شركة مقرها الإمارات تستخدم الذكاء الاصطناعي لمراقبة جودة الهواء والماء في المساحات الصناعية

بعد إحداث تغييرات ثورية في البنية التحتية لوسائل النقل العام وأنظمة الأمن والأسر الذكية في الإمارات ، تعمل خدمات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية على تعزيز الأعمال القائمة وكذلك الناشئة. كجزء من دفعة مستقبلية ، تم توجيه الطاقة المتجددة أيضًا لتشغيل وحدة التصنيع ، مما أدى إلى إنتاج الألومنيوم الصديق للبيئة الذي يتم تصديره إلى BMW.


تعمل الخوارزميات التي يتم إعدادها من خلال تتبع سلوك المستهلك عبر الإنترنت على تعزيز التجارة الإلكترونية ، بينما يتم مساعدة الفنادق ومراكز التسوق بواسطة الذكاء الاصطناعي ، وحتى الروبوتات في بعض الحالات. بهدف بناء خدمة شاملة لتعزيز الأعمال التجارية ، أطلقت شركة إنترنت الأشياء التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ، مراقبة ذكية لجودة الهواء وموارد المياه.


تتكون الخدمة المسماة Ignite Shield from Disrupt-X من مجموعة متكاملة من الأدوات الرقمية ، والتي تتضمن منصة سحابية إلى جانب تطبيق هاتف ذكي. بما يتجاوز جودة الهواء الداخلي ، تراقب الآلية أيضًا حمامات السباحة والمعدات الصناعية وأجزاء أخرى من البنية التحتية لتعزيز الصيانة.


يتتبع نظام Ignite Shield أيضًا ضغط المياه لضمان الاستهلاك المسؤول ، ولتقليل الفاقد وزيادة الكفاءة. الخدمة هي نتاج تعاون بين شركة إنترنت الأشياء Disrupt-X و Imdaad ، والتي تركز على إدارة الوحدات الصناعية.


من بين المبادرات المماثلة في المنطقة ، استخدمت مجموعة الفطيم أيضًا مراقبة جودة الهواء الداخلي والتحكم فيه من خلال الهاتف الذكي في مراكزها التجارية في عمان العام الماضي. بالنسبة لتتبع ضغط المياه ، تعمل هيئة الكهرباء والماء في دبي على الترويج لأجهزة منزلية لمراقبة التسربات لمنع الهدر.


حتى أن الهيئة المدنية في المدينة الذكية أطلقت قمرًا صناعيًا لقياس تلوث الهواء ، بينما يراقب الذكاء الاصطناعي توزيع المياه.


من بين الصناعات التي تأثرت بإنترنت الأشياء والسحابة ، كانت قطاعات الشحن والحفر والضيافة سباقة في تبني الابتكار خلال الأشهر القليلة الماضية. تحصل الموانئ في الإمارات العربية المتحدة على شاحنات ذاتية القيادة ، كما تقوم المراكب الشراعية المدعومة بالذكاء الاصطناعي بنقل البضائع عبر الميناء بكفاءة.


الصورة: شترستوك


المصدر : 

https://me.mashable.com/tech-1/14950/uae-based-firm-to-use-ai-for-monitoring-air-and-water-quality-at-industrial-spaces