التسويق بالعمولة امازون : التسويق بالعمولة للمبتدئين


 كيف يعمل التوسيق بالعمولة امازون ؟ وكيف تصبح مسوقا بالعمولة في امازون ؟

تقدم أمازون برنامجًا للتسويق بالعمولة يتيح لك كسب عمولات على كل عملية بيع يتم إجراؤها من خلال الروابط المختلفة التي يمكنك وضعها في موقعك .

نسبة الربح في التسويق بالعمولة امازون تترواح بين 0 و 12 في المائة ، وفي الغالب تكون نسبة الربح حوالي 3 في المائة .

هذه هي الطريقة السريعة لإنشاء رابط للتسويق بالعمولة وربح أول دولار لك على الانترنت ، لكن يجب أن تنتبه جيدا إلى التسويق بالعمولة في امازون يحتاج إلى زيارات كثيرة وذات جودة عالية من أجل تحقيق دخل مثير للاهتمام .

كيف تصبح مسوقا بالعمولة ؟ 

ليس هناك أسهل من أن تصبح مسوقا للعمولة في امازون ، كل ما عليك فعله هو أن تفتح حسابا للتسويق بالعمولة على موق امازون وذلك من خلال الرابط التالي : التسويق بالعمولة امازون ، ثم تقوم بتعبئة المعلومات الشخصية المطلولب منك .

يمكنك بطبيعة الحال أن تنضم إلى برنامج التسويق بالعمولة في امازون كشركة أو كفرد مستقل ، سيطلبون منك أيضا : 

ـ اسمك الشخصي والعائلي .

ـ عنوانك الشخصي .

ـ طريقة الدفع من أجل الحصول على أرباحك .

ـ رابط موقعك الذي ستروج فيه لروابط التسويق بالعمولة .

ستقوم امازون بعد ذلك بدراسة التسجيل الخاص بك وستقوم بالرد عليك تلقائيا في غضون أيام قليلة هل أنت مقبول معهم في برنامج التسويق بالعمولة أم لا ؟

يمكنك بعد ذلك تتبع عمولاتك اليومية على لوحة التحكم التابعة لموقع شركاء امازون ، بعبارات ملموسة يمكنك الترويج لجميع منتجات امازون ، سواء كانت المنتجات تتعلق بمجال التقنية أو بمجال الطعام أوحتى بمجال الرياضة وما إلى ذلك ، لا تنس أن العديد من المنتجات على أمازون تأتي من موردين مثل AliExpress .

كيف يعمل رابط التسويق بالعمولة ونظام التتبع في امازون ؟ 

بمجرد التحقق من صحة تسجيلك على برنامج التسويق بالعمولة امازون ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى واجهة الموقع وسيتم تقديم لك أدوات لتتبع مبيعاتك ومراقبة المنتجات التي بعتها واقتراح منتجات للترويج لها على موقع الويب الخاص بك . يمكنك استخدام محرك البحث المدمج في موقع شكراء امازون للعثور على منتجات جديدة . ومع ذلك ، أنا شخصياً أفضل تتصفح موقع امازون نفسه للعثور على منتجات مثيرة للاهتمام .

بمجرد وصولك إلى منتج تحبه وترغب في الترويج له ، ستجد عنوانًا في الجزء العلوي من الموقع لم يكن موجودًا من قبل . يتيح لك هذا العنوان الحصول على :

التسويق بالعمولة امازون

ـ رابط طويل أو رابط قصير .

ـ صورة مخصصة قابلة للنقر على مستوى البعد .

ـ نص مزدوج + صورة قابلة للنقر .

بالطبع ، هذه العناصر الثلاثة تجعل من الممكن تتبع رابط التسويق بالعمولة . عليك فقط وضعها على موقع الويب الخاص بك للترويج لها . 

رابط التسويق بالعملوة يمكن أن يكون صورة ، أو رابطًا قابلًا للنقر في نص ، أو زرًا يؤدي إلى هذه الصفحة ، أو أيًا كان الأمر ، فالأمر متروك لك لترى كيف يمكنك توجيه العميل إلى إجراء عملية الشراء في امازون . 

