تحفيز : لا يمكنك النمو بدون معاناة

تخيل لو أنك حصلت على ما تريد في كل مرة ، بدون جهد بدون مشقة ، بدون تحديات ، بدون العمل الجاد المطلوب ، بعضكم يقول أن هذا سيكون رائعا ، ستكون ضعيفا ، وبعدها عندما يظهر شيء صعب في حياتك لن تعرف كيف تتعامل معه ، لأنك لم يسبق لك أن مررت بشيء مشابه ليقويك .


 لا يمكنك النمو بدون معاناة ، لا يمكنك تطوير قواك بدون مقاومة ، بدون تحدي نفسك ، بدون كفاح ، الألم هو صديقك ، ربما ليس في هذه اللحظة ، لكن لتطوير روحك لخدمتك على المدى الطويل كإنسان أقوى .


فالألم هو صديقك ، إذا لم يكن لديك إخفاقات ، إذا لم يكن لديك مصاعب ، إذا لم تتعرض لخيبة الأمل ، هل يمكنك أن تكون بلا قوة بلا شجاعة بلا شغف ؟ كيف يمكنك ذلك ؟ هذه الصفات تم اكتسابها عن طريق ألمك ومعاناتك .


لقد أعطيت الألم لأنك قوي بما فيه الكفاية لتتعامل معه ، تم منحك هذه الحياة لأنك قوي بما فيه الكفاية لكي تعيشها ، لأنك قوي بما فيه الكفاية لتعبر من خلالها ، لكي تنجح من خلالها ، لإلهام الآخرين من خلالها ، سينظرون لك ويقولون ، لقد فعلها ، لقد فعلتها ، وأنا لدي القوة أيضا لأفعلها أيضا . 


أنت أقوى مما تعتقد ، لقد نجوت من كل التحديات إلى هذه اللحظة ، وستنجو من أيا كان ما سيأتي ، لكن في المرة القادمة التي تأتيك فيها المصاعب ،  لا أريدك أن تلعن السماء ، واعلم أن هذه المصاعب جاءت لسبب ودرس ، ربما لتجعلك أقوى ، ربما لتعلمك الصبر ، ربما لأجل أن تظهر للآخرين روحك .



هناك سبب ، لدى لا تستسلم ، لديك هدف في هذا العالم ، وأنت وحدك فقط ستجده إذا تابعت السير وواصلت النمو ، كفاحك جزء من قصتك ، كفاحك جعل منك الشخص الذي أنت عليه اليوم .


كفاحك هو حياتك ، كفاحك هو هديتك ، يا ترى ، العديد من الناس  ينظرون إلى المصاعب على كأنها شيء سيء ، كفاحك سيكون الهدية التي سيقع العالم في حبها ، لا أحد يرغب في سماع قصة الرجل الذي تم منحه كل شيء ،  الناس يريدون سماع قصص عن رجال ونساء تحملوا الألم . 


وحولوا معاناتهم إلى منحة ، هل تريد من الناس فقط أن يشعروا بالأسف تجاهك ، أو هل تريد منهم أن يتطلعوا إليك .


هل تريد أن تكون أسطورة ، لأن الأساطير تولد في وادي المصاعب ، الخوف ليس سوى فيلم خيالي لكن الواقع صعب ، لكن الواقع عبارة عن صراع ، الواقع عبارة عن صراع ، لذا استغل هذا الصراع وغير به واقعك ، لأنه طوال الوقت الذي تعتقد فيه أن مصاعبك تعيقك ، فإنها في الحقيقة تمنحك الأدوات لتصبح أحد العظماء . 



لا مزيد من التشكيك بنفسك ، لا مزيد من اللوم للأخرين على المشاكل التي لديك في حياتك ، إنه يوم جديد ،  هذا طريقي الوحيد الذي آخذه نحو أحلامي .


كفاحك هو الهبة الخاصة بك .