4 طرق لتحفيز نفسك : أفضل الطرق لتحفيز نفسك بنفسك


فيما يلي 4 طرق لتحفيز نفسك حتى تصبح الشخص الذي تريده وتحقق أهدافك .

1. فقط ابدأ

نعم كل ما عليك فعله هو أن تبدأ، السر هو في البداية. فحتى المشاريع الضخمة التي تراها من حولك في هذا العالم بدأت من الصفر. وكما تعلم فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، فكن شجاعا وابدأ بتلك الخطوة الأولى التي ربما تراها صغيرة ولكن لها دور كبيرة في دفعك نحو الأمام. أنصحك ان لا تفكر كثيرا فقط ابدأ ومع بدايتك ستتغير الامور من حولك لتنجح في مشروعك كيفما كان مشروعك. سواء كان مشروعا صغيرا أو كبيرا ما انصحك به هو أن تبدأ ولا تؤجل ذلك ولو طرفة حين، أوقف قراءة هذا المقال وابدأ من الان في العمل على مشروعك ثم عد بعدها لاتمام قراءة هذا المقال لان هناك طرق اخرى مهمة تنتظرك لتحفيز ذاتك.  

2. تقسيم المهام إلى خطوات صغيرة

أظنها نصيحة أخرى رائدة لم تسمع بها من قبل ، أليس كذلك؟

مرة أخرى ، هناك سبب يدعو الكثير من الناس إلى استخدام هذا التكتيك عند محاولة تحفيز نفسك بشكل ذاتي - أحيانًا تكون أبسط الأشياء التي يتم إجراؤها جيدًا هي الأفضل.

تذكر جيدا ، لا يمكنك فعل كل شيء مرة واحدة. لهذا السبب قال الرسام فان جوخ ، "الأشياء العظيمة تتم من خلال سلسلة من الأشياء الصغيرة التي يتم جمعها معًا."

إليك طريقة لمساعدتك في العثور على الدافع لإنجاز الأشياء: اكتب ما عليك القيام به على قطعة من الورق. بعد ذلك ، اكتب كل خطوة تحتاج إلى اتخاذها لتحقيق ذلك. أخيرًا ، تجاهل كل شيء باستثناء الخطوة التي تعمل عليها.

بمجرد بدء التدفق ، قد تجد أنه من الأسهل متابعة المهمة التالية.

3. خلق عقلية إيجابية

يكاد يكون التحفيز مستحيلًا إذا كنت تنظر إلى الموقف من وجهة نظر سلبية. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون الإيجابية مصدرًا للطاقة وتساعدك على تحفيز نفسك.

لذا توقف واسأل نفسك ، "ما الجيد في هذا الموقف؟"

كما قالت الكاتبة كاثرين بولسيفر ، "إذا كان لدينا اعتقاد بأنه سيكون يومًا رائعًا فهو عادة ما يكون كذلك".

4. اخلق شعورًا بالامتنان

قبل أن تحاول تحفيز نفسك ، خذ خطوة للوراء وحاول أن تقدر ما تشعر به.

عندما تشعر بالتقدير لنفسك ، فمن الأسهل أن تظل متحمسًا.

واحدة من أسرع الطرق للشعور بالرضا عن نفسك هي ممارسة الامتنان - يكاد يكون من المستحيل تمامًا الشعور بالضعف والامتنان في نفس الوقت.

لممارسة الامتنان ، ابدأ بكتابة ثلاثة أشياء أنت ممتن لها. يمكن أن يكون هذا أي شيء - من قهوة الصباح إلى حيوانك الأليف أو حتى الكرسي المريح الذي تجلس عليه. 

من الناحية المثالية ، يمكنك جعل هذا جزءًا من روتينك اليومي للعثور على الدافع اليومي.