توقيت مباراة المغرب وجنوب أفريقيا  (المغرب ضد جنوب افريقيا) والقنوات الناقلة

يتساءل الجمهور المغربي قاطبة هل سيتم الاحتفاظ بالمدرب المغربي الحالي وحيد خليلوزيتش كمدرب لأسود الأطلس رغم مشواره الرياضي الباهت مع المنتخب المغربي ، لأجل ذلك ستكون مباراة المغرب وجنوب أفريقيا بمثابة فرصة أخيرة لهذا المدرب ليظهر إمكانياته وقدراته في تسيير المنتخب المغربي .

 توقيت مباراة المغرب وجنوب أفريقيا :

تعرف معنا في هذا المقال على توقيت مباراة المغرب وجنوب أفريقيا والتي هي برسم تصفيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 ، وتعتبر هذه المبارات من المباريات الصعبة التي سيخدها المنتخب المغربي ضد نظيره الجنوب إفريقي .

وستقام هذه المباراة على الساعة 20:00 مساء بتوقيت العاصمة الرباط ، أي على الساعة 19:00 بتوقيت جرينش العالمي . 

وبعد الدور التمهيدي لتصفيات كأس أمم أفريقيا جاء هذا الدور النهائي الذي تجرى خلاله هذه المباراة الحاسمة بين المغرب وجنوب أفريقيا .

مكان إجراء مبارة المغرب وجنوب أفريقيا :

وسيتم إجراء هذه المباراة الدولية على أرض ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، وهو مكان مناسب لهذا الحدث الرياضي الهام ، حيث يتسع هذا الملعب الجميل لأزيد من 53 ألف متفرج .

حكم اللقاء بين المغرب وجنوب أفريقيا :

أما حكم هذا اللقاء فهو الحكم الدولي التونسي صادق السالمي وهو أحد الوجوه الشابة في عالم التحكيم الإفريقي ، وقد أدار هذا الحكم الشاب الذي يبلغ من العمر 37 سنة العديد من المباريات المهمة ولا ننسى أن مهنته هي تقني صيانة .

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وجنوب أفريقيا :

أما القنوات التلفزية التي ستنقل هذا الحدث الرياضي الإفريقي المهم فهي كالتالي :

CAF

-Eutelsat 3.1°E- 3730 R 30000 -Biss (C-Band)

Al Aoula ( Terrestre Marocaine )

-Eutelsat 21.5°E-11617 V 27500  -FTA (Multistream)

Al Aoula Laayoune HD

-Badr 26°E-11017 H 3330 -FTA

Arriadia TNT

-Eutelsat 21.5°E-11569 H 9500-FTA

-Eutelsat 21.5°E-11617 V 27500  -FTA (Multistream)

ـ beIN SPORTS 3 العربية .

ـ beIN SPORTS 2 الفرنسية.

تاريخ المواجهات بين المغرب ومنتخب جنوب أفريقيا : 


لقد سبق أن فاز منتخب جنوب أفريقيا على المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف 1 ، وذلك سنة 1998 بكأس أفريقيا المقام ببركينافسو .

أما في نسخة مالي لكأس أفريقيا سنة 2002 فقد تفوقت منتخب جنوب أفريقيا أيضا على نظيره المغربي بحصة 3 أهداف مقابل هدف 1 .

أما في نسخة 2004 والتي أقيمت بتونس فقد انتهت المباراة بين المغرب وجنوب أفريقيا بتعادل 1 ـ 1 .

في حين فاز المغرب في نسخة مصر التي أقيمت سنة 2019 حيث فاز المغرب بهدف وحيد سجله اللعب الكبير مبارك بوصوفة في الدقيقة تسعين من المباراة .

توقعات مباراة المغرب وجنوب أفريقيا :


حسب تاريخ المواجهات بين الفريقين فإن الغلبة ستكون لمنتخب جنوب أفريقيا خصوصا وأن المنتخب المغربي انهزم في مباراته الأخيرة أمام المنتخب الأمريكي بثلاثية ثقيلة حطمت أمال المغاربة في هذه التشكيلة وفي الخطة التي لعب بها المدرب وحيد خليلوزيتش في تلك المباراة.

لهذا يمكن أن يفوز منتخب جنوب أفريقيا بهدف وحيد في المبارة التي ستجرى يوم الخميس 9 يونيو برسم تصفيات كأس أفريقيا 2023 التي ستقام بالكوت ديفوار .

استعدادات المغرب لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 :


وقد بدأ المنتخب المغربي استعداداته لهذه التصفيات بحصص تدريبية بملعب محمد السادس بعد رجوعه من أمريكا، وقد حضر جميع اللاعبين لهذه التدريبات والكل متفائل بتحقيق نتائج جيدة بعد الهزيمة الأخيرة التي مني بها المغرب أمام أمريكا .

وقد شهدت هذه الاستعدادت عودة اللاعب نصير المزراوي المنتقل حديثا من أيسك أمستردام الهولندي وهو يلعب في مركز الدفاع مع فريق بايرن ميونخ الألماني، وهو من بين الأوجه الجديدة التي سيطعم بها المنتخب المغربي والتي ستعطيه قوة دفاعية كبيرة أمام الفرق الإفريقية . ويبلغ عمر نصير المزراوي حاليا 24 سنة وهو يلعب بقدمه اليمنى كظهير أيمن .

خاتمة المقال : 


في الختام نتمنى للجمهور المغربي مباراة ممتعة ونتمنى كذلك أن يفوز المنتخب المغربي في هذه المباراة ويستعيد عافيته من جديد .

ولا شك أنه لا قدر الله إذا انهزم المنتخب المغربي في هذه المباراة أمام نظيره الجنوب إفريقي فإن حملة الانتقادات على المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش ستزداد حدتها لدى أنصار المنتخب المغربي الذين لا يرتحون كثيرا لأداء هذا المدرب الذي لم يحقق الكثير لمنتخب المغرب خلال مسيرته الأخيرة مع هذا الأخير .