أكثر 10 مهن مطلوبة في مجال التسويق

ما هي المهن التسويقية العشر الأكثر شعبية اليوم ؟ سنتعرف في هذا المقال على أكثر 10 مهن مطلوبة في مجال التسويق :

مدير الحساب الرئيسي (التسويق الرقمي وتحليلات البيانات)

ماذا يفعل مدير الحساب ؟ أو المفاوض المسؤول عن إدارة محفظة العملاء . بمعنى آخر ، يتعامل مع التفاوض على فرص العمل والحفاظ على عملائه .

لماذا هو مطلوب ؟ لأن تطوير الأعمال نقطة حاسمة لعملاء الحسابات الرئيسية . مدير الحساب الرئيسي هو شخص يمكنك الوثوق به ويدير مفاتيح عملك براحة بال تامة .


مدير المشروع الرقمي (التسويق الرقمي وتحليلات البيانات)

ماذا يفعل ؟ مسؤول عن إنشاء وإدارة المشاريع الرقمية ، مدير المشروع الرقمي هو سيد الأوركسترا . وهو مسؤول عن إدارة الفرق الفنية والإبداعية و التسويقية . إنه يعتني بكل من الحملات عبر الإنترنت واستراتيجيات تحسين محركات البحث ويعمل على تحسين ظهور عملائه على الشبكة .

لماذا هو مطلوب ؟ يتم تقدير مدير المشروع الرقمي لتعدد استخداماته . واليوم ، تحتاج الشركات إلى هذه الملفات الشخصية المختلطة التي تعرف كيفية إدارة مشاريع وملفات تعريف مختلفة في نفس الوقت !

محلل بيانات (التسويق الرقمي وتحليلات البيانات)

ماذا يفعل ؟ تتمثل مهمة محلل البيانات في معالجة البيانات المختلفة (العملاء ، أداء الشركة ، إلخ) وإنشاء مؤشرات من أجل تحسين الاستراتيجيات المعمول بها في التسويق .

لماذا هو مطلوب ؟ لقد ازدادت مكانة المجال الرقمي بشكل كبير ، وتدرك الشركات أن الرقمنة لا يزال أمامها مستقبل مشرق . من المرجح أن تتحسن البيانات ، لتقديم خدمة / منتج يلبي بالفعل توقعات العملاء . لكن من أجل ذلك ، أنت بحاجة إلى شخص يعرف كيف يفسر البيانات بشكل صحيح .

مدير حركة المرور (التسويق الرقمي وتحليلات البيانات)

ماذا يفعل ؟ مدير المرور مسؤول عن تصميم وتنشيط الحملات التسويقية على مواقع الويب من أجل توليد حركة المرور. ينفذ التقارير من أجل معرفة ما إذا كان قد تم الوصول إلى الجمهور بشكل صحيح ويقرر إطلاق حملات جديدة في أنسب الأوقات .

لماذا هو مطلوب ؟ لأنه يمثل الوسيط المثالي بين الإعلانات الرقمية والإعلانية . من خلال التوفيق بين الاثنين ، يمكن أن يبث حياة جديدة في حملات التسويق عبر الإنترنت .

مدير العلامة التجارية الرقمية (استراتيجية التسويق الرقمي)

ماذا يفعل ؟ يضمن أن يتم تمثيل هوية العلامة التجارية بشكل صحيح على الشبكة. للقيام بذلك ، يقوم بتطوير استراتيجيات تهدف إلى إبراز هوية أو شخصية أو فلسفة العلامة التجارية . يعد مدير العلامة التجارية الرقمية ، الذي يتعامل بشكل مثالي مع الأسباب الاجتماعية ، عنصرًا أساسيًا في فرق التسويق .

لماذا هو مطلوب ؟ يعد تحسين ظهورك على الشبكات الاجتماعية أمرًا بالغ الأهمية في الوقت الحالي . يزيد مدير العلامة التجارية الرقمية من فرص إغواء مجتمع الشركة مع تقليل مخاطر الأخطاء .

