في سن الطفولة المبكرة، ولذا يمكنك أن تتخيل كيف يمكن لطفل مثلي الجنس في سن المراهقة المبكرة أن يشعر بالإثارة عند رؤية صور كهذه، فهو بدون شعور سيحاول التحدث إلى أحد هؤلاء الرجال. 


خاصة في سن المراهقة المبكرة، حيث يريد الأطفال أن يعاملوا مثل البالغين، ولا يعرفون أن بضع نقرات يمكن أن تؤدي إلى نتائج سيئة وخطيرا جدا بالنسبة لهم.


لكن إذا أراد الطفل المثلي في سن المراهقة المبكرة، محاولة التحدث إلى هؤلاء الرجال، فعليه "التسجيل"، والذي يتضمن بشكل أساسي ملء أربعة حقول في هذا النموذج :


فإذا قال أنه يبلغ من العمر 13 عامًا، يتم إخباره بأنه لا يمكنه استخدام التطبيق. 


ولكن بعد ذلك يمكنه تغيير عمره بسهولة وعلى الفور إلى 18 عامًا، وبالتالي فهو يعتبر بالنسبة لقوانين التطبيق بالغا ويمكنه التواصل مع الرجال الكبار بحرية على Grindr.


نحن هنا حقا بحاجة إلى قوانين أفضل من ذلك. فمثلا لا يمكنك الدخول إلى الحانة وطلب مشروب، لنقل أنك تبلغ من العمر 14 عامًا، عندها لايمكنك تغيير ملامحك وتقول أنك تبلغ من العمر  21 عامًا. لكن هذه ليست الطريقة التي يعمل بها Grindr.


فقد تم رفع دعوى على Grindr من طرف مستخدم تم القبض عليه بعد أن مارس الجنس مع قاصر قابله على التطبيق.


قال إنه اعتمد على Grindr للتحقق من عمر الضحية، لكن المحكمة حكمت في النهاية بأن Grindr ليست هي المسؤولة عن هذه الجريمة. 


وبالتالي ليس لدى أصحاب التطبيق أي حافز لإضافة المزيد من الحواجز والتعقيدات القانونية داخل تطبيقهم. لأن ذلك سيكون سيئًا بالنسبة لتجارتهم المربحة إذا فعلوا ذلك.


فإذا جعلت Grindr عملية التسجيل أكثر تعقيدًا، فسيتم تسجيل عدد أقل من الأشخاص، وسيحصلون على أموال أقل. وهذا على الأقل أحد أهم أسباب وجود Grindr. وهو الحصول على المال من طرف المنخرطين في Grindr.


قضيت حوالي ساعة على أخبار Google أبحث عن "Grindr والاعتداء الجنسي على الأطفال" و "Grindr واغتصاب الأطفال" وسرعان ما عثرت على 25 مقالة حول قضايا جنائية مختلفة  فقط في عام 2015.


فالقصص خارجة عن السيطرة. في إحداها عثر ضابط شرطة على شخص بالغ وقاصر في موقف للسيارات. 


وفي حالة أخرى، مارس أربعة رجال منفصلين الجنس مع نفس الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا. 


وسمح شاب آخر يبلغ من العمر 13 عامًا بدخول رجل إلى غرفة في فندق كان يتقاسمها مع والديه ومارس الجنس معه في الحمام بينما كان والديه ينامان.


وفي أغسطس ذهبت أم عازبة إلى العمل وذهب ابنها البالغ من العمر 13 عامًا إلى Scruff (أحد منافسي Grindr مع تجربة تسجيل مماثلة) واتصل برجل ومارس الجنس معه. 


بعد ذلك اكتشف المراهق أن الرجل مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. ثم في النهاية أخبر الطفل والدته بما حدث.


وبالطبع، هذه المعلومات ستكون صادمة لجميع الآباء. إنهم لا يعرفون أن هذه التطبيقات موجودة، وإذا فعلوا ذلك، فلن يخطر ببالهم أبدًا أن أطفالهم قد يكونون عليها. 


لا تنسى أنه يوجد أكثر من 50 من تطبيق مواعدة للمثليين في متجر التطبيقات ومعظمها لديه طريقة تسجيل سهلة (أكثر أو أقل من تطبيق Grindr ).


وهناك أكثر من 1000 تطبيق مجاني لمقابلة أشخاص بالقرب منك (مستقيمون أو مثليين)، ومعظمهم لديهم أيضًا تدفق تسجيل ضعيف جدًا.


ترجمه من الانجليزية الى العربية مع بعض التصرف :

فيصل أشرقي


النص الاصلي بالانجليزية :