تم ترشيح الفيلم الوثائقي للصحفي المصري "In Event of Moon Disaster" لجوائز إيمي

أعلنت الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التليفزيونية (ناتاس) عن الترشيحات لجوائز إيمي للأخبار والأفلام الوثائقية السنوية الثانية والأربعين وقد حصلت مصر على الترشيح.


تم ترشيح الفيلم الوثائقي "In Event of Moon Disaster" للصحفي المصري باكينام عامر الحائز على جوائز إيمي.


عملت عامر مع بعض زملائها على فيلم وثائقي عن واقع بديل كانت الرحلة إلى القمر فاشلة. يستخدم الفيلم الوثائقي لعام 2020 تقنية مزيفة لاستكشاف مدى خطورة هذه الوسائط الاصطناعية.


تم ترشيح عامر ، وهي كاتبة أولى في المشروع وباحثة منتسبة في مركز الظاهرية المتقدمة التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ، لعملها في فئة الوسائط التفاعلية المتميزة: فئة الأفلام الوثائقية.


الفيلم الوثائقي من إخراج فرانشيسكا بانيتا وهالسي بورغوند وإنتاج مركز MIT للافتراضية المتقدمة مع فريق من الباحثين والصحفيين ، ويعيد تصور مصير الهبوط على سطح القمر عام 1969 من خلال إحياء خطاب الطوارئ الذي كتب لنيكسون في ذلك الوقت ولكنه لم يكن أبدًا. في الواقع.


مع استخدام لقطات أرشيفية من وكالة ناسا ، يأخذ الفيلم القصير ومدته سبع دقائق المشاهدين في رحلة على متن أبولو 11.



وقد أظهر الفيلم الوثائقي الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون وهو يلقي خطابًا بعد فشل المهمة ، تمت كتابته ليُقرأ في حالة الفشل. لم يكن هناك أمل في الهروب مثل مات ديمون في فيلم "المريخ" - كان على ناسا والولايات المتحدة الاستعداد لكل شيء ، حتى ما لا يمكن تصوره.


يأخذ الفيلم الوثائقي الذي تبلغ مدته سبع دقائق المشاهدين في رحلة مروعة حيث يموت نيل أرمسترونج وإدوين ألدرين في المهمة مع تحطم المركبة الفضائية. الخطاب مخيف بشكل خاص عندما يدرك المشاهدون أن هذا الخطاب ليس هو الخطاب الأصلي. كما يسلط الضوء على المخاطر الكامنة وراء التكنولوجيا المزيفة العميقة والذكاء الاصطناعي.


كان الفيلم ضجة كبيرة على الإنترنت ، حيث وصل إلى مكانة فيروسية مع ملايين المشاهدات عبر الأفراد.


صورة الغلاف: في حالة وقوع كارثة القمر | موقع يوتيوب

https://me.mashable.com/entertainment/14953/egyptian-journalists-documentary-in-event-of-moon-disaster-nominated-for-emmy-awards