مدير تحسين محركات البحث (استراتيجية التسويق الرقمي)

ماذا يفعل ؟ يضمن مسؤول (SEO) تحسين موقع الويب الخاص بالعميل بشكل مثالي . يعد الوعد بمكانة جيدة في نتائج البحث إحدى المهام الرئيسية لمدير تحسين محركات البحث .

لماذا هو مطلوب ؟ نظرًا لأن مدى انتباه مستخدمي الإنترنت منخفض ، تدرك الشركات أنه يجب عليها جذب جمهورها في أسرع وقت ممكن . بالوصول إلى النتائج الأولى ، يمكنهم أن يأملوا في زيادة معدل زياراتهم - وبالتالي زيادة التحويل .

مستشار SEA  (استراتيجية التسويق الرقمي)

ماذا يفعل ؟ مستشار (SEO) المدفوع هو خبير في محرك البحث يساعد عملائه على وضع أنفسهم بأفضل طريقة من خلال الحملات المدفوعة .

لماذا هو مطلوب ؟ يقدم مستشار SEA للشركات إمكانية جعل نفسها مرئية على الويب . من خلال التشجيع على "النقر" ، تعد حملات SEA بنتائج جيدة من حيث عائد الاستثمار ومعدل التحويل .

مدير مشروع الويب (استراتيجية التسويق الرقمي)

ماذا يفعل ؟ مدير مشروع الويب هو المنسق بين مطوري الويب والعملاء . يدير توزيع المهام على مختلف أعضاء فريقه ويطور الاستراتيجيات وفقًا لخصوصيات العميل (Apple ، Android ، Windows ، إلخ).

لماذا هو مطلوب بشكل خاص ؟ لأن استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يتزايد باستمرار . إنها الوسيلة المفضلة لمستخدمي الإنترنت الذين يستشيرون صفحات الويب ويقومون بتنزيل التطبيقات من شاشة اللمس الخاصة بهم . يقدم مدير مشروع الويب نظرة مبتكرة ولكن واقعية على هذه الظاهرة .

مدير التسويق التجاري (ابتكار التسويق والتوزيع)

ماذا يفعل ؟ مدير التسويق التجاري مسؤول عن ضمان الامتثال للسياسة التجارية للشركة واستراتيجية التسويق . غالبًا ما يُطلب منه إدارة احتياجات الحسابات الرئيسية ويمكنه قيادة خطط العمل الوطنية .

لماذا هو مطلوب ؟ أصبحت المواءمة بين قوة المبيعات و التسويق أكثر انتشارًا داخل الشركات . يمكن أن يكون وجود مدير يهتم بتحسين التسويق عبر الإنترنت مفيدًا جدًا للأداء العام للشركة .

مدير مشروع التسويق (التسويق والابتكار والتوزيع)

ماذا يفعل ؟ يروج لصورة العلامة التجارية من خلال تحسين خطة الاتصال الخاصة بها (وسائل الإعلام ، والشبكات الاجتماعية ، والعلاقات العامة ، وما إلى ذلك) . يتقن مدير مشروع التسويق قنوات الاتصال المختلفة التي تعطي رؤية أكبر للشركة .

لماذا هو مطلوب ؟ لأنه قبل الشروع في المجهول ، من الأفضل أن يكون لديك شخص بجانبك يعرف كيف يمثل العلامة التجارية ويضمن أن يكون لها أكبر تأثير ممكن في السوق .

كانت هذه لائحة أهم مهن التوسيق في عصرنا الحاضر ، للمزيد من المعلومات في مجال التسويق يمكنكم الاطلاع على المقالات التالية : 

تعريف التسويق : أو ما هو التسويق ؟

أفضل طريقه تسويق ناجحه في الانترنت : كيف أبدأ التسويق الإلكتروني ؟