Bitcoin هي عملة مشفرة تم إنشاؤها في عام 2009. تسمح الأسواق التي تسمى "تبادل البيتكوين" للأشخاص بشراء أو بيع عملات البيتكوين باستخدام عملات مختلفة.

بقلم تال يلين ، دومينيك أراتاري ، خوسيه باجليري

Bitcoin هي عملة جديدة تم إنشاؤها في عام 2009 من قبل شخص مجهول باستخدام الاسم المستعار Satoshi Nakamoto. تتم المعاملات بدون وسيط - بمعنى ، لا توجد بنوك! يمكن استخدام Bitcoin لحجز الفنادق على Expedia ، وتسوق الأثاث على Overstock وشراء ألعاب Xbox. لكن الكثير من الضجيج يدور حول الثراء من خلال تداوله. ارتفع سعر البيتكوين إلى الآلاف في عام 2017.


ما هو البيتكوين؟

لماذا البيتكوين؟

يمكن استخدام Bitcoins لشراء البضائع بشكل مجهول. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر المدفوعات الدولية سهلة ورخيصة لأن عملات البيتكوين ليست مرتبطة بأي بلد أو تخضع للتنظيم. قد تعجبهم الشركات الصغيرة لأنه لا توجد رسوم على بطاقات الائتمان. يشتري بعض الأشخاص عملات البيتكوين كاستثمار فقط ، على أمل أن ترتفع قيمتها.


لماذا البيتكوين؟

شراء عملات البيتكوين

شراء في البورصة


تسمح العديد من الأسواق التي تسمى "مبادلات البيتكوين" للأشخاص بشراء أو بيع عملات البيتكوين باستخدام عملات مختلفة. Coinbase هي بورصة رائدة ، إلى جانب Bitstamp و Bitfinex. لكن الأمن يمكن أن يكون مصدر قلق: تمت سرقة عملات البيتكوين التي تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الدولارات من Bitfinex عندما تم اختراقها في عام 2016.


شراء البيتكوين في البورصة

تحويل البيتكوين إلى صديق

التحويلات


يمكن للأشخاص إرسال عملات البيتكوين لبعضهم البعض باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. إنه مشابه لإرسال النقود رقميًا.


التعدين


يتنافس الناس على "استخراج" عملات البيتكوين باستخدام أجهزة الكمبيوتر لحل الألغاز الرياضية المعقدة. هذه هي الطريقة التي يتم بها إنشاء عملات البيتكوين. حاليًا ، يكافأ الفائز بـ 12.5 بيتكوين كل 10 دقائق تقريبًا.


التعدين بيتكوين

محفظة البيتكوين

يتم تخزين عملات البيتكوين في "محفظة رقمية" ، والتي توجد إما في السحابة أو على جهاز كمبيوتر المستخدم. المحفظة هي نوع من الحسابات المصرفية الافتراضية التي تتيح للمستخدمين إرسال أو استلام عملات البيتكوين أو دفع ثمن البضائع أو توفير أموالهم. على عكس الحسابات المصرفية ، لا يتم تأمين محافظ البيتكوين من قبل FDIC.


محفظة كمبيوتر بيتكوين

المحفظة في السحابة: تم اختراق الخوادم . هربت الشركات مع عملات البيتكوين الخاصة بالعملاء.


المحفظة على الكمبيوتر: يمكنك حذفها عن طريق الخطأ. يمكن للفيروسات تدميرهم.


عدم الكشف عن هويته من البيتكوين

بيتكوين مجهول

على الرغم من تسجيل كل معاملة بيتكوين في سجل عام ، لا يتم الكشف عن أسماء المشترين والبائعين - فقط معرفات المحفظة الخاصة بهم. في حين أن ذلك يحافظ على خصوصية معاملات مستخدمي البيتكوين ، فإنه يتيح لهم أيضًا شراء أو بيع أي شيء دون تتبعه بسهولة. لهذا السبب أصبحت العملة المفضلة للأشخاص الذين يشترون المخدرات أو الأنشطة غير المشروعة الأخرى عبر الإنترنت.


مستقبل البيتكوين قيد البحث

لا أحد يعرف ما الذي سيحدث للبيتكوين. إنها في الغالب غير منظمة ، لكن بعض البلدان مثل اليابان والصين وأستراليا بدأت في تقييم اللوائح. تشعر الحكومات بالقلق إزاء الضرائب وافتقارها إلى السيطرة على العملة.