لأول مرة في التاريخ تخرج مجندات سعوديات في أكاديمية القوات المسلحة

لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية ، تخرجت أول دفعة من المجندات السعوديات من مركز تدريب الكوادر النسائية بالقوات المسلحة ، هذا الأسبوع.


وللمرة الأولى ، ستبدأ نساء من المملكة الخدمة في مناصب في الخطوط الأمامية. وتم استقبال المجندات يومه الأربعاء بعد استكمال دورة تدريبية عسكرية استمرت 14 أسبوعا.


جاءت هذه الخطوة كجزء من رؤية المملكة 2030 ، التي تسعى إلى إصلاح كل جانب من جوانب الحياة ، بما في ذلك توفير فرص كثيرة للمرأة.


وقال اللواء عادل البلعاوي ، رئيس هيئة تعليم وتدريب القوات المسلحة ، خلال كلمة ألقاها ، إن المركز يهدف إلى توفير أفضل التسهيلات التدريبية لمنسوبات وزارة الدفاع ، خاصة في المناطق التي تتواجد فيها الوزارة أكثر من غيرها.


للمركز مهمة مهمة جدا وهي تقديم برامج تدريبية ومناهج متميزة وبيئة تعليمية مثالية وفق معايير الجودة العالمية التي تلبي احتياجات القوات المسلحة من الكوادر النسائية. وأضاف أن المركز يهدف إلى المساعدة في تحقيق أهداف الوزارة في المستقبل.


وحضر المناسبة رئيس الأركان العامة الفريق فياض الرويلي ، والرئيس الرقيب سليمان المالكي ، وقائد مركز تدريب الكوادر النسائية بالقوات المسلحة بالإنابة ، واللواء حميد العمري ، ومدير هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة ، وعدد من كبار الضباط. 


أخذ الطلاب القسم الذي قبله الرقيب هادي العنزي مساعد قائد المركز. تبع ذلك نتائج وجوائز للأداء المتميز.


يمكن للنساء السعوديات الآن الانضمام إلى القوات ويمكنهن الصعود في الرتب من جندي إلى ضابط في الدفاع الجوي الملكي السعودي والبحرية الملكية السعودية وقوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية والخدمات الطبية بالقوات المسلحة.


في وقت سابق من فبراير ، فتحت السعودية وظائف في الجيش للنساء لأول مرة ، مما سمح لهن بالتسجيل من خلال بوابة قبول موحدة. يُسمح للنساء السعوديات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 21 و 40 عامًا بالتقدم لهذه الوظائف.


صورة الغالف: وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية | تويتر


المصدر : 

https://me.mashable.com/culture/14955/for-the-first-time-female-saudi-soldiers-graduate-from-the-armed-forces-academy