أنا شخصياً أستخدم الرابط المختصر فقط باستثناء بعض الحالات النادرة . بمجرد أن ينقر الزائر على الرابط ، سوف يملأ ملف تعريف الارتباط الخاص به ويشير إلى أن العميل قد أتى إلى أمازون شكرًا ! إذا أضاف الأخير منتجات أخرى أثناء طلبه ، فهذه ستكون مكافأة لك وستتلقى عمولة بناءً على سلة مشترياته بالكامل .

يظل ملف تعريف الارتباط صالحًا لمدة 24 ساعة ... وهذا قصير نوعا ما ! ما لم يقم الشخص بإضافة المنتج إلى عربة التسوق . في هذه الحالة ، سيكون صالحًا لمدة تصل إلى 90 يومًا . لكن كن حذرًا ، إذا نقر الزائر على رابط تابع آخر ، فإن الأخير هو الذي سيحصل على العمولة .

عند الحديث عن العمولات ، يمكنك العثور على جدول عمولات امازون المحدث على هذا الرابط .

من الضروري أن تنجح في إقناع الزائر بإجراء عملية الشراء في أسرع وقت ممكن لكسب عمولتك على امازون . يمكنك بعد ذلك استلام أرباحك عن طريق التحويل المصرفي أو عن طريق قسيمة هدايا امازون .

رأيي في كيفية عمل التسويق بالعمولة امازون :


إذا كنت جديدًا على الانترنت وحركة المرور الخاصة بك ليست مهمة ، فلا فائدة من تخيل نفسك تصبح ثريًا من خلال انتمائك لأمازون . الانتساب (بشكل عام) له مزايا وعيوب . فيما يلي مزايا عضوية أمازون :

من السهل جدًا إعدادها ، إنها لعبة أطفال !
أنت لست مسؤولاً لا عن التسليم ولا على المنتج ، أنت فقط الشخص الذي جعل المنتج معروفًا ، ولا شيء أكثر من ذلك .
في النهاية يمكن أن يحقق ذلك دخلاً إضافيًا رائعًا للغاية .

لكن بالطبع ، هناك أيضًا بعض العيوب :

العمولات منخفضة (لقد بعت مؤخرًا منتجًا بسعر 750 يورو ، وتلقيت عليه عمولة لا تزيد عن 42 يورو).
بما أن العمولات منخفضة جدا فإن فكرة الإعلان عنها تبقى غير واردة في هذا الباب ! لكن استراتيجية تحسين محركات البحث تبقى في نظري الحل الأمثل .
لا تستمر ملفات تعريف الارتباط لفترات طويلة ، ويمكن أن تتم سرقة عملية البيع من قبل شخص آخر يعمل كمسوق بالعمولة مع امازون لأنك لست وحدك تسوق لهذه الروابط .

في الحقيقة لا يمكن الترويج لروابط التسويق بالعمولة الخاصة بأمازون عن طريق حملات اعلانية في الفايسبوك أو عن طريق بعض المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي . في الواقع ، ستكون الاستراتيجية المثيرة للاهتمام هي استخدام امازون كمكمل . 

إذا كانت لديك مدونة وكنت تريد تحقيق الدخل منها بشكل سريع ، فقد يكون دمج منتجات أمازون بداخلها حلاً منسبا لك في البداية . ولإعطائك فكرة أولية عن أرباحي من امازون فإنها تمثل حوالي 0.4٪ من حجم مبيعاتي . 

لقد أثارت فضولي سرعة تطبيق امازون والرغبة في اختباره ، ولهذا السبب قمت بتطبيقه في بعض أعمالي . من المسلم به أن العمل مع امازون كمسوق بالعملولة يبقى دائمًا كدخل إضافي ، لكن من الأفضل تكريس وقتك لبرامج أكثر ربحية وفعالية من هذا البرنامج.
 

نصائح للنجاح في التسويق بالعمولة امازون :


إذا كانت مغامرة التسويق بالعمولة امازون تغريك حقًا ، فإليك جميع نصائحي لتحسين عمولاتك والوقت الذي تقضيه في مثل هذه البرامج .

فكر على المدى الطويل وتحلى بالصبر: 

سواء كنت تقوم ببناء موقع متخصص صغير أو موقع عام وكبير ، فأنت بحاجة إلى التفكير على المدى الطويل . تأكد من أن المحتوى الخاص بك جيد بما يكفي لتحمل اختبار الزمن وتجنب ممارسات تحسين محركات البحث المسيئة التي يمكن أن تكسبك عقوبة من طرف Google . عادة ما يستغرق الأمر من شهرين إلى ثلاثة أشهر لبدء الحصول على مبيعات منتظمة ، وفي بعض الحالات قد يستغرق الأمر وقتًا أطول ، لذا عليك أن تتحلى بالصبر .

