بدء العد التنازلي لمدة شهر لمعرض إكسبو دبي 2020 ، تستعد دبي لاستقبال العالم

الحدث الأكثر انتظارًا في الشرق الأوسط هو على بعد شهر واحد فقط وقد بلغت الإثارة ذروتها . في الوقت الذي تبدأ فيه الدولة الترحيب بالعالم في هذا الحدث الضخم ، أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يوم الأربعاء استعداد الدولة للترحيب بالعالم في إكسبو 2020 دبي.


قال حاكم دبي أثناء زيارته لموقع إكسبو 2020 دبي ، قبل شهر من فتح الأبواب أمام أكبر حدث ثقافي في العالم: "نحن على استعداد للترحيب بالعالم والتبشير بعصر جديد من التعاون الدولي".


وقال الشيخ محمد: "نتطلع إلى استقبال وفود من 191 دولة بالإضافة إلى الشركات والمنظمات متعددة الأطراف والمؤسسات التعليمية التي ستشارك في صنع غد أفضل للإنسانية".


بعد تأجيل الحدث لمدة عام بسبب جائحة COVID-19 ، فإن إكسبو 2020 دبي مستعد تمامًا للترحيب بالعالم من خلال سلسلة من الأحداث والمعارض والمؤتمرات وتجارب الطهي المذهلة.


وقد رافق الشيخ محمد في الزيارة الميدانية الشيخ أحمد بن سعيد ، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي.


وتم إطلاعه على الإجراءات التي يتم اتخاذها لضمان نجاح المعرض ، والذي سيكون أحد أكبر الأحداث التي ترحب بالزوار الدوليين منذ بدء الوباء.


وزار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، معرض إكسبو 2020 المائي ، الذي له نوتة موسيقية خاصة به ، وحديقة في برج المراقبة في السماء. كما زار الوصل بلازا وجناح القيادة في إكسبو 2020 وحديقة الفرسان.


تحت شعار "تواصل العقول وخلق المستقبل" من خلال ثلاثة محاور فرعية هي الاستدامة والتنقل والفرص ، إكسبو 2020 دبي ، الذي سيستمر من 1 أكتوبر إلى 31 مارس. وسيشهد الحدث 60 عرضًا يوميًا بالإضافة إلى 191 أجنحة للبلدان ، وأكثر من 200 مطعم ليستمتع بها الزوار.


صورة الغالف: صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم | تويتر

المصدر :

https://me.mashable.com/culture/14951/the-one-month-countdown-for-expo-dubai-2020-begins-dubai-all-set-to-welcome-the-world