كيف تتوقع ال bitcoin ؟


إذا أردت الدخول إلى مجال التجارة في العملات الرقمية وعلى رأسها عملة ال ( bitcoin ) فلا بد أن تتعلم : تحليل البيتكوين ؛ وهذا التحليل سيقودك بنجاح إلى " توقع سعر البيتكوين " مما سيجعلك تحقق أرباحا مالية ضخمة انطلاقا من هذا التحليل.


والسؤال الذي يطرح نفسه الان : ما هي طريقة ( تحليل البيتكوين ) ؟ 


والجواب على ذلك كما يلي : 


العملة الرقمية التي يشتريها عدد كبير من الناس ترتفع قيمتها بالدولار الأمريكي ، أما العملة الرقمية التي لا يشتريها الناس بكثرة فإن قيمتها مقابل الدولار تنخفض . 


وهنا نطرح سؤالا اخر أكثر أهمية من السؤال السابق وهو : لماذا يشتري الناس بعض العملات الرقمية أكثر من بقية العملات الرقمية الأخرى ؟


فمثلا عملة ( bitcoin ) يشتريها عدد كبير من الناس عبر العالم، وبالتالي فإن قيمتها ترتفع مقابل الدولار .


والسبب الذي يدفع الناس لشراء عملة ال ( bitcoin ) هو صعوبة تعدين ال ( bitcoin ) . 


وهذا الأمر الاخير أي صعوبة تعدين ال ( bitcoin ) يؤدي بطريقة مباشرة إلى انخفاض عرض عملة ال ( bitcoin ) للبيع في سوق العملات الرقمية مما يجعلها عملة رقمية نادرة في سوق العملات الافتراضية ، وكلما قل الشيء وكان نادرا ويصعب الحصول عليه تصبح قيمته عالية جدا.


والسبب الرئيسي في ارتفاع قيمة ال bitcoin هو صعوبة تعدينه أي استخراجه ، و يجب أن تعرف أن  البيتكوين المعروض للبيع محدود فقط في 21 مليون بتكوين . 


وهناك حالياً أكثر من 16.7 مليون بتكوين في السوق، وقد يستغرق الوصول إلى حدود 21 مليون قطعة من البيتكوين أكثر من 120 سنة من الان .


أما الأسباب التي قد تؤدي إلى انخفاض سعر ال bitcoin فترجع بالأساس إلى فقدان الناس الثقة بتلك العملة إما بسبب حملة إعلامية تبين سلبيات تلك العملة ومساوءها مما يجعل الناس لا يقبلون على شرائها.


ومن الامور التي بسببها يفقد الناس الثقة في عملة ما هو فرض قيود قانونية على تلك العملة من طرف  دولة ما او مجموعة من الدول.


كما ان بعض المشاكل والصعوبات التقنية قد تؤدي الى انخفاض قيمة عملة ال bitcoin .


فاذا استطعت أن تحدد عوامل انخفاض و ارتفاع ال  bitcoin خلال فترة محددة فإنك تستطيع توقع سعر البيتكوين بشكل جيد وفعال.


في الختام اذكرك انه اذا كنت تريد ان تعرف كيفية الربح من bitcoin ؟ وتعرف كيفية استخدام bitcoin ؟ و ما معنى bitcoin ؟ اذا كنت تبحث عن اجوبة شافية حول مثل هذه المواضيع فادعوك للاشتراك في قناة تحليل البيتكوين : bitcoin ،  وتفعيل زر الجرس لتصلك الأجوبة المفيدة والمقنعة حول مثل هذه المواضيع التي ننشرها بشكل دوري ومستمر عبر قناة تحليل البيتكوين : bitcoin .


وهذا فيديو يعرض لكم المقال بشكل صوتي :