قبل القيام بذلك ، فكر فيما ستفعله :

 قبل إنشاء موقعك ، تأكد من إجابتك على الأسئلة التالية : هل هو موقع مرجعي أم موقع متخصص ؟ كيف ستحصل على محتوى الموقع ؟ ما الكلمات الرئيسية التي ستستهدفها في موقعك ؟

قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية واستهدف الكلمات الرئيسية للمشتري :

 تأكد من إجراء بحث شامل عن الكلمات الرئيسية قبل إنشاء موقعك . إذا لم تكن جيدًا في تحسين محركات البحث ، فأنت بحاجة إلى العثور على كلمات رئيسية منخفضة المنافسة أو ستحتاج إلى تحسين مهارات تحسين محركات البحث لديك .

حاول أن تستهدف أيضًا الكلمات الرئيسية للمشتري لكسب المزيد من المال . فعلى سبيل المثال إذا كان المنتج الذي تروج له هو جهاز كمبيوتر محمول ، فاستهدف كلمات رئيسية مثل "أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تقل قيمتها عن 1000 دولار ، وأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لعام 2016 ، وأقوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر سهولة في الاستخدام ، وما إلى ذلك ...". لا أنصحك باختيار أجهزة الكمبيوتر المحمولة ككلمة رئيسية لأن المنافسة ستكون عالية جدًا وستقتصر عمولاتك على 4٪ فقط لأنها تندرج في فئة الإلكترونيات .

تعرف على قواعد التسويق بالعمولة : 

أنت بحاجة إلى فهم قواعد Amazon Affiliate وإلا فسيتم حظر حسابك ولن يرغب أحد في ذلك ، أليس كذلك؟ فيما يلي بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها :

تأكد من أن لديك إخلاء للمسؤولية تذكر فيه أن موقعك يشارك في " برنامج Amazon Services LLC Affiliate Program ، وهو برنامج للتسويق بالعمولة مصمم للمواقع لكسب المال عن طريق الإعلانات " تذكر ذلك في تذييل الموقع أو في سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع .
لا يُسمح لك بذكر سعر المنتج في مراجعاتك ما لم يتم نقله مباشرةً من امازون باستخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بهم . 
لا يُسمح لك بإرسال روابط تابعة لشركة Amazon في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك .

اختبر دائمًا:

 يجب أن تختبر باستمرار لمعرفة ما الذي يجعلك تحقق المزيد من المال مع امازون . لقد تمكنت من زيادة نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الخاصة بي باستخدام المزيد من الصور وربطها بمنتجات Amazon . يمكنك أيضا استخدام روابط "الحث على اتخاذ إجراء" في النص . ويمكنك أن لا تستعملها. (مفاجأة ، أليس كذلك؟). قد يكون الأمر مختلفًا بالنسبة لك ، ولكن يجب عليك اختبار تخطيط صفحتك ، وكيفية تسجيل الدخول إلى أمازون ، وكيفية جمع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وأي شيء آخر يخطر ببالك .

اجلب قيمة للزوار الخاصين بك : 

على الرغم من أن هذه هي نقطتي الأخيرة ، إلا أنها أيضًا واحدة من أهم النقاط . قد تكون قادرًا على جني الأموال على المدى القصير (أقل من عام واحد) لكن إذا كان موقعك لا يوفر قيمة فكن على يقين أنه على المدى الطويل لن ينجح موقعك .

بعض النصائح الإضافية:

من الأفضل أن تبدأ بموقع متخصص لأنك ستستهدف كلمات رئيسية أقل قدرة على المنافسة لكي تكسب المال بشكل أسرع .
لا تضيع أموالك على أشياء لا لزوم لها. كل ما تحتاجه هو استضافة ، واسم نطاق لموقعك ، وربما قالب WordPress مدفوع ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا تسوية قالب مجاني .

حظًا سعيدًا في مغامرتك في التسويق بالعمولة امازون !

للمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على طرق أخرى للربح من الانترنت من خلال المقال التالي : مفهوم التجارة الالكترونية أو ما هي التجارة الالكترونية ؟